الفريق العربي للبرمجةأرشيف المنتديات · 2000 – 2023
نسخة أرشيفية للقراءة فقط — التسجيل والمشاركة مغلقان، والمحتوى محفوظ كما كان.

مشكله العربي في ASP

مغلق
بدأه musaireae في 1 يناير 2007 · 4 رد · 597 مشاهدة · في منتدى تصميم صفحات الويب
مشاركة: واتساب X فيسبوك تيليجرام
#1 صاحب الموضوع

كل عام وانتم بالف خير واعاده الله علينا وعليكم بالفرح والمسرات

لدي مشكله في ارسال الايميل والتي تتمكن في انني لا استطيع ان ارسل اسم بالعربي لاي شخص ، يتم الارسال ولكن عند فتح الايميل تظهر الحروف كرموز فما الحل

هذا هو الكود المستخدم.

<%

  Option Explicit

  dim sName, sEmail, sMessage
	dim oCdoMail, oCdoConf, sConfURL

  if Request.Form("Action") <> "" then
	sName = Request.Form("Name")
	sEmail = Request.Form("Email")
	sMessage = "This site can offer to you best way to buy or sell your car. "

		Set oCdoMail = Server.CreateObject("CDO.Message")
		Set oCdoConf = Server.CreateObject("CDO.Configuration")

		sConfURL = "http://schemas.microsoft.com/cdo/configuration/"

		with oCdoConf
			.Fields.Item(sConfURL & "sendusing") = 2
			.Fields.Item(sConfURL & "smtpserver") = "localhost"
			.Fields.Item(sConfURL & "smtpserverport") = 25
			.Fields.Update
		end with

		with oCdoMail
			.From = "MyEmail@MyEmail.com"
			.To = sEmail
			.Subject = "Your friend "& sName  &" want to tell you about this electronic Website"
			.TextBody = sMessage
			.HTMLBody = sMessage
			.Configuration = oCdoConf
			.Send
		end with

		Set oCdoConf = Nothing
		Set oCdoMail = Nothing
	response.write "Thanks for your message!"
	response.redirect("hello.htm")

  else
%>

If you have an apple and I have an apple and we exchange these apples then you and I will still each have one apple. But if you have an idea and I have an idea and we exchange these ideas, then each of us will have two ideas.

#2

السلام عليكم

جرب اضف لكود التالي

oCdoMail.textbodypart.charset="windows-1256"

او في الhtmlbody اضف

<meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; charset=windows-1256">

طبعا message format ستكون html

والله أعلم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله الا أنت

أستغفرك وأتوب اليك

الهم صلي وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد

#3

اخي الفاضل قمت بتجربه الاولى ولكن لم اعرف اين اضعها لانه ربما وضعتها في المكان الخطأ

اما في ما يخص الثانيه قمت بتجربتها ولكن للاسف لا جديد حدث فالاسماء العربيه الا الان لم تظهر كما هي بل تظهر كرومز غريبه.

فما الحل جزيت خيراً.

If you have an apple and I have an apple and we exchange these apples then you and I will still each have one apple. But if you have an idea and I have an idea and we exchange these ideas, then each of us will have two ideas.

#4

السلام عليكم

أخي لكريم ضعه داخل ال With oCdoMail

ضع هذا الكود داخل ال With oCdoMail وقبل .Send

.HTMLBody="<html><head><meta http-equiv=""content-type"" content=""text/html; charset=Cp1256""><head/><body>" + _
						sMessage + "</body></html>"
.htmlbodypart.charset="Cp1256"
.textbodypart.charset="Cp1256" '"windows-1256"

اي ضعهه قبل عمل send للرساله

وأخبرني بالنتيجة

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة Mo7eb_Alrasool في 4 يناير 2007 في 06:24

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله الا أنت

أستغفرك وأتوب اليك

الهم صلي وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد

#5

الحمد لله لقد عملت على الوجه المطلوب ولك جزيل الشكر والعرفان أخي الفاضل.

If you have an apple and I have an apple and we exchange these apples then you and I will still each have one apple. But if you have an idea and I have an idea and we exchange these ideas, then each of us will have two ideas.

هذا الموضوع مغلق.

مواضيع مشابهة