• 0
MAE

الصور و الصوت و الذاكرة

سؤال

السلام عليكم

اولا اريد ان اعرف كيف يتم تخزين الصوت و الصور في الذاكرة و كيف تستطيع البرامج فراءتها و التعلديل عليها و....الخ

ثانيا كيف يتم تخزينها في القرص الصلب و يا ريت اذا كان في مثال على الjpg او gif ؟؟؟؟؟؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

4 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

السلام عليكم

كيف التي تسال عنها تحتاج صفحات للاجابة

الامر يختلف حسب الاحقة اي File Format

حدد نوع معين من الملفات و لاحقة واحدة ثم لنا حديث أخر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

هناك موضوع في المنتدى حول "كيفية اضافة الموسيقى الى برامج الاسمبلي"

ستجد فيه شرح لاضافة الملفات الموسيقية من نوع XM

ايضا المرفقات بها : الدرس(ألشرح) وجميع ملفات المشروع .lib و .inc و .asm

اعتقد هذا قد يعطيك فكرة ولوو بسيطة عما تسال عنه

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم

ساتفق معك على شىء

اولا الكمبيوتر لايفقه الا 0 او 1

يعنى ملف الصوت يكون محتوى على 0101010100 وملف الصور يحتوى على 0101011 كل هذا داخل الذاكرة

اما بناء ملف ذات نوع الصوت يكون له format خاصة به

بناء ملف ذات نوع الصور له format خاصة به

فائدة هذه format الخاصة بكل نوع من انواع الملفات هى فقط لكى يتعرف النظام على نوع الملف الذى سيتم تحميله الى الذاكرة

اولا الصوت :

فى كل جهاز حاسب يوجد ما يسمى بمخرج الصوت وكارت الصوت

ما يتم كالاتى :

يتم اخذ ملف الصوت ثم وضع كل بايت منه الى الذاكرة ثم يتم توجه هذه البايتات الى ذاكرة كارت الصوت

ويتعامل كرت الصوت معها على انها عينات سواء مقربة الى 16 بت او مقربة الى 32 بت

ويقوم كارت الصوت باخذ كل نبضة كهرباء وهى مثل : 00010010 وتحويلها الى عينه فى مستوى الصوت ثم يرسلها الى مخرج الصوت

فيتم ارسالها على انها موجات يتم انتشارها فى الهواء المحيط بالغرفة فيتم تفسير الصوت على انها نغمات او اصوات او موسيقى حسب نوع العينة

ثانيا : الصور :

-------

فى كل جهاز يوجد ما يسمى بكارت الشاشة

يقوم الكارت بعمل شىء فحص عدد البكسلات المضيئة للشاشة

فيكتشف انها 480000 بكسل

ثم يحدد درجة الالوان المطلوبة لكل بكسل

اذا كان 256 لون سيكون لكل بكسل 1 بايت وهو 2^8 = 256 لون

اذاكان الالوان الوان حيقية 65536 سيكون لكل بكسل 2 بايت 2^16 = 65536 لون

وسيقوم مباشرة بعد تحديد عدد البكسلات المضيئة فى الشاشة

بتعين مساحة خاصة من ذاكرة كارت الشاشة بحجم 2 بايت لكل بكسل اذن حجم الذاكرة الان هو عدد البكسلات x عدد البيتات لكل بكسل

480000 * 2 = 960000 بايت

فاذا قمت بتغير القيمة الموجودة فى احدى عنواين ذاكرة الكارت سيتغير لون البكسل الخاص بهذا العنوان فتتكون الصورة

وهكذا يكون طريقة حفظ البيانات والصور فى الذاكرة

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم

اولا شكرا على الاهتمام و التوضيح و لكن؟؟

هل لي بمثال على الموضوعان بكود اسمبلي او اكثر لوسمحتم و سأكون ممتنا .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .