المنـذر

أول جوال نوكيا بكاميرا مدمجة لنقل الصور

1 مشاركة في هذا الموضوع

البيان رقم واحد لثورة نوكيا الجديدة

ثورة نوكيا: أول جوال بكاميرا مدمجة لنقل الصور

الانتقال من تقنية الرسائل القصيرة الى تقنية رسائل الوسائط المتعددة تعادل في اهميتها الانتقال من عصر الراديو الى عصر التلفزيون.

دبي - حققت نوكيا قفزة كبيرة في صناعة الهواتف الجوالة بإعلانها عن طرح أول هاتف جوال مزود بكاميرا رقمية مدمجة لنقل الصور بشكل آني إلى هاتف جوال آخر أو إلى بريد إلكتروني على الإنترنت، وذلك عبر خاصية تبادل رسائل الملتيميديا MMS والتي تجيء ضمن باقة الخصائص العملية المطورة في نوكيا 7650

نوكيا بتسويق هذا الجهاز الجديد الذي من المتوقع أن يقلب معايير صناعة الجوالات رأسا على عقب، والذي يعمل ضمن نطاق شبكات GSM في أوروبا وآسيا في الربع الثاني من عام 2002.

وقال جورما أوليلا، رئيس مجلس إدارة نوكيا، "تعتبر عملية إطلاق هذا الجوال الجديد حدثا تاريخيا في صناعة الهواتف الجوالة، حيث أن الانتقال من نظام الرسائل القصيرة SMS إلى نظام رسائل الملتيميديا MMS يمكن أن يقارن في أهميته بتلك الأهمية التاريخية التي صاحبت الانتقال من أجهزة الراديو إلى أجهزة التلفزيون. ومع نوكيا 7650 سيتمكن الناس من التواصل مع بعضهم البعض عبر أجهزة الهاتف الجوال بطريقة لم يسبق لها مثيلا من قبل."

وأضاف "وحسب تقديراتنا من المنتظر أن تحظى الهواتف المزودة بنظام رسائل الملتيميديا بأكثر من نصف حصة سوق الهواتف الجوالة العام المقبل".

nokia_7650-1.jpg

وألبوم لتخزين الصور، وشاشة عرض ملونة بتحديد عالي 176x208 بيكسل.

ويعمل نظام رسائل الملتيميديا MMS بطريقة مماثلة إلى حد كبير إلى تلك التي يعمل بها نظام الرسائل القصيرة SMS ، غير أنه يسمح للمستخدمين من دمج الصوت، والصورة، والنص في رسالة واحدة.

وحالما يقوم المستخدم بإختيار الصورة، والنص المكتوب، والملف الصوتي المرفق يمكن له على الفور أن يرسل رسالته المتعددة الوسائط إلى هاتف آخر مماثل يمكنه التعامل مع رسائل الملتيميديا MMS أو إلى عنوان بريد إلكتروني عبر الإنترنت.

ويزيد نظام التحكم الصوري المتطور وعصا التحكم ذات الخمسة اتجاهات من سهولة وسرعة التعامل مع هذا الهاتف الجديد.

ويقدم نوكيا 7650 نطاقا واسعا من الخدمات الإحترافية ضمن نطاق EGSM 900/1800 . يشمل اتصالات GPRS وHSCSD ، والإنترنت عبر الجوال، وخدمة الواب، ونظام بلوتوث Bluetooth للإتصال اللاسلكي وخاصية الإتصال بالأشعة تحت الحمراء، والبريد الإلكتروني ودعم لتقنية جافا MIDP.

كما تزيد ميزة التشغيل والإتصال بالأوامر الصوتية من سلاسة الاستخدام العملي للجهاز. ويسمح نظام سيمبيان للتشغيل Symbian Operating System من ضبط الهاتف وترقيته سواء بواسطة الشركات أو المستخدم الفردي، والذي سيكون بإمكانه شراء وإضافة عدد كبير من البرامج المطورة من قبل شركات وجهات مستقلة، وذلك بالإضافة إلى حقيبة البرامج المطورة الخاصة بنوكيا 7650 والتي يمكن الحصول عليها من موقع www.forum.nokia.com على الإنترنت.

nokia_7650-3.jpg

كما أنه يمكن للمستخدمين الإستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها نادي نوكيا Nokia Club على الإنترنت، مثل التعامل مع الصور وتبادلها، إرسال بطاقات المعايدة الإلكترونية، وإنشاء الرسائل ذات الوسائط المتعددة عبر خدمة فوتو زون Photo Zone.

وتوفر بطارية الليثيوم 750 mAh إمكانية التحدث لمدة 2-4 ساعات ووقت انتظار يقدر بـ 4-10 أيام.

ويزن نوكيا 7650 حوالي 154 غراما، ويملك ذاكرة ديناميكية واسعة لتخزين الصور والبيانات والتطبيقات المختلفة. كما يدعم الهاتف مجموعة من الخيارات الإضافية مثل التحكم بالطاقة، والاستهلاك، وتقنية بلوتوث للتوصيل اللاسلكي.

وتحتل نوكيا موقعا طليعيا في مقدمة سوق أجهزة الجوال منذ أيامه الأولى، وهو ما مكنها من تقديم نطاقا واسعا من الحلول والتطبيقات المتعددة لأنظمة الرسائل الإلكترونية، مثل النغمات والرسوم والصور المتعددة. ويبدو جليا أنها ستستمر في المحافظة على موقعها المتميز لسنوات قادمة بفضل الإبتكارات المميزة التي تواصل تقديمها لتقنية الإتصالات

الله يرزق كلل واحد جوال من شكله

:D ;) © (f) (g) :rolleyes:

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .