المسوق252

حديقة المعالم بالرياض

1 مشاركة في هذا الموضوع

 حديقة المعالم في الرياض

 تعتبر من أهم وأكبر الحدائق العصرية داخل المملكة العربية السعودية بشكل عام ، كما أنها تعتبر حديقة المعالم بالرياض من أهم المقاصد السياحية لدى الكثير من السياح القادمين للمدينة، حيث أنها تحتوي على مجسمات رائعة لأشهر معالم العالم أجمع .

 

تم تصميم الحديقة بطريقة رائعة. وقد تم إنشاء تلك الحديقة في عام 2015 على أيدي أكبر الفنانين المعماريين حول العالم ، ولذلك تعتبر من أفضل المعالم السياحية الثقافية لما بها من أنشطة ومعلومات ذهبية سنتعرف على كل ذلك سوياً في مقالنا التالي، فهيا بنا.

 

معلومات هامة عن حديقة المعالم بالرياض

تعتبر تلك الحديقة من أبرز وأكبر الحدائق السياحية في المملكة العربية السعودية ، حيث تم تصميمها على مساحة 25000 متر مربع .

 

تقع بالطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض ناحية مخرج رقم 10، صممت مساحة تلك الحديقة على ثلاثة أقسام.

 

كل قسم متخصص بمجال محدد، فالقسم الأول يتواجد به جميع المجسمات العالمية، أما القسم الثاني خاص بالمعالم المحلية ، أما عن القسم الثالث فهو خاص بالأنشطة المرئية.

تعتبر تلك الحديقة تحفة فنية رائعة، تستطيع من خلال التجول بها مشاهدة العالم بأكمله في ساعة واحدة.

 

تتميز الحديقة بإحتوائها على مجسمات لمعالم محلية وعالمية بأحجام مصغرة وبتقنية رائعة، مع مراعاة ربط كافة الطرق المؤدية للحديقة عن طريق ممرات من كافة الإتجاهات تم تصميمها على شكل دوائر متصلة لسهولة التجول بها والإستمتاع بما تحتويه.

 

أين تقع حديقة المعالم بالرياض؟ وما هي أوقات الزيارة؟

 

تقع الحديقة بجانب الطريق الدائري الشرقي في وسط مدينة الرياض السعودية، كما أنها قريبة جداً من متحف صقر الجزيرة للطيران، وكذلك بالقرب من مدارس الجودة الأهلية بمحاذاة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، كما أنها تتفرع للكثير من الشوارع الرئيسية.

حديقة المعالم بالرياض اوقات الزيارة

 

تم تحديد مواعيد لزيارة ودخول الحديقة يومياً من الساعة السادسة مساءاً إلى الحادية عشر ليلاً، ما عدا يوم الإثنين تكون عطلة رسمية لها.

 

هل مسموح للشباب بزيارة الحديقة ؟

 

بالطبع مسموح لجميع الأعمار بزيارة الحديقة لما تتمتع به من معالم عالمية كثيرة مدون عليها كافة المعلومات الخاصة بكل معلم ، كما تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار.

كما أنه تم تخصيص أيام لزيارة الشباب وأيام أخرى مخصصة لزيارة العائلات.

 

يتواجد بالحديقة قسم صغير يتواجد به أكشاك صغيرة يتم تقديم بعض الوجبات الخفيفة والكثير من المشروبات الساخنة والباردة، وبعض من المقبلات التي يعشقها الصغار.

 

رسوم الدخول حديقة المعالم بالرياض ؟

 

تم تحديد رسوم دخول للحديقة تقدر بـ 5 ريال للأطفال الصغار، أما الكبار فتقدر رسوم الدخول بـ 10 ريال .

أهم المعالم الموجودة في أفضل حديقة بالرياض

حديقة المعالم في مدينة الرياض

 بها الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية الهامة، منها: تضم الحديقة واحد وثلاثون مجسماً لمعالم العالم يحتوي كل مجسم على معلومات هامة ومتكاملة عنه وعن كيفية تصميمه.

كما يتواجد بها الكثير من المجسمات للمعالم المحلية مع تقنية العرض المرئي عن طريق قسم مخصص لعرض أفلام وثائقية.

بالإضافة إلى بعض المجسمات المائية. يوجد بالحديقة منطقة متميزة خاصة بالبيوت تم تصميمها على الطراز الأفريقي تحتوي تلك المنطقة على الكثير من ألعاب الأطفال وجلسات ترفيهية، وكذلك أكشاك للبيع تم تجهيزها ليتواجد بها كافة المتعلقات الخاصة بالأطفال.

يتواجد بجانب الكافيهات بحيرة أقل ما يقال عنها أنها لوحة فنية رائعة تم تصميمها على مساحة 350 متر مربع.

تضم البحيرة العديد من الجلسات العائلية والتي تستمتع من خلالها بأجمل المناظر الخلابة وبالأخص في وقت الغروب.

تتميز الحديقة بتوفير منفذ من خلاله تستطيع إقتناء بعض الهدايا التذكارية والمجسمات الرائعة.

لم يختلف أبداً أي من زوار الحديقة على جمالها وفوائدها الثقافية الكبيرة لما بها من معلومات عن معالم العالم، وتم منحها أعلى التقييمات.

https://travelerindex.net/

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .