سجيات

منظفات الصرف الكيميائية هي إحدى الطرق لفك المصارف.

1 مشاركة في هذا الموضوع

منظفات الصرف الكيميائية هي إحدى الطرق لفك المصارف.
 
 
 
 
 
 
 
سواء كانت في شكل سائل أو جل أو مسحوق ، فإن معظم منظفات التصريف التي ستجدها في أرفف المتاجر تستخدم مواد كيميائية قوية ، وتأتي في أشكال سائلة وهلام ومسحوق. تتضمن جميع التفاعلات الكيميائية تحريك الإلكترونات ، ويوضح سباك الكويت انه تعمل منظفات التصريف إما بأخذ أو إعطاء إلكترونات لمادة الانسداد ، لتوليد الحرارة في هذه العملية. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من منظفات الصرف الصحي:
 
 
 
 
تحتوي منظفات الصرف الكاوية على مواد مثل الغسول والبوتاس الكاوية. إنها قواعد ، لذا فهي تعطي إلكترونات للمادة المسدودة ، وأيونات الهيدروكسيد الخاصة بها تخلق التفاعل الذي يزيل الانسداد. المواد الكيميائية القلوية ، أو الأساسية ، تطلق الحرارة وتحول الشحوم إلى مادة تشبه الصابون يسهل إذابتها بسهولة. عادة ما تكون منظفات الصرف هذه أثقل من الماء ، مما يمكنها من الوصول إلى السداد من خلال المياه الراكدة.فني صحي الكويت
 
 
 
 
 
تحتوي منظفات المصارف المؤكسدة على مواد مثل مواد التبييض المنزلية والبيروكسيدات والنترات. تتسبب هذه المواد الكيميائية في فقدان المادة العضوية للسدادة الإلكترونات وتتأكسد. المنتج أثقل من الماء ، لذلك يمكنه التحرك عبر المياه الراكدة ، ويطلق الحرارة والغاز للمساعدة في إزالة الانسداد.
 
لا توجد منظفات تصريف الحمض بشكل شائع في المتاجر ، ويباع بعضها للسباكين فقط. تحتوي هذه عادةً على تركيزات عالية من حمض الكبريتيك أو حمض الهيدروكلوريك ، والمواد التي تزيد أيونات الهيدرونيوم في محلول وتجذب الإلكترونات من السدادة. تتفاعل أيونات الهيدرونيوم كيميائيًا مع المادة الموجودة في السدادة ، ويطلق التفاعل الحرارة اللازمة لإذابة الشحوم المتجمدة [المصدر: شيريدان].فني صحي الاحمدي
 
 
 
 
نظرًا لأن معظم هذه المنتجات تولد الحرارة ، فقد تعمل على تليين أنابيب البولي فينيل كلوريد أو PVC الموجودة في المنازل اليوم. ومع ذلك ، فإن هذا الضرر نادر الحدوث إذا كنت تستخدم منظف الصرف وفقًا للتوجيهات - فمن المرجح أن يحدث التلف عند استخدام منظف الصرف على الأنابيب المعدنية القديمة.
 
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .