hanikamel

كيفية حساب العائد المتوقع

1 مشاركة في هذا الموضوع










































كيفية حساب العائد المتوقع

لحساب العائد المتوقع للمحفظة ، يحتاج المستثمر إلى معرفة العائد المتوقع لكل من الأوراق المالية في محفظته وكذلك الوزن الإجمالي لكل سند في المحفظة. وهذا يعني أن المستثمر يحتاج إلى جمع المتوسطات المرجحة لمعدلات العائد المتوقعة لكل ورقة مالية.





يبني المستثمر تقديرات العائد المتوقع للورقة المالية على افتراض أن ما تم إثباته في الماضي سيستمر في المستقبل. لا يستخدم المستثمر نظرة هيكلية للسوق لحساب العائد المتوقع. بدلاً من ذلك ، يجد وزن كل ورقة مالية في المحفظة من خلال أخذ قيمة كل ورقة مالية وتقسيمها على القيمة الإجمالية للورقة المالية.



بمجرد معرفة العائد المتوقع لكل ورقة مالية وحساب وزن كل ورقة مالية ، يقوم المستثمر ببساطة بضرب العائد المتوقع لكل ورقة مالية بوزن نفس الورقة المالية وإضافة منتج كل ورقة مالية.



صيغة العائد المتوقع

لنفترض أن محفظتك تحتوي على ثلاث أوراق مالية. معادلة العائد المتوقع كما يلي:







العائد المتوقع = WA x RA + WB x RB + WC x RC

أين:

WA = وزن الأمن أ

RA = عودة الأمن المتوقعة A

WB = وزن الأمن ب

RB = العائد المتوقع للأمن B

WC = وزن الأمن ج

RC = العائد المتوقع للأمن C



يعتمد العائد المتوقع على البيانات التاريخية ، لذلك يجب على المستثمرين أن يأخذوا في الاعتبار احتمال أن تحقق كل ورقة عائدها التاريخي بالنظر إلى بيئة الاستثمار الحالية. من المرجح أن تتطابق بعض الأصول ، مثل السندات ، مع عائداتها التاريخية ، بينما قد تختلف الأصول الأخرى ، مثل الأسهم ، على نطاق أوسع من عام لآخر.





حدود العائد المتوقع

نظرًا لأن السوق متقلب ولا يمكن التنبؤ به ، فإن حساب العائد المتوقع للأوراق المالية هو أكثر تخمينًا منه. لذلك يمكن أن يسبب عدم الدقة في العائد المتوقع الناتج للمحفظة الإجمالية.



لا ترسم العوائد المتوقعة صورة كاملة ، لذا فإن اتخاذ قرارات استثمارية بناءً عليها وحدها يمكن أن يكون أمرًا خطيرًا. على سبيل المثال ، لا تأخذ العوائد المتوقعة التقلبات في الاعتبار. يمكن للأوراق المالية التي تتراوح من مكاسب عالية إلى خسائر من سنة إلى أخرى أن يكون لها نفس العوائد المتوقعة للأوراق المالية الثابتة التي تظل في نطاق أدنى. وبما أن العوائد المتوقعة تبدو متخلفة ، فإنها لا تأخذ في الاعتبار ظروف السوق الحالية والمناخ السياسي والاقتصادي والتغيرات القانونية والتنظيمية وعناصر أخرى

.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .