تسويق الكترون

الجوهره كلين

1 مشاركة في هذا الموضوع


طرق الاهتمام بالحدائق
شركة تنسيق حدائق بخميس مشيط
شركة تنسيق حدائق بابها

واحدة من أكثر الأشياء المحيرة التي يمكن أن تحدث في حديقتك هي عندما يصاب النبات بالمرض. كيف حدث هذا؟ هل سينتشر؟ هل تموت كل نباتاتي؟ كيف يمكنني التخلص منه؟ الشيء الأكثر أهمية لفهمه حول الوقاية من الأمراض هو شيء يسمى مثلث المرض (الرسم ، اليمين). يمكن أن يحدث المرض فقط عندما تتزامن ثلاثة أشياء: لديك نبات يمكن أن يمرض (مضيف) ، ومسبّب للأمراض (مثل الفطريات أو البكتيريا أو الفيروس) يمكنه مهاجمة النبات والظروف البيئية (مثل الرطوبة أو الجفاف) التي تعزيز المرض. إذا لم يكن أي من هذه الأشياء موجودًا ، فلن يحدث المرض ، لذا فإن الوقاية تنطوي على إخراج جانب واحد على الأقل من المثلث. بدلاً من انتظار ظهور مشكلة في حديقتك ، اعتبر أن أفضل دفاع ضد المرض هو جريمة جيدة. فيما يلي 10 طرق يمكنك التخلص من جانب واحد على الأقل من مثلث المرض والحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.
سباك بالمدينة المنورة
دهان بالمدينة المنورة

1. فحص النباتات بعناية قبل الشراء
حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض
الصفرات للتنظيف بالرياض

جذور جيدة
شفط بيارات بالمدينة المنورة
تسليك بيارات بالمدينة المنورة

جذور سيئة
شركة تركيب طارد الحمام بالمدينة المنورة
شركة تنظيف بالقطيف

أسهل طريقة للحد من الأمراض في حديقتك هي تجنب إدخالها في المقام الأول. الحصول على مرض مع مصنع جديد ليس نوع المكافأة التي يريدها أي منا. أحد أصعب الأشياء التي يجب تعلمها هو الشكل الذي ينبغي أن تبدو عليه النباتات الصحية ، مما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان النبات الذي تريده مريضًا.
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالقطيف

إنها لفكرة جيدة جمع بعض الكتب والمجلات والكتالوجات التي تظهر شكل العينة الصحية. لا تأخذ المنزل نباتًا به بقع ميتة أو سيقان متعفنة أو حشرات. يمكن أن تنتشر هذه المشاكل بسهولة إلى النباتات الصحية الخاصة بك ، وفي بعض الأحيان يكون من الصعب التخلص منها بمجرد تأسيسها.
تركيب ورق حائط بالمدينة المنورة
نجار بالمدينة المنورة

بالإضافة إلى التحقق من قمم النباتات ، قم دائمًا بفحص جودة الجذر. لا يرى المرء في كثير من الأحيان العملاء يفعلون ذلك في مركز الحدائق ، ولكن ينبغي أن يكون مشهدًا مشتركًا. ضع يدك على سطح التربة مع وقف النبات بين أصابعك. اقلب الوعاء بلطف واهتز النبات. قد تضطر إلى النقر فوق حافة الإناء مقابل سطح صلب لتخفيف الجذور من الإناء. يجب أن تكون الجذور قوية ، وعادة ما تكون بيضاء ، ومتباعدة في جميع أنحاء كرة الجذر. جذور الظلام أو طري ليست علامة جيدة. حتى عندما تبدو القمم سليمة ، فهي مسألة وقت قبل أن يقتل نظام الجذر المتعفن النبات.
شركة صيانة افران الغاز بالرياض
شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض

2. استخدام النفايات ساحة السماد الكامل
شركة تنظيف وصيانة افران بالرياض
شراء اثاث مستعمل بالخرج

لا تتحلل كل المواد الموجودة في كومة التسميد بنفس المعدل. قد تكون بعض المواد قد تدهورت بما فيه الكفاية ليتم وضعها في الحديقة ، في حين أن البعض الآخر لم تتحلل. يولد السماد الشامل درجات حرارة عالية لفترات طويلة من الوقت ، مما يؤدي في الواقع إلى قتل أي مسببات للأمراض في المادة. حطام النبات المصاب الذي لم يخضع لهذه العملية سيعيد إدخال الأمراض المحتملة في حديقتك. إذا لم تكن متأكدًا من ظروف كومة السماد ، فيجب عليك تجنب استخدام نفايات الفناء كمهاد تحت النباتات الحساسة وتجنب تضمين الحطام المصاب في كومة.
شراء اثاث مستعمل بالرياض
شراء مكيفات مستعملة بالرياض

3. إبقاء العين على الحشرات الخاصة بك

أضرار الحشرات للنباتات أكثر بكثير من مستحضرات التجميل. لا يمكن للفيروسات والبكتيريا في الغالب أن تدخل النبات إلا من خلال نوع من الفتح ، كما أن تلف الأخطاء يوفر ذلك. تعمل بعض الحشرات في الواقع كوسيلة لنقل الفيروسات ، حيث تنشرها من نبات إلى آخر. تعد الأفيد واحدة من أكثر الناقلات شيوعًا ، وينتشر التريبس فيروسًا موضعيًا غير مميت ، والذي أصبح مشكلة خطيرة للمنتجين التجاريين على مدار السنوات العشر الماضية. يصفر أصفر (صورة ، يمين) هو مرض يحمله نبات السهام وله مجموعة كبيرة من النباتات المضيفة. تعد هجمات الحشرات طريقة أخرى لوضع النبات تحت الضغط ، مما يجعله أقل عرضة لصد الأمراض.

4. تنظيف في الخريف

بقعة أوراق القزحية

بقعة سوداء على الورود

من الأفضل دائمًا تنظيف الحديقة في الخريف ، حتى لو كنت تعيش في مناخ معتدل. هذا ليس فقط رادعا فعالا للمرض ولكن أيضا وسيلة جيدة للسيطرة على الأمراض الموجودة بالفعل في حديقتك.

 
يمكن أن تتغلب الأمراض على الأوراق الميتة والحطام وتهاجم الأوراق الجديدة عند ظهورها في الربيع. بقعة أوراق القزحية ، خط أوراق النهار ، بقعة سوداء على الورود هي أمثلة على الأمراض التي يمكن الحد منها بشكل كبير إذا تم إزالة الأوراق الميتة كل خريف. إذا كنت تترك السيقان وأوراق الشجر لخلق اهتمام الشتاء ، فتأكد من إزالتها قبل أن يبدأ نمو جديد في الربيع.
5. تطبيق الأسمدة الصحيحة

تحتاج إلى توخي الحذر عند تسميد النباتات لأن الكثير من أي سماد يمكن أن يحرق الجذور ، مما يقلل من قدرتها على امتصاص الماء. وهذا بدوره يجعل النباتات أكثر عرضة للإجهاد الناجم عن الجفاف والبرد والحرارة. النباتات المتعطشة للمغذيات أصغر ويمكن أن تتأثر بشدة ببقع الأوراق ، في حين أن النبات الأقوى يمكنه مكافحة الأمراض. إن فرط مادة مغذية معينة هو وسيلة أخرى للضغط على النبات.

الحصول على اختبار التربة من خلال وكالة الإرشاد المحلية الخاصة بك سوف يوفر لك معلومات دقيقة عن مستويات المواد الغذائية في التربة الخاصة بك. وبدون ذلك ، من المرجح أن يكون أي تغذية لنباتاتك بمثابة تخمين من جانبك وقد ينتج عنه الكثير من العناصر الغذائية أو لا يحتوي على كمية كافية من العناصر الأخرى.

6. الأصناف النباتية المقاومة للأمراض


 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .