انجاز المدينة

مجالات عمل مهندس الكيمياء

1 مشاركة في هذا الموضوع

[SIZE=4]مجالات عمل مهندس الكيمياء

تعتبر الهندسة الكيميائية من أكثر أنواع التخصصات الشعبية عند الطلاب الدوليين، كما أنها تعمل على إتاحة فرص كبيرة متميزة للكثير من المستويات المختلفة، سواء كانت الفرصة متاحة من ناحية المستوى الدراسي أو من ناحية المستوى الوظيفي الجيد، كما أنه من المجالات المتميزة والتي تختلف عن المجالات الأخرى، حيث يوفر في مجال عمل مهندس الكيمياء العديد من الاتجاهات المتنوعة، التي تساعد الطالب في التوجه إليها بعد أن ينتهي من المراحل الدراسية، معتمد بعد ذلك على كل ما قام بدراسته في هذا المجال، فمن الممكن على الطالب بعد ذلك أن يتبع مجال الصناعة بكافة أنواعها فهي لا تقتصر على الصناعة الكيماوية بل أنها تعتمد على جميع أنواع ومخاطر الصناعة، كما من الممكن اتباع المجال الزراعي والمجال الطبي.

[IMG]http://blog.bradford-jo.com/wp-content/uploads/2017/10/Fields-of-Chemical-Engineer-1-696x392.jpg[/IMG]

أهم [URL="http://blog.bradford-jo.com/fields-of-chemical-engineer/"]مجالات عمل مهندس الكيمياء[/URL]:

المجال الطبي:

فمن الممكن أن يقوم المهندس الكيميائي في العمل بعملية إدارة و تشغيل أحد الوحدات المتخصصة في الطب النووي وتصميم وصناعة الأعضاء الصناعية و إنتاج الأدوية.

المجال الزراعي:

فهنا يوجد أبواب كثيرة تكون بحاجة كبيرة |إلى مهندس الكيمياء، فهم يكونوا مسئولون عن إنتاج وتطوير الأسمدة والصناعية، و تصميم البيوت الزجاجية، وإنتاج الأغذية المعدلة وراثياً.

المجال الصناعي:

ويعتبر وجد المهندس الكيميائي في هذا المجال مهم للغاية، لأنه يقوم بالعمل على تطوير و تشغيل و صيانة العملية الصناعية المختلفة، مثل عمليات صناعة البترول والنفط،  المواد الكيماوية والمعدن و الحديد والألومنيوم.

لزيارة موقعنا

[URL]http://blog.bradford-jo.com[/SIZE]

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .