xEchox

موضوع محير في برمجة الالعاب

2 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخون انا في موضوع محيرني في برمجة الالعاب

طبعا انا كنت متعلم اساسيات لغة الجافا بعدين تركتها نظر لقوة c++ في مجال برمجة الالعاب ومميزاته

الان انا اتعلم لغة c++ لكن كان في موضوع محيرني

هو لازم اتعلم مكتبة opengl ولا اقدر اصمم المابات والشخصيات وكل شي من بلندر(Blender) فا اذا يمديني اصمم كل شي من بلندر و ابرمجه بكود من c++ فا ليش احتاج لمكتبة opengl لرسم الشخصيات والمابات

علما ان في طريقي لمعرفة اسس c++ ولاتعلمت ولا مكتبة حاليا فيها 

اتمنى الرد باسرع وقت يا اخوان

 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

اوبن جي ال مكتبة تشتغل على مستوى بطاقة الرسوميات

اما بلندر فهو عبارة عن ماكينة انشاء هياكل ثلاثية الابعاد.

لنأخذ مثلا:

أريد أن اصنع لعبة سيارة سباق , إذن ماهي المراحل المتبعة لذلك:

1 - أقول بتصميم السيارة ببرنامج بلندر وأقوم بتخزينها.

2 - أقول بتصميم الطريق ببرنامج بلندر وأقوم بتخزينها.

3 - أقول بتصميم الأرض و المباني للجهة الغربية  ببرنامج بلندر وأقوم بتخزينها.

4 - أقول بتصميم الأرض و المباني للجهة الشمالية  ببرنامج بلندر وأقوم بتخزينها.

5 - أقول بتصميم الأرض و المباني للجهة الغربية ......

7 - أقوم بتشفير البيانات حتى لايتم استعمالها

8 - أقوم ببناء شيفرة تحميل الاشكل التي صممتها *اليارة *الطريق*إلخ.. إلى برنامج اللعبة ببرمجيات loading model 3d

9 - أقوم ببناء شيفرة عرض المشهد ب opengl and glsl

 

 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .