• 0
علوكة

ما هي الخطوات لاستضافة موقع على شبكة الإنترنت؟

سؤال

استضافة موقع على الانترنت هو عمل سهل وبسيط سوف نجعل الموضوع ابسط مما يبدو الى خطوات حتى تتمكن من استضافة موقعك على شبكة الانترنت:

 

الخطوة 1 – اختياراسم الدومين. فانت بحاجة للتأكد من اسم الدومين الذي تختاره ان يكون متاح. كيفيةالقيام بذلك هوأن يذهب الى شركة استضافة توفر أسماء دومينات كثيرة. Dimofinfهو مثال للشركة حيث يمكنك شراء كل من اسم دومين و استضافة.

 

Dimofinf-webhosting-company0.png

 

الخطوة 2 –اختار البرامج الخاصة بالموقع الخاص بك. الآن قبل أن تشترى استضافة لموقع الويب الخاص بك تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن كيفية بنائه. يمكنك استخدام بناة الموقع،والبرمجيات علىا لانترنت (مثل دريمويفرأو مايكروسوفت والتعبير)،والمدونات البرمجية أوأنواع أخرى من البرامج التي تسمح لك بانشاء موقع على شبكة الانترنت. إذا كان لديك أي فكرة حان الوقت للقيام بمزيد من البحث.

 

وهنا بعض الارشادات عن انواع المواقع التى توفى احتياجاتك:

بناة الموقع- بناة الموقع يأتون عادة مع استضافة بنيت فيها وعادة ما تأتي أيضا مع عدد من الامثلة او النمازج التي يمكنك الاختيار منها ثم يمكن تحريرها بسهولة إلى حد ما. هذا ممكن للشخص الذي لا يحتاج إلى الكثير من المرونة ولن يحتاج الى التفاعل الكثير مع الموقع الخاص به.

 

برامج الانترنت- مصممي الموقع عادة هم الذين يستخدمون هذا النوع من البرامج مثل دريمويفر و مايكروسوفت والتى تتطلب استثمارا في مئات من الاموال.او تقووم بالتعلم على هذه البرامج، ولكن ليس خيارا جيدا إلا إذا كنت تعرف على وجه اليقين هذاهوالبرنامج الذي ترغب في استخدامه لبناء موقع الويب الخاص بك.

 

برمجيات التدوين – CMSهو برنامج برمجيات المصدرالمفتوح التي تسمح لك لانشاء بلوج . ولكن هذا ليس حيث ينتهي. يمكنك أيضا استخدام هذا البرنامج لبناء المواقع. هناك العديد من المزايا لاستخدام هذا النوع من البرامج لبناء موقع على  شبكة الانترنت،ويمكنه المقدرة على التفاعل مع القراء، والسماح لهم للحصول على التحديثات التلقائية وأسهل محرك البحث الأمثل وأكثرمن ذلك.

 

Dimofinf-webhosting-company8.png

 

الخطوة 3 – أنت بحاجة إلى مكان لموقعك في الوجود،وهذاهوالاستضافة. اعتبر الموقع على سبيل المثال الارض الذى سوف تبنى عليها بيتك. بدونة ليا يمكنك بناء اى شئ،اختيارك للشركة الاستضافة يعتمد عليها حد كبير الى نوع الموقع الذى ترغب فى بنائه والبرامج التى سوف تستخدم فى بنائه.

 

عنداختيارالمضيف،ولكن يجب ان تشترك مع شركة تكون بها لوحة التحكم. لوحة التحكم يجعلك من السهل أنتفع لأشياء مثل فحص شامل للموقع الخاص بك،ووضع أوإعادة توجيه عناوين البريد الإلكتروني، وخلق التحويلات وتركيب بلوج مع عدد قليل من النقرات وأكثرمن ذلك.

 

 

اختيار شركة استضافة جيدة يكون الفرق بين النجاح والفشل. فكر كثيرا قبل ان توقع مع اى شركة استضافة فهناك العديد من شركات الاستضافة مثل شركة هوست جيتور و بلو هوست و توجد ايضا شركات عربية ومن افضلهم شركة ديموفنف فهى حاليا تقدم عرض ممتاز بسعر مميز و المساحة غير محدودة و الدومينات المسموح بها غير محدودة و دومين مجاني لمدة سنة بأي من الامتدادات com, .net, .org.
 

Unlimitedanddomainar.png

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

1 إجابات على هذا السؤال .

  • 0

جزاكم الله خيرًا على الموضوع المفيد لمن هو جديد

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .