! عبدالله !

هل تتوقع نجاح المجتمعات التقنية التي ظهرت مؤخراً ...

5 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ربما يخفى على بعض الأعضاء والزوار الكرام أن في الآونة الأخيرة ظهرت بعض المواقع أو المجتمعات التقنية التي تعتني بالتحاور وتبادل المعلومات اكثر مما هو عليه في المنتديات والمواقع ، ولا يخفى على أحد ظهور موقع arabia.io الذي اظن انه سيصبح في المدى القريب رائد في مثل هذا المجال ما لم يظهر له منافس مبكراً.

 

لا يهمني هنا إن كان سيظهر منافس أو لا ، ولكن ما يفيد في المنافسة أنها تشجع على المنو السريع في عمل مثل هذه المجتمعات ولا يكون الخيار الواحد هو المصيطر على الوضع.

 

ومما لا يعرفه الكثير أنه كذلك ظهرت بعض المواقع التي ترتكز على نظام طرح الأسئلة والأجوبة عليها بطريقة تشبه تلك في المواقع العالمية وخير مثال أعرفه على ذلك

في مجال الحماية  : http://ask.isecur1ty.org

في مجال الخوادم : http://serverhang.com

 

ربما الموقعان ينتميان لشخص واحد ، وواضح من شكل الموقع وبرمجته والشكل العام له يدل أنه ربما وارءه شخص واحد ، لا يهمنا هذا بشيء.

 

هدفي كان من عرض هذه النماذج الثلاثة هو عنوان الموضوع وهو هل تتوقع نجاح كبير لمثل هذه المواقع وربما تسحب البساط من المنتديات التي ربما مل الكثير من الناس من طريقة عرض المواضيع فيها وأن المواضيع فيها تنتهي مع مرور الزمن بعكس نظام الأسئلة والأجوبة في تلك المواقع وكذلك النقاشات العلمية الهادفة في أخراها.

 

انا هنا اطرح فكرة ووجهة نظر البعض ولعلكم إخواني تفيدون الناس بمثل هذا النقاش بأن هل حان الوقت للأنتقال لمثل نوعية تلك المواقع وترك المنتديات تتآكل مع مرور الوقت ؟

 

أم لم يحن الوقت بعد لوداع المنتديات وانها ستصمد فترة من الزمن.

 

وهل كنت تعلم بمثل هذه المجتمعات من قبل ؟

 

 

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي عبدالله

من وجهة نظري اصبح هناك ازدياد في اعداد مستخدمي مثل هذا المجتمعات، ولكن هذه الطريقة تنفع فقط في السؤال والجواب.

اما طرح موضوع بالكامل فلا حبذ ذلك. ولكن لو تم الجمع بين فكرة المنتديات وفكرة هذه التقنية لخرجنا بحل افضل.

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

ما دامت هناك عوامل جذب تختلف بحسب اختلاف اهداف المجتمعات وتوجهاتها فهي فى طريقها الي التحسن ما دامت انها ليست تقليد لمثيلتها الأجنبية او تطرح كبديلاٌ عنها
هكذا أري انها ستتجه الي الافضل ما دامت تخرج الابداع من داخلها
 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اتفق معك أخي أحمد شلبي على أنها في وقت الحالي ( السؤال والجواب ) هي الحل الأفضل والأمثل ، لكنها مع الأيام ستضطر لجمع أكثر من ميزة.

 

أخينا محمد ابراهيم:

ما المشكلة عندما تكون بديل لخيار أجنبي والبديل يكون عاداً تقليد له ما المشكلة في هذا ؟

 

في مجتمع كمجتمعنا العربي لابد أن يثبت نفسه في الوقت الحالي في أنه جدير بعمل ما هو موجود على الشبكة ثم يفكر في الإبداع والإبتكار ، في وجهة نظري انه إن كنت عاجز عن التقليد أو الوصول للوضع الحالي لما هو عليه في المجتمعات الأخرى فلن انتظر منك ابداع أو أن تخرج لي بفكرة مبدعة لأنك فشلت في صنع ما هو موجود فكيف بما هو ليس بموجود !

 
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

في قصة الاختراع والابداع

 

فان هذا الموضوع في الرابط ادناه من افضل المواضيع التي قرأتها، ارجو منكم الاطلاع عليه حتى يتم تصويب بعض الافكار الخاطئة وتثبيت الصحيح باذن الله

 

http://www.im-school.com/?p=1247

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .