• 0
hassan0567

مساعده في ربط جداول للبدء في مشروعي الجديد

سؤال

السلام عليكم اعضاء الحلف

 

اريد تصميم برنامج وفي البدايه قمت بانشاء الجداول الخاصة بالبرنامج ولكن تنقصني العلاقات بينهم

 

حيث اريد في الجدول الرئيسي بعض الحقول ان تاخد بياناتها من الجداول الفرعية

 

جربت جميع العلاقات ولكن لم اتوصل الي نتيجه

 

مرفق الجداول للتعديل عليها

 

جزاكم الله خيرا

myproject.rar

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

4 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

:salam: 

 

الأخ العزيز حسن

 

في البداية لابد أن تستوعب الفكرة الأساسية لما يسمى بقواعد البيانات العلائقية وهي التي تترابط فيها الجداول بعلاقات معينة، أنا انصحك قبل البدء بهذا المشروع أن تقرأ الموضوع المثبت بعنوان الأسس العلمية لقواعد البيانات والذي كتبه الاخ العضو InternetMaster فقد ابدع في الشرح بطريقة سهلة وبسيطة وتوصل المعلومة، كما أن الموضوع مثبت في المنتدى أي ستجده في أوائل المواضيع كما أنه بتاريخ 2003 أي أن الموضوع قد أكتمل ولن تنتظر بين الدرس والآخر وتستطيع اكمال الدروس كاملة حسب قدرة استيعابك.

 

وهذه وجهة نظري لما رأيت من ضرورة ذلك ، حيث أنك مثلا لو سافرت إلى بلد وأنت لا تعرف لو شيء بسيط من لغتهم فلن تستوعب أي كلمة مما يقال لك فيها.

وحيث أن المثل يقول (لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد) دائما هو أفضل الحلول.

 

اعذرني لصراحتي ولكنه رأي شخصي ولن أطيل عليك ، بعد قرائتك للموضوع المشار إليه ستغير بنفسك في الجداول لكي تتناسب مع خطة مشروعك ، وعندها ستجد جميع الأعضاء بالمنتدى عندما يساندونك تكون مساعدتهم في محلها ، فمن غير الواضح حاليا الهدف لهذه الجداول ولا نوعية العلاقات المطلوبة وهذا يتعارض مع القواعد الأساسية لبناء أي مشروع لقواعد البيانات.

 

وأتمنى لك التوفيق :flowers: 

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

:salam: 

 

الأخ العزيز حسن

 

في البداية لابد أن تستوعب الفكرة الأساسية لما يسمى بقواعد البيانات العلائقية وهي التي تترابط فيها الجداول بعلاقات معينة، أنا انصحك قبل البدء بهذا المشروع أن تقرأ الموضوع المثبت بعنوان الأسس العلمية لقواعد البيانات والذي كتبه الاخ العضو InternetMaster فقد ابدع في الشرح بطريقة سهلة وبسيطة وتوصل المعلومة، كما أن الموضوع مثبت في المنتدى أي ستجده في أوائل المواضيع كما أنه بتاريخ 2003 أي أن الموضوع قد أكتمل ولن تنتظر بين الدرس والآخر وتستطيع اكمال الدروس كاملة حسب قدرة استيعابك.

 

وهذه وجهة نظري لما رأيت من ضرورة ذلك ، حيث أنك مثلا لو سافرت إلى بلد وأنت لا تعرف لو شيء بسيط من لغتهم فلن تستوعب أي كلمة مما يقال لك فيها.

وحيث أن المثل يقول (لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد) دائما هو أفضل الحلول.

 

اعذرني لصراحتي ولكنه رأي شخصي ولن أطيل عليك ، بعد قرائتك للموضوع المشار إليه ستغير بنفسك في الجداول لكي تتناسب مع خطة مشروعك ، وعندها ستجد جميع الأعضاء بالمنتدى عندما يساندونك تكون مساعدتهم في محلها ، فمن غير الواضح حاليا الهدف لهذه الجداول ولا نوعية العلاقات المطلوبة وهذا يتعارض مع القواعد الأساسية لبناء أي مشروع لقواعد البيانات.

 

وأتمنى لك التوفيق :flowers: 

حباك الله اخوي لمرورك

 

وشكرا علي النصيحه

 

بالنسبه للعلاقات عملت مثل ماهو مذكور في المواضيع التي قراتها في المنتدي ولكن لم اجد الحل ولم تعطيني النتيجه المطلوبه

 

كل مافي الامر اريد النموذج الاصلي لاضافة البيانات ياخذ بياناته من قائمه منسدله مرتبطه بعلاقه مع الجداول الاخري ومرفق الجداول الفرعيه

 

لااعلم لعمل هذا احتاج لربط الجداول بعلاقات او احتاج شيء اخر

 

لذا اردت من الاخوه والاخوات الاعضاء حل مشكلتي وارفاق الجداول بعد التعديل وانا ان شاء الله بفهم اللي عملوه في الجداول واعرف المشكله وان شاء الله ماراح اكررها

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

في هذه الحالة لا تحتاج إلى ربط بطريقة العلاقات ولكن تحتاج إلى تحول مربع النص إلى مربع قائمة منسدلة للاختيار منها، وستجد هنا مرفق لك التعديل.

 

ولكن عندي ملاحظة، بالنسبة لرئيس القسم أليس من المفترض أن يكون أيضا من ضمن الموظفين؟

 

myproject-AbuAdnan.rar

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

في هذه الحالة لا تحتاج إلى ربط بطريقة العلاقات ولكن تحتاج إلى تحول مربع النص إلى مربع قائمة منسدلة للاختيار منها، وستجد هنا مرفق لك التعديل.

 

ولكن عندي ملاحظة، بالنسبة لرئيس القسم أليس من المفترض أن يكون أيضا من ضمن الموظفين؟

 

attachicon.gifmyproject-AbuAdnan.rar

مشكور اخي الريم

 

جزاك الله خيرا

 

نعم هذا ماكنت اقصده ولكن خبرتي في الاكسس لم تسعني ان افعله

 

بخصوص سؤالك هو فعلا سؤال في صلب الموضوع غفلت عنه وهو فعلا رئيس القسم ايضا من الموظفين

 

اتمني ان تفيدني فيها

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .