• 0
البروفوسير

توزيع الملاحظين

سؤال

اخوتى الكرام مشرفين وأعضاء

                                    السلام عليكم ورحمة الله

بالمرفق نموذج يقوم بتوزيع 72 ملاحظ على عدد 36 لجنة امتحان بطريقة عشوائيه بحيث يدخل كل 2 مدرسين فى لجنة امتحان وللامانة فهو ليس من صنعى وانما طورته قدر علمى المحدود ليصبح يعمل بهذا الشكل ولكن واجهتنى مشكلة لم اقدر على حلها ألا وهى هناك بعض المدرسين لهم أبناء بالمدرسة ويؤدون الامتحان مثل باقى الطلاب فوضعت حقلين هما man_2,man_1 أى مانع 1 و مانع 2 ووضعت بهما أرقام اللجان التى يجب أن لا يدخلوها فهل ممن لديه الخبرة مساعدتى فى وضع شرط بالكود بعدم دخول هذا المعلم باللجنة التى بها ابنه أو اذا كان له ولدين لايدخل هاتين اللجنتين

                                                                       الساقيه.rar وللجميع تحياتى 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

10 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

اخي العزيز

 

كنت ساستسلم عدة مرات ، وكل مرة أصر على المحاولة مرة ثانية ، وهكذا :)

 

الموضوع سهل في شرحه ، ولكن صعب (على الاقل عليّ انا) :(

 

اولا نحصل على ملاحظين بشكل عشوائي ، ثم

نولد رقم ، ثم

يجب ان نقارن القيم افقياً ، وعندما نحصل على قيمة غير متكررة ،

يجب ان نقارن هذه القيمة عموديا ، ونتأكد بانه لا يوجد اكثر من رقيمين مثلها عمودياً ،

اما اذا كان الرقم عموديا سيزيد على اثنين ، لذا نضطر ان نبدأ من جديد (مقارنة افقية اولا ثم مقارنة عمودية) ،

 

فالبرنامج يولد ارقام ويقارنها افقيا ، ومن ثم يقارن (وقد يولد) الرقام عمودياً ، 

لهذا ، فالبرنامج يأخذ وقتاً اكثر من اللازم (في وجة نظري طبعاً).

 

البرنامج يستطيع ان بأخذ اي عدد من الموانع واي عدد من اللجان (طبعاً بشرط اضافة هذه الخانات الاضافية في الجدول outTable) .

 

لقد وثّقت الكود باكبر عدد من الملاحظات ، حتى تستطيع (واستطيع) فهم ما يحصل :)

 

رجاء التجربة ، وادخال مجموعة اكبر من الموانع ، وثم إخباري عن النتيجة :)

 

جعفر

 

استعمل النموذج frm_Generate

والكود يستعمل الاستعلام qry_update_to_Zero

وعملت بعض التغييرات على الجدول outTable

81.الساقيه.mdb.zip

تم تعديل بواسطه jjafferr
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

هل الموضوع صعب لهذه الدرجة أم سؤالى غير واضح 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

وعليكم السلام اخي :)

 

ممكن تعطي مثال ، وتوضحه بالصور اذا ممكن!

ولازم نقارن بين اي حقول!

يعني كلما اعطيتني معلومات اكثر ، كلما سهلت عليّ :)

انا انزلت برنامجك ، وضعت :(

 

جعفر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم 

قمت بفضل الله ببرمجة هذا البرنامج من قبل و لدي تطبيق جاهز يؤدي ما تطلب و يزيد 

لو حضرتك محتاجة كلمني على 

01015339722

.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

 الأخ الفاضل / jjafferr

                           السلام عليكم ورحمة الله

كنت قد يأست من الرد ولكن كل شئ بأوآن ببساطه أخى الفاضل أفتح النموذج وأنظر للأستاذ عصام رقم 6 فى النموذج لديه مانع فى لجنه رقم 27 لسبب بسيط أن ابنه بيمتحن فيها ومش معقول ها يراقب على أبنه ولما وزعت اللجان دخل لجنة 27 الموجوده فى الحقل  nums2 يعنى كل المطلوب جمله شرطيه معناها أو مضمونها عند التوزيع الرقم الموجود فى الحقلينmane_2,mane_1 لا يتكرر فى الحقولnums7,nums6,nums5,nums4,nums3,nums2,numsلأنه ممنوع يدخل أرقام هذه اللجان أرجو أن تكون قد وضحت الفكرة أمامك وتقبل تحياتى 

 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

واضح ، بس سؤال لوسمحت :)

 

1. في اي جدول/حقل اسماء اللجان (لان عندك اكثر من جدول بالرقم 36 :( ) ، او اصلاً احنا ما محتاجين لجدول ، ونقدر نشتغل على الرقم 36 في الكود مباشرة (فكر في المستقبل لوسمحت ، هل ستحتاج اكثر من 36 :)

2. هل ممكن ان يكون فيه اكثر من مانعين (ساقوم بعمل جدول خاص بالموانع ، ونستطيع ادخال اي عدد من الموانع لكل استاذ) ،

 

جعفر

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

 أخى الفاضل /jjafferr 

                       السلام عليكم ورحمة الله 

جدول اللجان هو nums وممكن نستغنى عنه ونوزع في الكود على 36 لجنه وبعد كده لو مثلا قل عدد اللجان أو زاد ممكن أبقى أنا أغير الرقم من الكود سوف يبقى أمره سهل هذا أولا بالنسبة لثانيا نعم ممكن يكون مدرس له 3 موانع مثلا ابن بالصف الثانى وليكن فى لجنه 5 وآخر بالصف الرابع وليكن فى لجنه 13 مثلا وبنت بالصف الخامس ولتكن فى لجنة 22 هذا وارد جدا أن يكون لدى معلم ما 3 موانع لا أكثر . 

 أرجو أن يكون ردى واضح على شخصكم الكريم ولو كان عندك حل افضل نتيجة خبرتك طبقه بقى أن أنوه لك عن أن باقى الملاحظين الذين لن يتم اختيارهم هؤلاء هم الذين سوف يكون كل منهم احتياطى يعنى لو واحد من الملاحظين لم يحضر للجنه أقدر أدخل واحد منهم مكانه فى اللجنه

                                                     وتقبل شكري واحترامى

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الأخ العزيز  / جعفر

                                     السلام عليكم ورحمة الله 

أولا أعتذرعن تأخرى فى الرد بسبب عدم الدخول للمنتدى عدة أيام ولم أرى إجابتكم إلا اليوم فقط  وقد شاهدت النموذج وجربته عدة مرات وكانت النتائج أكثر من رائعة والفضل لله أولا ولمجهودك الرائع ثانيا فلا يسعنى إلا شكرك والدعاء لك بأن يعطيك الله حتى ترضى  وفعلا تستحق + 1

                                                                                          وتقبل شكرى واحترامى أخيكم خالد

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

حياك الله اخي خالد :)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

أخى الفاضل / جعفر 

                       السلام عليكم ورحمة الله 

لى ملاحظة خطرت فى بالى وأنا أجهز أحوال الملاحظين وموانعهم ألا وهى : -

ممكن وجود مدرسين محددين لم يقع الاختيار عليهم أثناء التوزيع العشوائى أن يثير غضب باقى الملاحظين حيث أنهم كل يوم احتياطى فهل يمكن أن يكون التوزع به عدالة أكثر بحيث لا يبقى أحد الملاحظين أحتياطى طوال فترات الامتحان وآخر كل يوم يدخل يلاحظ طوال فترات الامتحان بمعنى أدق الفتره الأولى ( nums1) بها 5 ملاحظين ليس لهم لجان يعنى أحتياطى هم رقم

5 رضا ورقم 12 خالد ورقم 26 صابر ورقم 33 حسن ورقم 37 عبير عاوزهم يدخلوا لجان فى الفتره الثانيه (nums2) ويكون غيرهم أحتياطى وهكذا فى باقى الفترات .

أرجو أن أكون قد استطعت أن أعرض ملاحظتى وتكون الفكرة قد وصلت أليكم .

إذا تكرمتم أرجو المساعدة إن كان وقتكم يسمح بذلك ولكم منا جزيل الشكر

                                                                                                      أخيكم خالد

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .