eleen

رسم دائره باستخدام cartesian method

3 ردود في هذا الموضوع

ياااااااااااااااجماعه ساعدوني في هذا الكود المشكله به خطأ مع اني طبقت الخوارزميه مظبوط

void drawCircle(){    glBegin(GL_LINE_LOOP);  int xc=100;int yc =400;  int x;int y;  int r=500;  for(int x=xc-r;x<r;x+r){//y=sqrt(r^-2*(xc-x)^2);   glVertex2f(x , yc+y);   glVertex2f(x , yc-y);  }    glEnd();     glFlush();
تم تعديل بواسطه أحمد أبو عبد البر
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
void drawHollowCircle(GLfloat x, GLfloat y, GLfloat radius){int i;int lineAmount = 100; //# of triangles used to draw circle//GLfloat radius = 0.8f; //radiusGLfloat twicePi = 2.0f * PI;glBegin(GL_LINE_LOOP);for(i = 0; i <= lineAmount;i++) {glVertex2f(x + (radius * cos(i * twicePi / lineAmount)),y + (radius* sin(i * twicePi / lineAmount)));}glEnd();}

المصدر من هنـــا

حول مستقبلا الإستغناء عن كتابة دوال الأشكال هاته و إستعن بمكتبان جاهزة عوضا عن دلك إلا في حالات خاصة مثل إعتماد إنشاء محرك خاص.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

مشكور على الاجابه ...

ولكن يااخ لو سمحت بس تعلمني سبب الخطأ في هذا السطر الاعتراض على ال sqrt  مع اني مضمنه المكتبه ال math .h   اعتذر لان كاتبته خطا في الكود اللي فوق هذا الصح  

y=sqrt(r^2-(xc-x)^2);  

لااستطيع اخذ دوال اخرى لان محدده في هذه الداله 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .