• 0
eng_mai24

أرجو المساعده انا ضايعه جدااا (بخصوص متطلبات العمل).

سؤال

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

مش عارفه ابدء الموضوع ازاى بصراحه بس حسيت انى مش هلاقى المساعده غير من هنا او بمعنى اصح من المبرمجين او المصممين اللى هنا

انا خريجه حاسبات ومعلومات قسم علوم الحاسب و اشتغلت معيدة كام شهر كده بس لما سبت الشغل و قعدت فترة رجعت للشغل تانى لقيت

الدنيا متغيرة حسيت انى تايهه جداااا عايزة حد يساعدنى بس من البدايه خااااااااااااالص يعنى المجالات و التخصصات و اكتر المجالات المطلوبه 

فى الشغل اليومين دول او بمعنى اصح سوق العمل مش عارفه اللغات الحديثه وكل ما اعمل بحث على مجال معين الاقى فيه 100 حاجه جديده

ومعرفهاش طيب محتارة تصميم ولا برمجه ولا تصميم مواقع ولا جرافيك ولا ولا ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن حد يبتدى معايا من البدايه عايزة حد يفهمنى بصراحه مش هكدب يعنى حاسه حالى تايهه و ملخبطه 

ممكن مساعده حتى ولو فى البدايه فقط اعرف ايه المطلوب و سوق العمل و الطلب و العرض و والله هذاكر و هجتهد بس محتاجه اللى يساعدنى

او ياخد بأيدى شويه 

من قال انا ل طالبه العلم هذه 

و جزاكم الله كل خير على اى مساعده

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

4 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

السلام عليكم

 

الإجابة هتفرق إذا كنت بتسألي عن إيه تتعلمي بما إنك معيدة أو تتعلمي للحصول على الوظيفة ؟

 

طلبة الماجستير أو المعيدين من طلبة الماجستير تكون توجهاتهم لإختيار موضوع ليحصولوا به على الدرجة وفي الغالب هنا في مصر من يحدد نوع المادة التي سيدرسها الطالب هو الدكتور المنوط بالإشراف على الرسالة وتدور في أغلب الأحيان حول الحماية وتشفير البيانات والتنقيب عن البيانات والمحاكاه وخلافه من أمور البحث العلمي .

 

بالنسبة لسوق العمل التطوير مستمر ولن يتوقف وأي مجال به العديد من التقنيات الحديثة التي تظهر وستظل كذلك بمعنى لن يكفيك أن تتعلم شئ واحد وتقف وتنتظر أن تصنع شياً ؟ , ولكن هذا ليس مدعاه للتشائم لأن أغلب التقنيات الحديثة التي تظهر لا تأخذ إلا بضع أيام للتمرس عليها من صاحب العمل في هذا المجال .

 

بالنسبة لمجالات العمل أولاً عليك تحديد ميولك إلى أي إتجاه لأن الذي يحدد مقدرة الإنسان على العمل مدى ميوله وكفائته في هذا المجال وليس المجال من يحدد كفائة صاحبه , بمعنى يمكنك الإبداع في أي من المجلات التي تريدنها طالما هناك الدافع .

 

تصميم ولا برمجه ولا تصميم مواقع ولا جرافيك

- المطور الجديد هو من يجمع بين الكل ليخدم مجاله الكلي , فما ذكرتي أنت هنا هي تخصصات داخل تخصصات , بمعنى تطوير المواقع يحتاج تصميم وبرمجة معاً وبعض الأشياء الأخرى سيتعرف عليها تلقائياً من يخوض في هذا المجال .

 

- أنت من عليك تحديد المجال الذي تريدين لنفسك , بعد تحديد المجال ضع لنفسك شئ عملي لتنفذيه على أرض الواقع كمثال عملي حي مما يحتاجه السوق وهذا العمل سيؤدي بكل لتعلم الأشياء المطلوبة تبعاً حينما تواجهك مشكلة ستقومي بالبحث لحلها قستتوصلي لأنك عليك دراسة التقنية الفلانية أو تحتاجي الأداه الفلانية , ويمكن لنا أن نلخص ما سبق في جملة أن "الحاجة تودي بصاحبها لمعرفة الطريق السليم للعلم الذي يحتاجه".

 

- وفي النهاية بما أنك معيدة عليك الإلمام بجميع المواد الدراسية التي تدرس في البداية لأنها الأساس الذي ستبدئي منه , فأنا إطلعت على هيكلة المواد التي يتم تدريسها في كلية الحاسبات والمعلومات فهي جيدة جداً إذا تم دراستها بالشكل المطلوب .

 

تعديل:

- هذا الموضوع في القسم غير المناسب :هذا القسم لكفية استخدام المنتدى:

 

دمتي بخير

تم تعديل بواسطه ahmedsaoud31
2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

بسم الله و الصلاه على رسول الله 

 

 

 

جزاك الله خيرا على رد حضرتك لاء انا تركت تحضير الماجيستير لانى وجدت نفسى بحب الجرافيك و التصميم و أقدر انى ابدع فيه بأذن الله تعالى 

بس عايزة اعرف الخطوات الصحيحه للعمل فى المجال أو الدراسه الاول و بعد كده ان شاء الله العمل 

ما هى الخطوات المطلوبه للعمل فى المجال ده ؟

 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم

 

أولاً: بالنسبة للدراسة فأيضاً مجال التصميم والجرافيك متشعب , فسأذكر لك المطلوب الآن وبعض المميزات وعليك إختيار ما يناسبك .

 

أشهر برامج التصميم هي منتجات شركة Adobe , فقط ضعي اسم البرنامج الذي تريدي العمل عليه في محرك البحث كالتالي "شرح لبرنامج Adope illustrator " على سبيل المثال , وأيضاً هناك برنامج GIMP على نظام لينكس المناظر لبرنامج الـ Adobe Photoshop على ويندوز وGIMP يعمل أيضاً على نظام ويندوز .

 

- بالنسبة للتصميم ثلاثي الأبعاد فهناك برنامج 3D MAX من شركة Auto Desk .

 

- أحد طرق التصميم الصاعدة في مجال التصميم هي استخدام الـ canva في الـ HTML5 والتي ستحظى عما قريب بشعبية كبيرة والطلب يزداد عليها يوما بعد يوم هذه الأيام نظراً لدعم أغلب منصات التشغيل لها والهواتف الذكية من IOS و android , وللخوض في هذا المجال ستحتاجي دراية باللغة الهيكلية HTML وهي لغة بسيطة , ولغة javaScript التي سيتم العمل عليها من خلال الـ canva في الـ HTML5 .

 

- التصميم في مجال الويب ويعتمد في المقام الأول على اللغة الهيكلية HTML/HTML5 ولغة التنسيق CSS/CSS3 ولغة JavaScript في إضافة التأثيرات الحركية والبصرية والأفضل العمل على إحدى المكتبات كمكتبة jQuery الرائعة .

 

ثانياً: بالنسبة للعمل :

1- هناك منحة يتم تقديمها سنوياً من وزارة الإتصالات في المجالات التقنية وهي منحة جيدة جداً تهيئ الشباب لسوق العمل ومدة التدريب هي 9 أشهر ويتقاضى المتدرب راتب شهري في حدود 1400 جنية تقريباً , ويتم الإعلان عنها تقريباً في شهر 7 من كل عام أو في وقت قريب من هذا , ولها بعض الإمتحانات والمقابلات للقبول في هذه المنحة والدارسين في هذه النحة تتوفر لهم فرصة كبيرة في العمل في شركات كبرى في هذا المجال , للإطلاع على تفصيل أكبر عن هذه المنحة والمنح الأخرى والوظائف المطلوبة يمكنك متابعة هذا من الموقع التالي والموقع الرسمي للمنحة هو iti.gov.eg

 

2- مواقع تعلن عن فرص العمل المتاحة :

- موقع hamas92.com لإعلانات فرص العمل التي تصدر في الصحف العربية في أغلب البلدان .

- موقع bayt.com لتسجل السيرة الذاتية لعرضها على الشركات .

- موقع shoghlanty.com لوظائف الصحف والوظائف من خلال الإنترنت .

- وهناك أيضاً مواقع أخرى في هذا الصدد .

 

3- العمل الحر عبر الإنترنت وكان لي موضوع عن هذا على هذا الرابط  .

 

أهم نقطة هي أن يكون محرك البحث صديقك , فأي شيئ يمكنك الوصول إليه من خلال محركات البحث , فمحركات البحث تقدم خدمات البحث المتقدم والبحث المخصص لمزيد من الدقة والوصول للمعلومات بسهولة وتضييق نطاق البحث في الويب على حسب الحاجة .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .