ahmedsaoud31

العمل الحر عبر الإنترنت

8 ردود في هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  -صلى الله عليه وسلم-

نظرة سريعة على العمل الحر عبر الإنترنت وهو أحد طرق التواصل بين صاحب العمل ومقدم الخدمة .
وتتم هذه الصلة بينهم بواسطة أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة نظير نسبة على التعاملات التي تتم من خلالها وتوجد بعض المواقع العربية كموقع خمسات ومواقع عالمية كموقع oDesk وموقع freelancer وسنتطرق للحديث عن موقع oDesk للمميزات الكثيرة بهذا الموقع .
- بعد التسجيل في موقع oDesk ستجد أنه لديك 3 أعمال يمكن التقدم لها في الإسبوع فقط لزيادة هذا العدد قم بتكملة ملفك الشخصي ووضع خبراتك وشهاداتك الحاصل عليها وهكذا ...
- هناك إختبار لكيفية التعامل مع الموقع وسياسة الموقع عليك إجتيازه لتحصل على مزيد من فرص التقدم لأعمال في الإسبوع الواحد .
- يقدم الموقع إختبارات في جميع التخصصات يمكنك أداء أي من الإختبارات التي تريدها مجاناً بعكس موقع freelancer الذي يأخذ رسوم $5 عن كل إختبار تخوضه .
- بعد تكملة ملفك الشخصي يمكنك التقدم للأعمال التي تجد نفسك تستطيع القيام بها بشكل سليم وجيد .
- ستجد نوعين من الأعمال الأول وهو العمل ذو التكلفة الثابتة Fixed وهو الإتفاق على سعر ثابت للعملية بأكملها تدفع بأكملها لك بعد إنهاء العمل على النحو المطلوب منك ويمكن لك أن تطلب مقدم من المبلغ قبل البدء من خلال نموذج التقدم للعمل , هذا النوع غير آمن ولا يضع الموقع لك أي ضمانات في حالة إنهاء العمل وأن صاحب العمل لم يقوم بتحويل المبلغ المتفق عليه لك .
- النوع الثاني من الأعمال وهو العمل بالساعة hourly work ويتم الإتفاق على المبلغ الذي سيدفع لك في الساعة وعدد الساعات لهذا العمل , يتم إحتساب ساعات العمل من خلال برنامج تقوم بتنزيلة من خلال الموقع ويقوم البرنامج عند تشغيله بإلتقاط صور عشوائية من جهازك أثناء عملك وحساب عدد الضغطات على ذر الماوس ولوحة المفاتيح لحساب مدى النشاط في العمل ويتم رفع هذه البيانات والصور على الموقع ليتابع صاحب العمل سير العملية , يتم الدفع تلقائي في نظام العمل بالساعة ويمكنك متابعة ساعات العمل التي عملتها ورصيدك المضاف من خلال الموقع .
- بعد إنهاء العمل تنتظر مدة حوالي اسبوع لنقل الأموال لحسابك وإسبوع أخر تقريباً لتستطيع سحب الأموال من حسابك .

* طرق تحويل الأموال من موقع oDesk :
1- تحويل الأموال لأي بنك داخل الولايات المتحدة مجاناً .
2- تحويل الأموال لأي بنك مباشراً خارج الولايات المتحدة نظير مبلغ مالي , على سبيل المثال التحويل لبنوك داخل مصر بتكلفة تحويل $30 -وهذا يعتبر مبلغ كبير فهناك طرق أخرى يمكن إستخدامها-
3- التحويل لحسابك على موقع PayPal مقابل $1 , مع ملاحظة أن يكون حسابك في PayPay بالدولار حتى لا يتم تطبيق رسوم تحويل العملة وهي 2.5% من المبلغ المحول , سحب الأموال من الـ PayPal لحسابك يكون مجاناً لبعض الدول وبرسوم للبعض الأخر يمكنك الرجوع لموقع PayPay لتعرف ما هي رسوم عملية سحب الأموال لبلدك من خلال الـ PayPal , طبعاَ خدمة PayPal غير متاحة في بعض الدول فمن يسكن في أحد هذه الدول يمكنه إستخدام إحدى الطريقتين التاليتين .
4- تحويل الأموال لبطاقتك المقدمة من موقع Payoneer نظير $2 , وطريقة إستخراج هذه البطاقة هي التسجيل في الموقع وكتابة عنوانك بشكل سليم وسيقوم الموقع بإرسال البطاقة الإلكترونية لك على هذا العنوان وستطيع السحب منها مباشراً عن طريق أحد ماكينات الصرف الألية التي تدعم بطاقة MasterCard ولهذه البطاقة رسوم سنوية  ورسوم تفعيل ورسوم سحب من ماكينة الصرف يمكنك الإطلاع عليها في الأسئلة الشائعة على الرابط التالي .
5- تحويل الأموال لموقع krill قديماً moneybookers نظير $1 , ملاحظة: يجب أن يكون حسابك في skrill بالدولار حتى لا يتم تطبيق رسوم تحويل العملة, ولسحب الأموال من موقع skrill تقوم بعمل أحد بطاقات الدفع الإلكتوني عبر الإنترنت بشرط أن تكون تدعم الإيداع من خلال الإنترنت وتدعم السحب من ماكينات الصرف الألي وتقوم بربطها بحسابك في skrill وسيتم إيداع مبلغ معين في البطاقة وتقوم بإدخال هذا المبلغ لتفعيل البطاقة لتستطيع تحويل الأموال لها ورسوم التحويل هي $2.4 , أو أن تقوم بتفعيل حسابك البنكي من خلال رقم الـ swift code للبنك -وهو رقم فريد للبنك يمكنك الإتصال بخدمة العملاء لمعرفة أو من البحث عنه على الإنترنت- ورقم حسابك في البنك رسوم التحويل لحسابك هي $2.4

 

دمتم في أمان الله

 

7

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

موضوع جميل وأيضاً أضيف موقع elance.com يشبه الوصف الذي وضعته لـoDesk

 

تحياتي  ^_^

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

انا تابعت تلك المواقع لكن لاجدي هل احد له تجربة معهم؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

سمعت عن هذه المواقع كثيرا وأنا أحب أن أعرف مدى موثوقيتها

فإن تفضل احد بتوثيقها سنكون له شاكرين

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

 

كيف الحال زملائنا الأعزاء , شَرُف الموضوع بكم .

 

بالنسبة للموثوقية لهذه المواقع فلا غبار عليها وتعاملاتها شفافة وما هي إلا وسيط بين صاحب العمل ومقدم الخدمة نظير نسبة ثابتة على المبلغ المدفوع .

 

بالنسبة لي فأنا تعاملت مع موقع oDesk من حوالي شهرين وهو يأخذ نسبة 10% على التعاملات ورسوم سحب الرصيد التي تم ذكرها في الأعلى .

- بعد إنهاء العمل وتحويل المبلغ يظل المبلغ في حسابك في وضع الإنتظار مدة اسبوعين تقريباً حتى يأتي ميعاد نقل الأموال لتستطيع بعدها سحب المبلغ , والصورة التالية توضح مخطط سير العملية :

post-254524-0-80923700-1363720228_thumb.

- وكما أشرت سابقاً في العمل بنظام الساعة يتم الدفع تلقائياً من رصيد صاحب العمل لك مباشراً عن الوقت الذي عملته ولكن تنتظر سير عملية تحويل الأموال لتستطيع سحب المبلغ , بينما نظام القيمة الثابتة Fixed يتم الدفع يدوياً من جهة صاحب العمل بعد إنهائك العمل والإطلاع عليه .

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم اخوتي ... كيف حالك أخي أحمد أبو السعود ..
موضوع ممتاز وتنسيق جميل ...
عندي بعض الأسئلة ...
1- موقع paypal  على حسب معلوماتي يهودي وعائداته (والله أعلم ) تصب في اسرائيل ...

2- ألا تأخذ مواقع حفظ الأموال مثل paypal  نسبة من المبلغ بحسب المدة التي تحتفظ خلالها بالمال ... أم أن المبلغ يُقتطع مرة واحدة فقط ؟
أخيراً ... موضوع العمل والمال حساس جداُ ..
فالجهة التي تعمل عندها والجهة التي تمدها بالخبرة ... والجهة التي تحتفظ لك بالمال ... يجب أن تكون جميعها من الحلال الخالص ... وبما يرضي الله تعالى ...
فهذا في النهاية مالُك الذي ستنفقه على أولادك ... وكل جسد نبت من الحرام فالنار أولى به والعياذ بالله ...

جزاك الله خيراً أخي أحمد ... بالتوفيق
والسلام عليكم وحمة الله ويركاته

مصطفى عطا

2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

 

مرحباً بك عزيزي مصطفى , أطلت الغيبة علينا ومرحباً بعودتك إلينا مجدداً

 

بالنسبة لإحتساب نسبة نظير بقاء الأموال في موقع PayPal حقيقاً لا أعلم لأني لم أتعامل معه فمصر ضمن قائمة البلدان المحجوبة , ولكن يمكن الإطلاع على هذا من الموقع نفسه وأظنك تسأل لأن هذا يعتبر ربا على الأموال , فيرجى التحري قبل التعامل نسأل الله لنا ولكم السداد .

 

بالطبع هذا العمل كأي عمل أخر يجب أن نتحرى الحلال فيه حتى يبارك الله لنا فيه وفي أهلنا ونقي أنفسنا نار وقودوها الناس والحجارة .

 

وبارك الله فيك

 

دمتم على خير

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

موضوع جميل, لك تحياتي :)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .