• 0
very

طلب تدمير ملف اكسيس

سؤال

كنت اعمل فى شركة فى مكان ما وكنت قد صممت قاعدة بيانات اكسيس لادارة هذا المكان (مديونيات عملا وفواتير واذون قبض وطلبيات )

وقد تم نقلى الى مكان اخر وتم تسليم الجهاز الى شخص اخر

هو الان يعمل على البرنامج الذى قد صممتة بالاكسيس ويظهر انة يدير المكان بنفس الكفاءة التى كنت اعمل بها

انا الان اريد تدمير ملفات الاكسيس هذة لانة تعبى ومجهودى وحقي وحتى لا يظهر الشخص الاخر انة يدير المكان بنفس الكفاءة لان هذا ظلم

للاسف عند تصميم القاعدة لم اأمنها باى شكل من الاشكال ولم اعمل حساب لهذا اليوم

هل من برنامج او باتش يعمل بالرام ويمنع تشغيل ملفات الاكسيس ويدمرها ؟؟ او فيرس يدخل الى ملفات الاكسيس ويدمرها فى تاريخ معين؟

 

اعتقد هذا حقي ولا يوجد فية شئ حرام
 

 

الصراحة دمى بيتحرق لما بشوف فواتير او تقارير مطبوعة من البرنامج اللى انا عاملة لانة تعبي وحقي

 

كيف ترى الحل من وجهة نظرك ؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

18 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

كنت اعمل فى شركة فى مكان ما وكنت قد صممت قاعدة بيانات اكسيس لادارة هذا المكان (مديونيات عملا وفواتير واذون قبض وطلبيات )

وقد تم نقلى الى مكان اخر وتم تسليم الجهاز الى شخص اخر

هو الان يعمل على البرنامج الذى قد صممتة بالاكسيس ويظهر انة يدير المكان بنفس الكفاءة التى كنت اعمل بها

انا الان اريد تدمير ملفات الاكسيس هذة لانة تعبى ومجهودى وحقي وحتى لا يظهر الشخص الاخر انة يدير المكان بنفس الكفاءة لان هذا ظلم

للاسف عند تصميم القاعدة لم اأمنها باى شكل من الاشكال ولم اعمل حساب لهذا اليوم

هل من برنامج او باتش يعمل بالرام ويمنع تشغيل ملفات الاكسيس ويدمرها ؟؟ او فيرس يدخل الى ملفات الاكسيس ويدمرها فى تاريخ معين؟

 

اعتقد هذا حقي ولا يوجد فية شئ حرام

 

 

الصراحة دمى بيتحرق لما بشوف فواتير او تقارير مطبوعة من البرنامج اللى انا عاملة لانة تعبي وحقي

 

كيف ترى الحل من وجهة نظرك ؟

 

 

اخي الفاضل

 

انت قلت ما لديك من مشكله وطلبت وجهات النظر في هذا الموضوع فأتمنى ان لا تزعل او تتأثر بوجهات النظر الأخرى لذا سأبدي لك وجهة نظري وأمري لله !!!!

 

1. نحن هنا بوجه عام في الوطن العربي بلا استثناء نحب النفاق الى ابعد درجه ونحب ان نظهر في اعين المسئولين عنا انه لا احد قبلنا ولا بعدنا لهذا نجد ان اي شخص عندما يستلم اي عمل جديد يريد ان يلفت الأنظار اليه من قبل المسئولين عنه من باب حب الظهور والوجهنه والفشخره الكاذبه كأن يقوم مثلا هذا الشخص بعمل برامج للشركات او يقوم بعمل المستحيل لكي يرضي المسئولين وهذا كله من باب النفاق وكل هذه الأعمال لن تدوم ابدا لأنها لم تكن لوجه الله تعالى بل كانت لأغراض شخصية وهذا هو الحاصل معك الآن .

 

2. من خلال قراءتي لموضوعك ومشاركتك استطيع ويستطيع اي شخص لديه المام بعلم النفس ان اقول لك بكل أسف انك شخص حاقد واناني ولا تحب الخير للآخرين

ولو كان الأمر بيدك لقمت بتدمير العالم اكمل بسبب نزعات شخصية مريضه لذا فإن اقرب وصف لك هو انك شخص مريض نفسي ( الله يشفيك ) .

 

3. يقول المثل ( على نفسها جنت براقش ) وهذا المثل ينطبق عليك تماما لأنه عندما قمت بعمل البرنامج للشركه كنت تقوم بعمله من باب حب الظهور الكاذب لأنه لم يأتي اليك اي مسئول ويضع المسدس فوق رأسك ويطلب منك عمل البرنامج بالقوة الإجباريه فإما ان تعمل البرنامج او تموت يعني المسألة حياة او موت لذا فإن هذا لم يحدث معك بل انت بكل طيب نفس قمت بعمله وحصلت على المديح من قبل المسئولين وعندما حدث الخلاف معك في الشركه ونقلك الى مكان آخر تريد الآن عمل المستحيل لتدمير البرنامج او وضع فيروسات وهذا بارك الله بك هو التصرف الأرعن بعينه لأنك لا تعلم قد يأتي يوما من الأيام ويتم طرد الشخص الذي يعمل الآن على البرنامج ثم يتم اعادتك الى ما كنت عليه على برنامجك الذي انت عملته بجهدك وتعبك ووقتها ستندم ساعة لا وجود للندم ولسان حالك يقول يا ليتني لم ادمر البرنامج الذي تعبت وسهرت من اجله .

 

4. نصيحة لوجه الله تعالى عندما تقوم بعمل اي شيء فإعمله لوجه الله تعالى لأنه هو الذي سيبقى وقم بعمل الخير ولا تلتفت للوراء ابدا بل امضي في طريقك وسترى ان الله سيفتح لك كل ابواب الرزق ودع عنك الحقد والحسد والأنانينه لأن هذه الأمور هي التدمير الكامل للشخص فيصبح منبوذا من الجميع .

 

5. بالنسبة لطريقة تدمير قاعدة البيانات بالكلية بحيث لا يمكن اعادتها الى وضعها الطبيعي حتى لو ذهبت بها الى كوكب الزهره فلن ينفع مها اي اصلاح فالأمر بسيط وسهل جدا :

 

*. قم بتحويل امتداد قاعدة البيانات من mdb  الى  txt  حتى تصبح ملف نصي

*. افتح القاعدة بواسطة برنامج المفكره  

*. ستظهر لك رموز وخرابيش انتقل الى تقريبا الى وسط الملف ثم قم بمسح عدة سطور ثم احفظ الملف

*. اعد امتداد قاعدة البيانات من txt  الى mdb

*. حاول فتح القاعدة فلن تفتح معك لأنها اصبحت معطوبه بالكامل

 

 

اخيرا اتمنى ان لا تؤثر عليك هذه الكلمات لأنك انت من طلب وجهة النظر فتقبلها بصدر رحب .

 

 

بالتوفيق

3

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الموضوع دا حصل معايا   من قبل 

تركت العمل وتركت البرنامج ولم افعل شيئا  

وتعلمت  اما ان  صاحب العمل يركب برنامج  

او يشترى برنامجى 

 

اخى العزيز  اعتبرة درس من دروس الحياة 

 

والله الموفق

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي انت كنت تعمل بخلية و منضومه ولم يقف العمل على قاعدتك ولكنك حسنت العمل بالمنضومه من خلال القاعدة التي عملتها وقد استلمت رواتب شهريه لعملك فا مسألت انك اتقنت عملك فهذا الشيء ترتجي حسابه من ربك وربي .

 

قال صلى الله عليه وسلم " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلا أَنْ يُتْقِنَهُ " وانت اتقنت عملك فلا تفسده بأطماع دنيويه ولا تترك للحقد مجال ان يدخل بقلبك فلا فائده ترجوها منه الا اضرار غيرك .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

استاذتى زهرة
اقدر لكى مجهودك وعطائك الدائم والمستمر للناس جميعها وافتخر لانك قمتى بالرد عليا .

 

احب اوضح انى لم اتفشخر بالبرنامج ولم يطلبة منى احد ولم يعلم عنة احد سوى الشخص الجديد الذى اصبح مكانى فى العمل .كل ما هنالك التقارير التى تطلب منى كنت اقوم بتنفيزها على الاكسيس والمدير المسئول لا يهمة كيف تم هذا ويهمة النتائج . قد صممت البرنامج لتوفير الوقت والجهد لى .

 

 

2. من خلال قراءتي لموضوعك ومشاركتك استطيع ويستطيع اي شخص لديه المام بعلم النفس ان اقول لك بكل أسف انك شخص حاقد واناني ولا تحب الخير للآخرينولو كان الأمر بيدك لقمت بتدمير العالم اكمل بسبب نزعات شخصية مريضه لذا فإن اقرب وصف لك هو انك شخص مريض نفسي ( الله يشفيك ) .

هل من الخير والحب ان اترك تعبي ومجهودى يستغل ؟
افتكر فى مرة احد الاعضاء وضع برنامج قد صممة وقال ان هذا من تصميمة وابتكارة وحضرتك قولتى له هذا تصميمى انا ووضعتى له صور من داخل القاعدة تثبت حقك فى البرمجة ؟!!!!!!!
قاعدة البيانات التى صممتها تشبة بشكل كبير برنامج express invoice وبها اشياء اكثر من هذا البرنامج (خوفى الاكثر ان ياخذة احد ويبيعة)

 

هناك اشياء افعلا خيرا ولا انتظر مقابل لها ولكن هناك اشياء اخرى هى حق لى

 

 

5. بالنسبة لطريقة تدمير قاعدة البيانات بالكلية بحيث لا يمكن اعادتها الى وضعها الطبيعي حتى لو ذهبت بها الى كوكب الزهره فلن ينفع مها اي اصلاح فالأمر بسيط وسهل جدا :

انا لا استطيع الجلوس على الجهاز الا لطباعة ملف او اعطاء ملف فقط

 

والبرنامج قد تم اخذ نسخ منة على فلاشة فتدمير الملف نفسة ليس حل للمشكلة

 

 

 

اخيرا اتمنى ان لا تؤثر عليك هذه الكلمات لأنك انت من طلب وجهة النظر فتقبلها بصدر رحب .

طبعا اتقبلها بكل صدر رحب يكفى انها من استاذتى ومعلمتى  زهرة

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الموضوع دا حصل معايا   من قبل 

تركت العمل وتركت البرنامج ولم افعل شيئا  

وتعلمت  اما ان  صاحب العمل يركب برنامج  

او يشترى برنامجى 

 

اخى العزيز  اعتبرة درس من دروس الحياة 

 

والله الموفق

اكيد بقى درس من دروس الحياة

 

 

 

اخي انت كنت تعمل بخلية و منضومه ولم يقف العمل على قاعدتك ولكنك حسنت العمل بالمنضومه من خلال القاعدة التي عملتها وقد استلمت رواتب شهريه لعملك فا مسألت انك اتقنت عملك فهذا الشيء ترتجي حسابه من ربك وربي .

 

قال صلى الله عليه وسلم " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلا أَنْ يُتْقِنَهُ " وانت اتقنت عملك فلا تفسده بأطماع دنيويه ولا تترك للحقد مجال ان يدخل بقلبك فلا فائده ترجوها منه الا اضرار غيرك .

العمل الذى احسنت بة المنظومة ينسب الى غيرى ولا ينسب ولى

 

 

ان لا احب ان ادافع عن نفسي ولكنى اريد فقط ايضاح كامل الصورة

 

 

شكرا لتعقيبكم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

مشاركتي : هو ان عنوان موضوع الأخ كاتب الموضوع يحتل نسبة كبيرة جدا من سبب تلقي بعض الردود القاسية نوعا ما .. فكلمة ( تدمير ) لحالها تدل على نية كاتب الموضوع لإزالة كل ما عمله من جهد سابق وعدم نيته أن يأتي أحد بعده ليستفيد منه حتى ولو جدد النية له عز وجل .

من الناحية القانونية كان الأولى بك أن تخبر الشركة التي تعمل بها بأن هذا البرنامج لك شخصيا ويحق للشركة استعماله مادام انك على رأس العمل .. وإذا تركت العمل لأي سبب فيحق لك أخذه معك أو ان تشريه الشركة منك بمقابل .

أما وقد وقع  اللي حصل فلو دخلنا في امور قانونية لمطالبة الشركة به فستدخل في امور انت في غنى عنها كنوع النسخة هل هي أصلية او مقلدة من ميكروسوفت والترخيص الذي تكملكه ... الخ .

نصحيحتي لك أخي الكريم تجديد نيتك أن تجعل جهدك لله ولن يضيع ابدا عنده سبحان .
ولا يمنع من  مخاطبة الشركة بأن هذا جهدك وأنك تتبرع به لهم فإن رأو إكرامك على هذا فحق وواجب وإن لم يحصل فنيتك الطيبة عند الله لن تضيع .
 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

هل من الخير والحب ان اترك تعبي ومجهودى يستغل ؟

افتكر فى مرة احد الاعضاء وضع برنامج قد صممة وقال ان هذا من تصميمة وابتكارة وحضرتك قولتى له هذا تصميمى انا ووضعتى له صور من داخل القاعدة تثبت حقك فى البرمجة ؟!!!!!!!

قاعدة البيانات التى صممتها تشبة بشكل كبير برنامج express invoice وبها اشياء اكثر من هذا البرنامج (خوفى الاكثر ان ياخذة احد ويبيعة)

 

 

اخي الفاضل

ما اجمل الشخص عندما يقدر جهد الأخرين وتعبهم في اي مجال كان وليس في البرمجه فقط

فالبرنامج الذي تتحدث عنه في المشاركة هو فعلا انا من قام بتصميه و برمجته من الإلف الى الياء ووضعته في المنتدى مفتوح المصدر لكل شخص يرغب في الإستفادة منه لوجه الله تعالى ولا اريد به جزاء ولا شكورا .

ولكن يأتي شخص ما ويستولي على البرنامج وينسبه الى نفسه ويقوم بمسح كل الحقوق من عليه فهذا شيء آخر فهو يعد سرقه بكل ما تعني الكلمة ثم يضعه بإسمه هنا في المنتدى عياناً بياناً بدون اي حياء ولا خجل ولهذا قمنا بتنبيهه  في المشاركه واعتقد ان هذا الشيء ليس فيه مشكله ومع هذا فكل شيء اضعه هنا في المنتدى سواء من برامج او حلول فهو حق مشروع ومشاع لكل مسلم ومسلمة مع حفظ كامل الحقوق .

 

اما بالنسبة لك انت فالوضع مختلف تماما ولا يوجد وجه شبه او مقارنه بين موضوعنا وموضوعك والسبب بارك الله بك انك تريد تدمير البرنامج او تريد الإضرار بالآخرين من خلال بحثك او طلبك وضع فيروسات لكي تقوم بنسف كل ما قمت انت بعمله وبكل تأكيد انا لم اتبع اسلوبك هذا مع الشخص الذي استولى على برنامجنا ولكننا فقط قمنا بتنبيهه ان هذا التصرف خاطئ هذا هو الفرق بين تصرفنا وتصرفك انت .

 

عموما لك كامل الحق في الذهاب الى مدير الشركه او المسئول عنك وابلاغه بما يجول في خاطرك بكل أمانة وصدق في ان البرنامج الذي قمت انت ببرمجته لمساعدتك في انجاز اعمالك سابقا هو برنامج شخصي ولا يحق للشركه التصرف فيه او حيازته إلا برضاك انت فقط  واذا كانت الشركة تريد هذا البرنامج فعلا فعليها دفع ما تريده انت حتى لو وصل الى مليون ريال فهذا البرنامج خاص بك ولك كامل الحقوق عليه واذا تأزمت الأمور فهناك قضاء وهناك مؤسسات للحقوق الفكريه تطالب الشركة من خلالها حتى لو اقمت دعوى عليهم اذا لم يعيدوا لك البرنامج .

 

 

بالتوفيق 

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

 

يوجد طرق كثيره لتفعل ما تريد

يمكنك عمل برنامج صغير يقوم بالبحث عن الملفات وحذفها

(انت تعرف اسم الملف )

ضع تيمر  لحذف الملف فور ادخال الفلاش ميموري في الجهاز .

يمكنك استخدام لغه vb6 وستجد الاكواد موجوده في المنتديات

 

حصل لي موقف مشابه مع احد الاشخاص وتهرب من دفع ثمن برنامج صممته له

ورغم اني استطيع عمل الكثير بالبرمجه ابسطها حذف جميع بيانات جهازه

لم افعل ذلك واستعوضت الله في تعبي ... اقسم بالله ، الله عوضني خيرا اكثر مما تتخيل

استعوض الله افضل لك ...

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

أخي الحبيب Very أسأل _ الله _ في عليائه أن يشرح صدرك لما فيه مرضاته سبحانه وتعالى وأن يشرح صدرك ويزيل عنك ما تجده في صدرك 
ثم أقول لك كما فعلت هذا البرنامج وأنت في عملك السابق قم بعمل غيره في عملك الجديد وأثبت نفسك في عملك الجديد لا مانع أبداً من ذلك من باب " إن_ الله_ يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه " 
ثم أخبرك أني والذي رفع السماء بلا عمد أعرف شخص عمل برامج كثيره في مكان عمله ثم ترك العمل معهم والآن يذهب لا ليدمرها ولكن ليضيف لهم عليها ويصلحها لهم وحصل هذا في أكثر من عمل. بدون أي مقابل .
وأنصحك بنصيحة أخويه أرجو أن تقبلها لا تدمر قاعدة البيانات هذه وانسى الأمر واستعن على ذلك بالصبر والصلاة لذا أنصحك بأن تقوم الآن الى الصلاة وتدعو ربك أن يخفف عنك ما تجده وسترى العجب العجاب بفضل_ الله _  واعلم أن النبي صلى_ الله_ عليه وسلم كان إذا أهمه أمر فزع الى الصلاة

جزاكم _ الله _ خيراً
 

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي الكريم

اولا سيبقى في نفسك شيء ولن تنسى بسهوله فاقول لك اذا كانت علاقتك جيده مع الادارة على الاقل اخبرهم عن برنامجك

وقل لهم اذا سوف يعطوك مقابل بالتراضي

ثانيا اخي عندما تفكر انك تدمر القاعده فهذا لا يصلح لانك حتى لو لم يتحقق ( اولا ) كما تريد فهناك الرب العظيم الكريم عندما تسلم بالامر بنفس راضيه

ليس فيها اي شيء يحز فيها او يعكرها بل يزول عنها كل شيء من ناحية هذا البرنامج فسترتاح بإذن الله

ولو ان ثانيا من المفروض ان يكون اولا وبارك الله فيك اخي الكريم واحتسب اجرك عند الله في كل الاحوال وليكن ايمانك اقوى و الدنيا لا تساوي شيء عند رب العالمين فهي كجناح بعوضه عنده جل وعلى وعندما تتركها سترتاح وسيعوضك الله برضاه انك لا تجري وراء هذه الدنيا بلهفه العوض الكثير والجزيل

وقد قال لك الاخوه الكثير والكثير وصراحة احبب ان اهديك

هذا الرابط واتمنى ان تسمعه الى اخره

تم تعديل بواسطه اكرم العريقي
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

مشكور أستاذي الكريم أكرم على هذه التلاوة الرائعة والتي أحسب أنها في محلها ولعل ربي وفقك لإختيارها

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله ان يرزقك الصبر وان يجزيك خيرا من ذلك فقد مررت بظروف مشابهة ولكن والحمد لله عوض الله علي بالخير الكثير ويكفي ما اعطاني ربي من راحة بال ورضا نفس بجانب العطاءات المادية ولكنها اختبارات تجري علي الانسان لتكون ردود افعاله مقياس لدرجته عند الله فالله يبلونا بالخير والشر وكلها عند الله بلاءات فاصبر واحتسب

ولا بأس من مواجهة المشكلة وعرض الامر علي الادارة بتسليم تام  بالنتيجة فذلك خير من معاناتك والمك النفسي

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي العزير ...انا مع ما قالته الاستاذه زهره ...

انا عملت برنامج في عام 1999 برنامج رئيسي محاسبة ورواتب ...وتم استخدامه في المؤسسة بشكل معتمد ...وفي عام 2004 تم انهاء خدماتي من المؤسسة ...ولم اعمل اي تخريب للبرنامج واعتبرته هدية مني للمؤسسة التي رعتني مدة 12 سنة خدمة ...وبقيت على اتصال مع الشخص المسؤول لحل المشاكل دون مقابل .....اتدري ماذاحصل يا اخي :

في عام 2008 طلب مني المدير العام العوده الى العمل باضعاف راتبي السابق ...ووافقت والان انا اعمل في نفس المؤسسة التي طردت منها في عام 2004 .....

اخي ماذا حصل لو انني دمرت البرنامج .....

ولكن جعلته لله اترجى من الله وليس من العبد ........................

فكان من الله افضل بكثير من العبد

فهب عملك لله ....لا للاشخاص ....

تم تعديل بواسطه هشام الحامدي
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم ، اخي العزيز كل ما قيل صحيح ، واضيف انة من الناحية القانونية اذا عرفت الشركة انك السبب في تعطيل اعمالها وتخريب البرنامج فمن حقها ان تشتكيك للجهات القضائية وطلب منك التعويض عن ضياع المعلومات والبيانات المهمة لممارسة اعمالها ... وعلشان تاخذ حقك اكتب رسالة الي ادارة الشركة واشرح فيها كل شيئ وطالب بحقك .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الموضوع اخذ اكبر من حجمه  فخير الكلام ما قل ودل.

وهو يعتمد بالدرجة الاولى على عزيمتك وقدرتك على الابتكار والتطوير دائما :calc:  .

وخيــر الناس أنفعهمــ للناس.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

مهما لفت الدنيا ودار اكيد لازم هيحتاجو تعديل في البرنامج او اضافة جديدة او تقارير جديدة ولازم هيحتاجو مصمم البرنامج وساعتها هيبان علي حقيقته ويعرفو مين ليه الفضل

وان شاء الله قريب

وعادي يعني يا very

طنش يا مان ومتزعلشي مني الغلطة غلطتك

انا لما بعمل برنامج بخلي في اسرار محدش يحلها غيري او محترف اكسس وطبعا صعب يجتمع اثنين محترفين اكسس في ادارة واحدة

;)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الحمد لله على كل حال ...

 

قل حسبى الله ونعم الوكيل فيمن ظلمنى ... وانس الموضوع ...

 

وبعد ايام وشهور وربما سنة، سنتان ... ستسمع العجاب ...

 

فقط أخلص النية لله تعالى.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .