• 0
bsm-2000

[ تمت الإجابة ]الان انتهيت من C++ ماذا بعد ..؟!

سؤال

السلام عليكم ..

 

لدي سؤال من فضلكم ..

الان وبحمد الله قد انتهيت من تعلم جزء كم من اللغة البرمجية الام C++ كونسول ولكن لا ادري اذا كان علي التوجه لاعمق ام التوجه لمجال اخر .. فأنتم أعلم مني في تلك الامور  :)

 

وسؤالي هو .. الان انتهيت من تعلم هذه الامور,

 

المؤشرات

التوابع

السلاسل

المصفوفات

الكلاسات

 

هل هناك اشياء ثانية يجب ان اتعلمها ايضا في C++ القياسية ؟؟ 

واذا كان نعم .. فما هي ..؟! 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

السؤال الاخر : غرضي من البرمجة هو اريد ان اصنع اي تطبيق ذو واجهة قد يخطر في بالي .. البرمجة لا حدود لها ولا اريد ان يتوقف ابداعي مع اللا حدود في البرمجة

 

لذا هل تنصجوني بالتوجه الى QT ام MFC ام windows App ؟؟ 

فكرت بالتوجه الى C# ولكن سأكون صريح معكم لم احبذ تلك اللغة وطريقة كتابة اكوادها كثيرا مع انه تشبه كثيرا C++ .. ولكن القلب وما يعشق  :wub:

 

بانتظار جوابكم على اسئلتي حتى لا اضل الطريق بعد الله ثم انتم  ^_^

 

 

 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

8 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

سأواصل بإذن الله 

شكرا لنصيحتك  :)

انصحك بالمواصلة معها

 

 

 

لا اخفيك بدأت اتجه للجافا فبالرغم اني كنت من اشد الكارهين لها والمعارضين لبرمجتها 

 

الا اني الان بدأت اعتبرها شقيقة C++ في المحبة في قلبي  :lol:

 

فهل تنصح بذلك ؟ 

اما بالنسبة لسؤالك حول تعلم الجافا  فأن الكثير من الاعضاء يطرح  سؤال ما الفرق بين الجافا والسي++ او ان الجافا افضل من السي++واعتقد انك ايظاً في بالك هذا السؤال اود ان اقول لك اخي الكريم ان السي++ اقوى وافضل من بقية اللغات والدليل بقائها وديمومتها انا ايظاً اعجبت بالجافا في البدأ ولكني راسلت مؤسس ومخترع لغة السي++ وقال لي ان لغة السي++ الافضل لاني افنيت 25 وعاماً في تطويرها وقال ايظاً ان لغات اخرى  نشأت بعد السي++ ومنهى ما انتشر وشاع ومنها ما  لم ينتشر فضاع لان ما اتى بعدها وما كان قبلها لم يقدم شيء جديد لم تقدمة لغة السي++.

 

 

لا اعلم اي شيء عن win32 حيث كنت انوي الدخول الى QT أو windows apps ( لا ادري انت كنت تقصد win apps ) ولكن هذا لا يمنع ان اطلع عليها واحاول فهمها وابدأ الولوج فيها قريب ان شاء الله  ;)

 

شكرا لنصيحتك 

win32 تعني برمجة تطبيقات وندوز من فئة32 (32 هو فئة للمعالج فهناك معلج من فئة 16بت كان قديما اما في الوقت الحاضر ف32بت هو الافتراضي لاغلب الانظمة والمعلجات سواء وندوز او لينكس ان كان لديك خبرة في الاسمبلي سوف تعرف الفرق )

وانصحك ايظاً بالاطلاع على الاسمبلي مع السي++ سوف تفيدك

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

خذ بهذا الرأى http://arabteam2000-forum.com/index.php/topic/275233-كتب-للتعمق-سي/?p=1327513

 

ثم انتقل الى QT  او WIN API وابدأ برمجة مشاريع وابحث عما يقف امامك عندها تزيد خبرتك

 

بالتوفيق

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

هل هناك اشياء ثانية يجب ان اتعلمها ايضا في C++ القياسية ؟؟

Templates

Standard Library

 

هل تستطيع فهم هذا المثال:

#ifndef CHAR_BIT#   include <limits.h>#endif#include <iostream>using namespace std;typedef signed short    int16;typedef unsigned short uint16;typedef signed int    int32;typedef unsigned int uint32;typedef signed long long    int64;typedef unsigned long long uint64;typedef void* ptr;template <uint32 value> struct int_from_size;template<> struct int_from_size<16> { typedef int16 t; };template<> struct int_from_size<32> { typedef int32 t; };template<> struct int_from_size<64> { typedef int64 t; };template <uint32 value> struct uint_from_size;template<> struct uint_from_size<16> { typedef uint16 t; };template<> struct uint_from_size<32> { typedef uint32 t; };template<> struct uint_from_size<64> { typedef uint64 t; };const uint32 platform_size = sizeof(ptr) * CHAR_BIT;typedef  int_from_size< platform_size >::t   signed_int;typedef uint_from_size< platform_size >::t unsigned_int;int main(){    cout << "this platform is " << platform_size << "bit\n";    cout << "minimum   signed integer value is " << (signed_int(1) << (platform_size - 1)) << endl;    cout << "maximum   signed integer value is " << (unsigned_int(~0) >> 1) << endl;    cout << "maximum unsigned integer value is " << unsigned_int(~0) << endl;}

 

و الله ولي التوفيق

تم تعديل بواسطه C++er
2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي اطلب ما تريد في هذه اللغة وساوافيك بكل ما تحب

[email protected]

 

 

شكرا لك يا اخي .. سأضيفك ونتبادل الخبرات ان شاء الله  :)

خذ بهذا الرأى http://arabteam2000-forum.com/index.php/topic/275233-كتب-للتعمق-سي/?p=1327513

 

ثم انتقل الى QT  او WIN API وابدأ برمجة مشاريع وابحث عما يقف امامك عندها تزيد خبرتك

 

بالتوفيق

 

سأحاول التعمل أكثر في Design Patterns واقرأ عنه اكثر  :)

 

وسأخذ بنصائح الخبراء في الموضوع 

 

شكرا على اضافتك  ^_^

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

Templates

Standard Library

 

هل تستطيع فهم هذا المثال:

#ifndef CHAR_BIT#   include <limits.h>#endif#include <iostream>using namespace std;typedef signed short    int16;typedef unsigned short uint16;typedef signed int    int32;typedef unsigned int uint32;typedef signed long long    int64;typedef unsigned long long uint64;typedef void* ptr;template <uint32 value> struct int_from_size;template<> struct int_from_size<16> { typedef int16 t; };template<> struct int_from_size<32> { typedef int32 t; };template<> struct int_from_size<64> { typedef int64 t; };template <uint32 value> struct uint_from_size;template<> struct uint_from_size<16> { typedef uint16 t; };template<> struct uint_from_size<32> { typedef uint32 t; };template<> struct uint_from_size<64> { typedef uint64 t; };const uint32 platform_size = sizeof(ptr) * CHAR_BIT;typedef  int_from_size< platform_size >::t   signed_int;typedef uint_from_size< platform_size >::t unsigned_int;int main(){    cout << "this platform is " << platform_size << "bit\n";    cout << "minimum   signed integer value is " << (signed_int(1) << (platform_size - 1)) << endl;    cout << "maximum   signed integer value is " << (unsigned_int(~0) >> 1) << endl;    cout << "maximum unsigned integer value is " << unsigned_int(~0) << endl;}

 

و الله ولي التوفيق

 

 

لن اخفيك بصراحة لم اتطرق الى هذين القسمين .. فكما قلت في مشاركتي تلك المواضيع التي اتقنتها وفهمتها

ولم اعرف ماذا تبقي لي في C++ حتى اتعلمه !

بإذن الله سأواصل التعليم واتقن Templates و Standard Library وبعدها لكل حادثٍ حديث  :lol:

 

.....

ولكن لدي سؤال .. لحبي لهذه اللغة هل تنصحني ان اكمل فيها الواجهات ام اتوجه الى C# ..؟! 

 

سؤال اخر .. الان بعد تعلمي ما تعلمت + ما نصحتني به, ماذا يمكنني صناعة برامج او تطوير ..؟! 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

واصل معها وتعلم لغة اخرى في نفس الوقت وابدا لاتحاول تعلم لغتان تتشابهان اي عندما تتعلم سي ++ لا تتعلم سي# وانما انتقل الى برمجة الويب كه php او python او perl وبعد ذلك انتقل الى قواعد البيانات

وتعلم اما SQL او oracle ...........والله ولي التوفيق

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

انصحك بتعلم الwin32 ثم الدخول الى الهندسة العكسية ماسيجبرك على تعلم asm  او على الاقل إطلاع فقط

فتصبح قادر على برمجة اي تطبيق بالواجهة التي تريد تقريبا و من ثم انتقل الى برمجة الويب او ....او المجال الذي تريده ...

ولا انصحك بتعلم #C او اي لغة قد افرطت في رفع مستواها.

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

واصل مع ال-C++

 

 

سأواصل بإذن الله 

شكرا لنصيحتك  :)

واصل معها وتعلم لغة اخرى في نفس الوقت وابدا لاتحاول تعلم لغتان تتشابهان اي عندما تتعلم سي ++ لا تتعلم سي# وانما انتقل الى برمجة الويب كه php او python او perl وبعد ذلك انتقل الى قواعد البيانات

وتعلم اما SQL او oracle ...........والله ولي التوفيق

 

 

لا اخفيك بدأت اتجه للجافا فبالرغم اني كنت من اشد الكارهين لها والمعارضين لبرمجتها 

 

الا اني الان بدأت اعتبرها شقيقة C++ في المحبة في قلبي  :lol:

 

فهل تنصح بذلك ؟ 

انصحك بتعلم الwin32 ثم الدخول الى الهندسة العكسية ماسيجبرك على تعلم asm  او على الاقل إطلاع فقط

فتصبح قادر على برمجة اي تطبيق بالواجهة التي تريد تقريبا و من ثم انتقل الى برمجة الويب او ....او المجال الذي تريده ...

ولا انصحك بتعلم #C او اي لغة قد افرطت في رفع مستواها.

 

 

لا اعلم اي شيء عن win32 حيث كنت انوي الدخول الى QT أو windows apps ( لا ادري انت كنت تقصد win apps ) ولكن هذا لا يمنع ان اطلع عليها واحاول فهمها وابدأ الولوج فيها قريب ان شاء الله  ;)

 

شكرا لنصيحتك 

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .