medo95

هل غيرت رائيك مع BlendarGameEngin ؟

4 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم


 


مــرحباً اخواني ،، الكثير منا حاول استخدام برنامج بلندر للتصميم الثلاثي الابعاد ومنهم انا وللاسف للوهلة الاولى قد نتفق جميعاً انه برنامج "معوق" ههه ونتركه ولا مجال للمقارنة مع باقي برامج التصميم الثلاثي .


 


فقط تابعت دروس انجليزية عنه وتغير فكري حوله شيئا فشيئاً إلى ان اصبح الان البرنامج المفضل وانا حتى الان تحت قيود تعليمه ، على كــلاً قد اغير رائيك حول محرك الالعاب الخاص بهذا البرنامج 360 درجة


 


لانكم لم تسمعوا عن مشروع لعبه yofrankie !


 


قبل التحدث شاهد واستمتع فيديو عن هذه اللعبة


 



 


ها ! هل غيرت نظرتك حول البلندر والبايثون ؟


والمفاجئة بوسعك ايضا متابعه دروس تعليمية حول هذه اللعبة مثل انشاء المجسمات والاشجار وإضافتها للعبة ! او حتى تغيير السورس كود باللعبة واضافه اشياء احدث وكل هذا مجانا ً !! حتى اللعبة


 


كل هذه النقط تجدها بهذا الرابط


http://www.yofrankie.org/download/


ملحوظة هامة الدروس التعليمية بالاسفل واللعبة بالاعلى


 


ببرنامج مساحته اقل من 34 ميجا يفعل كل هذا واكثر وبشكل مجاني !


وان كنا نعي بالاخلاق وراحه الضمير اعلم الكثير منكم يستخدم البرامج المقرصنة لتلبية رغباته ومشاريعه


لكن هذا في حد ذاته سرقه وهو امر محرم ومنهي لدينا نحن كمسلمون ، اريد فقط ان تطلع ولو بشكل بسيط حول الانظمة الحرة !


 


اريد تعليقاتكم ومشاركتم حول هذا


ملحوظة هذا المحرك يدعم لغة البايثون وهي من اسهل واقوى اللغات الموجودة


تم تعديل بواسطه medo95
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اللعبة جميلة و لكن صراحة انا ارى ان unity3D اقوى بكثير خصوصا فى الجرافيتى كما انه يستخدم عدة لغات مثل java script + C و معظم المبرمجون يستخدمون هذه اللغات على عكس البايثون و كل منا له رائيه ... على كل ان كان اى شخص يستمتع بالالعاب و يريد تصميمها فلن تفرق معه كثيرا نوع البرنامج لانه يكون كالرسام يحتاج الموهبة اكثر من الادوات .... اتمنى ان تتعلم المحرك جيدا و انا ايضا ساظل اتعلم فى محرك unity لان العلم لا ينتهى و سنتنافس هنا فى المنتدى فى برمجة و تصميم الالعاب عندما تصبح مستعدا :) .... ارجو منك الا تترك المنتدى كما فعل الكثيرون عند عدم وجود من يهتم كثيرا بامرهم انا ساكون هنا دائما اذا احتجت اى شىء و شاركنا باى شىء تصل اليه و ان كان بسيطا :)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

بالتوفيق للجميع

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

مرحبا

لا يعتمد التصنيف على هاته الأمثلة, فلو إفترضنا أن صمم اللعبة ليس خبير في التصميم و التحريك و إنما اللعبة صممت أصلا كمثال برمجي و ليس لغرض التصميم فهنا نقول أن المشكل ليس في البرنامج بل في من يتعامل مع البرنامج و هذا هو الصواب.

الشكل لا يهمل إن صمم على بلندر و تم تحميله إلى يونيتي مثلا.

بإمكان أي مطوي إعتماد glsl للوصول إلى بيانات الشكل كما أن البرنامج يعتمد مكتبة bullet كإضافة مبدئية.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .