• 0
احمد أبوسعدة

سؤال عن "path finding"

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

فى البداية بس مش فاهم يعنى ايه اضع نقاط على سؤال دى.............المهم

من أهم الخوارزميات فى برمجة الألعاب هى الخوارزميات اللتى تحدد مسار معين للأجسام المتحركة فى خريطة معينة"game world"ومن هذه الخوارزميات A* h أو غيرها .............الخريطة اللتى اعمل عليها عبارة عن تفاطع من خمس خطوط رأسية مع خمس خطوط أفقية والجسم يتحرك فوق الخطوط الأفقية والرأسية ولا يسمح له التحرك بزاوية.....وبعض نقط التقاطع محظور ان يمر عليها الجسم ....اريد معرفة كيف يمكن انشاء برنامج نعطية نقطة البداية ونقطة النهاية ...ويعطينا الطريق اللذى يجن ان نسلكه دون المرور بالنقط المحظورة..وبأقل استهلاك لل RAM وما هى افضل الخوارزميات لهذا الغرض

قرأت كثيرا عن A* وسمعت فيديوهات ولكنى لاأفهم منها شى ......وياريت لو حد عنده شرح عربى ..........انا عارف ان طلبى صعب ..بس للضرورة أحكام

| | | | |

-----+-----+-----#-----+-----S-----

| | | | |

-----+-----+-----+-----#-----+-----

| | | | |

-----+-----+-----+-----+-----+----- هذا مثال حتى أوضح ماأريده[email protected] هى الوجهة امراد الوصول إليها # النقات اللتى لا يمكن المرور عليها

| | | | |

[email protected]#-----+-----#-----

| | | | |

-----+-----+-----+-----+-----+-----

| | | | |

اسف ...المسافات بين كل " | " أزيلت ..لكن أظن أن الرسم مفهوم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

2 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

الناس كلهم شكلم بيعيدوا ......................... كل سنة وانتم طيبين :cool:

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .