• 0
مبتدأ دلفي

عندي بعض الاسئلة المهمه في خصوص برمجة المتصفحات

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سؤالي الأول:-

كيف اقوم بأنشاء صفحه عند الظغط على الزر الموجود جانب الصفحه المفتوحه؟؟؟

يعني على سبيل المثال متصفح اوبرا او جوجل كروم نلاحظ اذا فتحنا صفحة نت نلاحظ بجانب الصفحه موجوده علامة (+) او مربع صغير هذا اذا ضغطنا عليه بيفتح لنا صفحة جديده اتمنى وصلت الفكره

سؤالي الثاني:-

هذه المتصفحات المشهورة مثل الفاير فوكس والأوبرا هل من المعقول تمت برمجتها ببساطه؟؟؟ سأوضح اكثر... يعني هل من الممكن ان المبرمج بكل بساطه فتح فورم ووضع ازرار وكتب الاوامر وحفظ الملف وانشئ المتصفح بهذه السهوله هههه؟؟؟ هذه السالفه ماخشت في مخي الصراحة احس ان هناك سر في الموضوع!!!!!

سؤالي الثالث:-

هل استطيع في الدلفي برمجة متصفح بقوة الفاير فوكس او الجوجل كروم؟؟ انا اعرف ان هناك لغات اخرى قويه لكن قصدي هل الدلفي يتمتع بهذه القوه؟؟

خلاصة الموضوع:- انا غايتي ان انشئ متصفح بقوة الفاير فوكس والجوجل كروم وعلى فكره انا اتعامل مع السي بلص بلص وعندي اساسيات لابأس بها لكني احس ميولي الى الدلفي اكثر...

اتمنى التفاعل لأثراء الموضوع حتى نستفيد اكثر الله يرضى عليكم

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

3 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

ليس هناك من اسرار, و ليس هناك شىء صعب,

و لكن كل شىء له طريقة لصنعه, و يحتاج للعمل و الجهد.

لا تشغل بالك الان بالأسئلة الكبيرة من قبيل (كيف تصنع المتصفحات, كيف تصنع انظمة التشغيل), و غير ذلك, عليك ان تجتهد فى التعلم و سوف تصل لذلك بنفسك.

بالطبع لا يضعون الازرار على الفورم, لأن توليد صفحة ويب يحتاج الى انشاء الموارد الرسومية بشكل ديناميكى,

لكن بالنسبة لواجهة المتصفح (مثل القائمة و ازرار الرجوع و التقدم الخ) و مربع settings الحوارى فنعم يضعون الازرار على الفورم!

و بالنسبة لدلفى,

يمكنك صنع اى شىء يمكن صنعه على الويندوز بواسطة الدلفى, فيما عدا الdevice drivers.

تم تعديل بواسطه فادى_بلس_بلس
2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

قوة اللغة لا يتوقف علي شكل النماذج الخارجية للتطبيقات ، فهذه الامور لك حرية التصرف بالعمل علي الشكل المناسب حسب طبيعة التطبيق ولكن السؤال هل لك القدرة علي عمل ذلك :) اللغة تأمرها فتفعل ولكن يتوقف الامر علي معرفتك بكيفية عمل ذلك ، ولا يعني اني لا استطيع عمل ذلك الشي فاتهم اللغة بالضعف :) .

ولو قوة اللغة يتعلق فقط بشكل النماذج سأدلك علي تطبيق صنع بالدلفي لتقول رأيك بصراحة بقوتها بعد ذلك وهو تطبيق الموسيقى فروتي لوبز Fruity Loops :) انا منبهر من كم الادوات الموجودة في هذه النظام فعلا ، ولكن كونها شركة كبيرة تعمل وفق خطط منتظمة و فرق عمل مترابطة ظهر هذا النظام بافضل حلة .

ما علينا :)

بالنسبة لتصميم الواجهات في دلفي فهو عمل صعب بعض الشيئ ان كنت ستخرج عن المألوف ، ولكن بطبيعة الحال هناك شركات تقوم بتوفير هذه الادوات لك مقابل ثمن لاستخدمها في تطبيقاتك دون عناء وانا مع هذا التوجه توفيرا للوقت والجهد . , عن سؤالك بالتحديد هناك اداة مجانية اسمها IceTabset وهي قريبة جدا مما تريد ورابطها هنا Delphi IceTabset

تحياتي لك

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .