• 0
autruja

تصميم لعبة

سؤال

السلام عليكم

في الحقيقة كلفت في أحد المساقات بعمل لعبة (المزارع)..

فكرة هذه اللعبة تقوم على مبدأ أن المزارع يتعرض لهجوم من الأعداء و عليه أن يقوم بقتلهم و يزيد رصيده كلما قتل الأعداء....

البرنامج كان جيد و لكن الجزء الصعب هو كيف يمكن للأعداء أن يظهروا ثم يختفوا و تتغير أماكنهم في كل مرة..

قمت بإستخدام ()sleep و لكنه قام بتأخير كل البرنامج و ليس تأخير ظهور الأعداء , فهل أجد فكرة أخرى عند أحدكم .

(استخدمت برنامج ++C فيجوال)

و السلام عليكم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

3 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

اخي العزير

اذا افترضنا بأنك تبرمج لعبة ذات بعدين 2D Game فيمكنك استخدام تقنية الأشباح او الممثلون sprit حيث تتم عملية رسم الممثل بصورة مستقلة عن الخلفية background .

انصحك بقراءة كتاب الأستاذ المتميز عبدالناصر الكعبي

أسم الكتاب "برمجة الأبعاد الثنائية و الثلاثية للكمبيوتر"

الموقع http://www.arabgames.com

ربما استخدام لغة DarkBASIC سيكون اسهل بكثير ;)

... تحياتي ...

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

مشكور أخ sharp7 على الرد و لكني تعاملت مع أحادية الأبعاد(بدون أبعاد:P) فهل يوجد حل يلائم هذا النوع؟؟؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اخي العزيز...

لم افهم قصدك ب أحادية الأبعاد. ممكن توضح اكثر.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .