• 0
البندري

ملئ الشاشة وايقاف ملئ الشاشة في البايثن والـpygame

سؤال

السلام عليكم..

باستخدام مكتبة الـpygame

هذا البرنامج يقوم بملئ الشاشة عند الضغط على حرف الf، ولإيقاف ملئ الشاشة يضغط عليه مرة أخرى..

ولكن لم أتمكن من معرفة الخطأ الذي يمنع استجابة البرنامج..

هل من مساعدة!!


import pygame,sys
from pygame.locals import *

pygame.init()

screen = pygame.display.set_mode((600,450))

run=1
FULLSCREEN = False

while run:
screen.fill((136,136,136))
for event in pygame.event.get():
if event.type == QUIT:
pygame.quit()
sys.exit()

if event.type == KEYDOWN:
if event.key == K_f:
FULLSCREEN = not FULLSCREEN
if FULLSCREEN:
screen = pygame.display.set_mode((600,450), FULLSCREEN)
else:
screen = pygame.display.set_mode((600,450))

pygame.display.update()

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

2 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

أنت قمت بالكتابة على متغير معرف مسبقا وهو FULLSCREEN تابع ل pygame

فغيرت قيمته المعرفة سابقا إلى قيمة جديدة وهي False

هنا التعديل المناسب


full = False

_quit = False
while not _quit:
for e in pygame.event.get():
if (e.type is KEYDOWN and e.key == K_f):
full = not full
if full is True:
print "set to full screen"
screen=pygame.display.set_mode((0, 0), FULLSCREEN)
else:
screen=pygame.display.set_mode((SW,SH))
pygame.display.update()

2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

نعم، جزاك الله خيراً..

كان هذا هو الحل..

ولكن لدي سؤال..

أنا الآن أقوم بتطبيق أمثلة كتاب:

Beginning Game Development with Python and Pygame

وكان هذا أحد الأمثلة مع تغيير طفيف..

طبعة الكتاب هي 2007، فهل من الممكن أن النسخة التي أستخدمها تختلف عن النسخة التي طبق عليها المؤلف أمثلته؟

وإلا، لماذا اعتمد المؤلف هذا المثال وهو في الحقيقة لايعمل (بجعل قيمة الFULLSCREEN=False)؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .