• 0
البندري

ظهور نتيجة البرنامج على شاشتين في نفس الوقت في البايثون

سؤال

السلام عليكم..

علي القيام ببرنامج يكون فيه شاشتين تكون مثلاً أحدها عند الشخص أ، والأخرى عند الشخص ب

سؤالي، هل من الممكن أن يكون لدي برنامج يُظهر هذي الشاشتين..

وعند الضغط مثلا على زر في الشاشة الأولى تظهر لي نتيجة معينة في الشاشة الأخرى؟؟

حالياً أتعلم البايثون، وأعتمد على الـ pygame module للرسم (مضطرة لاستخدامهما)

وسجلت في دورة للبايثون، وكانت الـ Tkinter module هي الدالة المستخدمة بالمنهج للرسم..

وكتبت برنامج بسيط باستخدام Tkinter module وهو لايحتوى على الأزرار بعد،

لأنني حاولت تجربة فتح شاشتين ولكنها لم تعمل من الأصل..

حيث أن النتيجة هي ظهور الشاشة الأولى فقط، وعند انهاؤها تظهر الشاشة الثانية!!

from Tkinter import *

# to create PersonA's display
class one(Frame): #inherits the class Frame
def __init__(self):

Frame.__init__(self)

self.c1=Canvas(width=300,height=200, bg="gray")
#to create a Canvas c1-object that has width 300,
# height 200, and a gray background

self.c1.grid()#to get the Canvas into the first Frame

# to create PersonB's display
class two(Frame): #inherits the class Frame
def __init__(self):
Frame.__init__(self)
self.c2=Canvas(width=300,height=200, bg="yellow")
#to create a Canvas c1-object that has width 300,
# height 200, and a yellow background

self.c2.grid() #to get the Canvas into the second Frame


n=one()
n.mainloop()

t=two()
t.mainloop()

إذا كان من الممكن عملها هل تتيحها لي أيضا الـ pygame module

أي نصائح؟

جزاكم الله خيراً

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

10 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

هل تقصد جهازين منفصلين ؟

فلو الأمر كذلك تقوم بإرسال الأوامر عبر الشبكة وتقوم بتحديد كل هذا في البروتوكول المستخدم وعن طريقه تقوم بإدارة الأحداث

*الفكرة ليست بالمناسبة كبداية فتوقع ان تواجه بعض المشكلات

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم..

الأخ أحمد جزاك الله خيرا..

هي في نهاية المشروع ستكون على جهازين مختلفين..

ولكن حالياً من باب التجربة أحتاج إلى عملها على جهاز واحد..

لأنها ستكون على شاشات لمس، ولا يتوفر لي في المعمل إلا شاشة لمس واحدة..

فهل يمكن عملها في شاشة واحدة؟؟

صحيح أنا مبتدئة ولكن هذه فكرة مشروعي لذلك لابد من عملها..

بارك الله فيكم..

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

ما أعتقد وجود شاشة اللمس سيغير من طريقة البرمجه

لأن شاشة المس زيها زي أي أداة إدخال

أسهل طريقه ممكن تستخدمينها هي الربط الشبكي بين الأداتين

وأفضل ربط من نوع سوكت

يعني تعملين عميل وسيرفر

بيكون أحد الجهازين سيرفر اللي هو يستقبل الأوامر

والجهاز اللي راح ترسلين منه الأوامر بيكون العميل

وممكن تعملين سيرفرين وعميلين في كل جهاز يكون سيرفر وعميل

في دورة الأستاد أحمد يوجد شرح مبسط لذلك

أما من ناحية إمكانية تشغيل البرنامجين في جهاز واحد فهذا ممكن

وتقدرين تركبين برنامج الآله الإفتراضيه وتثبتين أي نظام وتجرين التجارب عليه :wink:

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الأخ sada_rohak

جزاك الله خيراً..

صدقت، هي نفس البرمجة، لكن كثيراً ما أريد تطبيق الكود أولا بأول بعد أي تعديلات في الأزرار مثلاً..

ولأجل الـ usability أضطر لتجربة فعالية الأزرار المختارة من حيث توافق الأبعاد مع حجم الاصبع..

لذلك أحتاج لوجود البرنامجين على نفس الجهاز!

حاولت البحث عن موضوع الأستاذ أحمد ولكنني لم أفلح في ذلك، هل من الممكن أن تمدني برابط الموضوع؟

وعفواً ماهو برنامج الآلة الافتراضية؟ وماهي استخداماته؟

بارك الله فيك..

تم تعديل بواسطه البندري
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

معلومات عن الآله الإفتراضيه

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9

بإختصار برنامج يعمل جهاز وهمي بداخل النظام تقدرين تركبين عليه نظام وبرامجه وحتى ربط البرامج فيه

كأنه جهاز آخر , طبعا البرنامج راح يستهلك موارد الجهاز لذلك يفضل يكون الجهاز بـ 2 رام

درس المهندس احمد

http://www.programming-fr34ks.net/wiki/index.php/PythonGuide/Networking

أما بالنسبه للشبكات أقترح مراجعة هذه الأمثله لان المثال الذي في الدوره بسيط

http://www.java2s.com/Tutorial/Python/0420__Network/Catalog0420__Network.htm

وبالتوفيق في مشروعك

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم..

الأخ sada_rohak..

جزاك الله خير الجزاء..

مازال لدي استفسار آخر إذا سمحت.

أنا لاأفقه شيئاً في الشبكات، ولكن بعد أن قرأت الأمثلة،

أظن بأنه حتى أبدأ في برمجة العميل والسيرفر لابد أن أنشئ الشبكة بين الجهازين، صحيح؟

أقصد أن تكون عن طريق سلك شبكات أو بالانترنت، ثم بعد ذلك أربطهم ببعض عن طريق الأكواد الموجودة في صفحة المهندس أحمد، هل هذا صحيح؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الربط يا أما أنه يكون عن طريق الأيبي الخاص بالأنترنت

أو أيبي الشبكه المحليه

وطبعا الأيبي المحلي بالجهاز بيكون

127.0.0.1

يعني كبدايه عملي إتصال في هذا الأيبي اللي راح يكون نفس الجهاز اللي يشتغل فيه البرنامج

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

جزاك الله خيراً..

ولكن هل بالإمكان توضيح الخطوات المبدئية لتأسيس الشبكة..

حاولت البحث في مواضيع المنتدى، وأيضاً في الانترنت ولكن لم تكن واضحة بالنسبة لي..

وهل تختلف الطريقة إذا كانت بين جهازين أو في نفس الجهاز؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الأمر بسيط جد

أولا يجب أن عرفي طريقة الربط

إذا كانت رواتر مثل رواتر الدي اس ال

سوائا كانت واير لس ام سلك

قومي بالدخول لمعلومات الإتصال لمعرفة الايبي المحلي

وسيكون هذا الأيبي مثلا ايبي السيرفر

ثم الذهاب للجهاز الثاني وتتصلين بايبي السيرفر اي الجهاز السابق

يمكن عمل هذه الطريقه بين الجهاز الحقيقي والوهمي يعني بالاله الإفتراضي

اما بنفس الجهاز يعني لو اردتي تشغيل السيرفر والعميل بنفس الجهاز

سيكون الايبي

127.0.0.1

انصح قراءة مواضيع الشبكات للإستزاده

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

جزاكم الله خيراً أخ sada_rohak..

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .