• 0
Khaled Alshaya

هل عادت حليمة لعادتها القديمة؟(نقاش حول VC)

سؤال

السلام عليكم...

يبدو أن حليمة عادت لعادتها القديمة بالفعل!

على مدونة VC Blog الرسمية منذ أيام عدة,تم إعلان الميزات الجديدة المختصة بـ Cpp11 في النسخة القادمة من VCpp11. و حتى أكون صريحاً معكم, فإن صبري قد نفذ. و انتقلت بالفعل للعمل على GCC في كل مشاريعي. بينما يسابق GCC الريح في تطبيق اللغة الجديدة, و يبهر clang الجميع بتصميمه الحديث, و سهولة إضافة المميزات عليه بالدليل الفعلي الذي وصل في وقت قياسي إلى تطبيق لغة Cpp الجديدة بشكل شبه كامل مع دعم شبه كامل أيضاً للمكتبة القياسية حاملاً ميزات كمترجم لم يحلم بها أي مبرمج ++C أو مطور أدوات لـ ++C, بقي VCpp عالقاً في مكانه تقريباً في نسخة جديدة. هذا يذكرني بالفترة التي تلت إصدار Cpp98!

بدأت البرمجة بـ ++C, من خلال GCC و لكن ما لبثت أن انتقلت لـ VCpp بولاء شبه مطلق حتى وقت قريب. و لكن هذه المرة قررت الخروج بلا عودة من عالمه. ماهي الآراء حول الموضوع؟ هل تعتقد أن VCpp سيبقى صامداً في وجه في وجه GCC و clang اللذان يكتسحان السوق حالياً, أم أنه سيصبح أحد تلك المشاريع المنقرضة؟

تم تعديل بواسطه Khaled.Alshaya
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

2 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

أهلا خالد،

لاحظ انك تتكلم عن دعم مواصفات لم يتم الإنتهاء منها، لأنه حتى مع التعديلات التى تمت على النسخه 1.0 كان يوجد به اخطأ تم اصلاحها فى الـ Final Draft، و على خلاف CLang و GCC فمنتج Visual Cpp مرتبط بمنتجات اخرى مثل Visual Debugger و ايضا Visual Studio لذا اى تعديل فى محتويات المترجم لابد ان يتبعه تعديل فى كل من هاذين المنتجين، لذا و حتى يتم ظهور الإصدار النهائى من الـ Standard لا اعتقد انه يمكن الإعتماد على Visual Cpp لدعم الإمكانيات الجديده للغه، نفس الكلام ينطبق على مترجم انتل.

و الله ولي التوفيق

تم تعديل بواسطه محمد علاء الدين
كان لازال => كان
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

لا والله يا أخ محمد المشكلة في Microsoft نفسها. شخص واحد يعمل على المكتبة القياسية لـ ++C, و التي ليست أصلاً من صناعة Microsoft بل مرخصة من شركة أخرى. ميزات المترجم و المكتبة القياسية ليست متعلقة بشكل كبير بالـ IDE. كل ما في الأمر أن Microsoft تعيش في الزمن الأغبر حيث تعتقد أن المبرمجين لن يستغنوا عنها! رأيت الكثير من الحوارات حول الانتقال إلى GCC أو clang بشكل تدريجي و البعض فعلياً. على Microsoft أن تدرك أن MFC لم تعد نهاية العالم كما كانت في التسعينيات, فهناك Qt و Boost و غيرهم.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .