MR.SD

نسخة المطورين من ويندوز 8 ستتوفر صباحا

26 ردود في هذا الموضوع

post-111465-057812300 1316008439_thumb.j

أعلنت مايكرو سوفت و من خلال مؤتمر Build أنه بإمكان المستخدمين الحصول على نسخة المطورين الرسمية من ويندوز 8 في وقت لاحق اليوم.

التحميل سيبدأ الساعة 8:00 PM بتوقيت المحيط الهادئ و ذلك سيكون الساعة السادسة صباحا بتوقيت مكة المكرمة. مايكروسوفت ستوفر النسختين 32bit و 64bit

بدون عدة التطوير و نسخة من الـ 64bit بعدة التطوير. نسخة المطورين ستقدم عددا من التطبيقات القابلة للتجربة و التي توضح ما يميز ويندوز 8 عن غيره.

هذه هيالصفحة التي يمكن الحصول منها على نسخة المطورين.

المصدر ::موقع الكتروني

هل ستقوم بالتحميل والتجربة ؟!

post-111465-098809600 1316008452_thumb.j

1GB من الذاكرة العشوائية كافية لتشغيل ويندوز 8

مايكروسوفت طمئنت الكثيرين من عشاق نظام ويندوز بأن نظام ويندوز 8 لن يحتاج طاقة أكبر من تلك المشغلة لويندوز 7 ليعمل.

رئيس ويندوز السيد ستيفن سينوفسكي عرض النظام على الحاسب المحمول S10 من لينوفو و الذي أطلق قبل 3 سنوات، كما قام السيد ستيفن بعرض الـ Task Manager ليري الحضور أن معالج اتوم بقوة 1gb من الذاكرة العشوائية قادر على تشغيل النظام.

خبر رائع لمن كان يريد شراء جهاز جديد بنظام ويندوز 8 حيث أن النظام سيعمل بسلاسة على الأجهزة الجيدة القوة. ويندوز 8 يستخدم 250mb من البيانات خلال عمله بينما ويندوز 7 يستخدم 400mb !

بالطبع القاعدة لن تطبق على جميع الأجهزة، فقد تعاني بعض المشاكل بالتأكيد إذا ما كان جهازك في الأصل “معدوما”، و لكن بالمجمل خبر جميل لعشاق ويندوز.

أيضا موقع الكتروني

تم تعديل بواسطه .S.T.A.L.K.E.R
اضافة الصور الى المنتدى
3

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل ستقوم بالتحميل والتجربة ؟!

حالياً لا , لاني ماشية عالمثل اللي يقول قديمك نديمك :lol:

اول ما نزل نظام الفيستا حملته بس ما عجبني ورجعت للاكس بي , بعدها نزلوا السيفن كمان حملته وما عجبني :happy:

حالياً عندي جهازين واحد اكس بي و الثاني سيفن بس اغلب استخدامي للاكس بي ,,, لكن هذا ما يعني اني ما راح اجرب ويندوز 8 .

عموماً جزاك الله خير على هالخبر

تم تعديل بواسطه Rose Muhammed
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
حالياً لا , لاني ماشية عالمثل اللي يقول قديمك نديمك

لو كان هذا هو المبدأ الذي تمشين عليه, فأعتقد أنه مبدأ لا يناسب طبيعة المجال الذي نحن فيه

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
هل ستقوم بالتحميل والتجربة ؟!

أكيد لا

لأني من شوي فرمتت ونزلت XP

ثانياًَ النسخة ليست كاملة يعني فقط تجريبية ومن ناحية الحجم ستكون أكيد أكثر من 2 أو 3 غيغا بايت يعني أكثر من 30 ساعة تحميل wacko.gif

سأنتظرها حتى ينزلوها الأفندي وصباهي في DVD بنص دولار وأشتريها كاملة مكملة مع تفعيل مدى الحياة smile.gif

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

سأنتظر رئيك motamayez لنرى ما اذا كانت تستحق التحميل!!

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

شاهد الKeynote بنفسك و احكم، انا رأيي معروف و الا لم اكن لاحملها من البداية

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

انا رأيي معروف و الا لم اكن لاحملها من البداية

كيف يعني معروف ، وأنت إلى الآن لم تجرب النسخة ، هل تحكم على الشيء مثلاً قبل تجربته ...؟

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

كيف يعني معروف ، وأنت إلى الآن لم تجرب النسخة ، هل تحكم على الشيء مثلاً قبل تجربته ...؟

أنا شاهدت المؤتمر و أعجبني ما رأيت

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اولا: يا اخوان حسب معلوماتي هذه نسخة مطورين pre-beta يعني ماقبل حتى الـ beta والغرض منها ان يقوم المبرمجون الذين لهم برامج على نسخ وندوز ما قبل وندوز 8 بفحص برامجهم على وندوز 8 وليس الهدف من طرح هذه النسخة ان يجربها العامة على اجهزتهم لتقييمها.

ثانيا: من قراءتي لردود الفعل على هذه النسخة فهي تعد نجاح كبير لميكروسوفت اولا ولمبرمجي ومطوري الويب ثانيا فقد اصبحت تقنيات الويب HTML5 + CSS + Javascript في قلب الوندوز وبالنسبة لي شخصيا يكفي ان IndexedDB دعمت, يعني لو لم تقم ميكروسوفت باكثر من هذا لكفاني :cool: :sleep: .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماهى ال IndexedDB

ثانيا هل تطبيقات التى يتم برمجتها عن طريق ال HTML5 + CSS + Javascript

سوف تعمل داخل المتصفح ام كالتطبيقات الاخرى (Windows Application )

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو كان هذا هو المبدأ الذي تمشين عليه, فأعتقد أنه مبدأ لا يناسب طبيعة المجال الذي نحن فيه

مبدأ !!! طبعا لاً.

اخ motamayez باين من كلامي انه على سبيل المزح.

بالنسبة لي ارتاح للاكس بي بس في نفس الوقت استخدم سيفن , لكن اكيد اذا نزلت نسخة معتمدة للويندوز 8 راح اجربها, يعني مسألة وقت لا غير :) .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

رئيت هذه الصورة على الشبكة العنكبوتية :D فأحببت ان اشارككم اياها!

vd2WA.jpg

الصورة مطروحة للنقاش لأنى اعتقد انها صحيحة و آود من يصحح لى!

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

لم أكمل التجربة بشكل جيد ، التجربة على VirtualBox متعبة ، لكن أشعر أنني داخل نظامين في نظام واحد ، نظام Windows و نظام Windows 8 ، يعني لو كان كل النظام بما فيه explorer ، بنفس النمط الجديد يمكن أفضل ، أما أن تتنقل من شكل إلى شكل ، أتوقع أنها مربكة قليلاً للمستخدم ، إلا أن يكون الهدف الحفاظ على المستخدمين القدامى ؟

الشيء الاخر المزايا التي مررت عليها، جميلة مثل Sync و Notification و السوق ، نقله بالنسبة لـ Windows 7 ، ولكن شيء عادي في عام 2012 .

المشكلة أنه من الصعب أن تقيّم النظام قبل أن تعيش معه أسبوع على الأقل ، باستخدام يومي .

أما التثبيت فكان سريع جداً!

زر copy path ، أكثر شيء عملي لاحظته ، المفروض يصير موجود في Windows 7

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

انا اهم اشي عندي في الos يكون من ناحية حماية قوي

إن شاء الله يكون جوهر كمان مش بس مظهر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

احس ان ما يكرسوفت تعمل overflow على المطورين ، تقنية ورى تقنية .. Silverlight - WPF - .Net - Windows Phone - ...... الخ

واخيرا ً تتحفنا بـ Windows 8

يعني لو الواحد نوى يتعلم تقنية من تقنيات ما يكرسوفت ماراح يستقر ابدا ً في ظل هذه المغريات التي تقدمها

لذلك افضل حل ان الشخص يمسك شي واحد فقط ويهتم فيه افضل من عدم الاستقرار

هل ستقوم بالتحميل والتجربة ؟!

لا والسبب اولا ً النت بطي عندي وصعب احمل 2 قيقا

ثانيا ً ما احب ادوش نفسي بعدة امور الاستقرار زين

تم تعديل بواسطه M.B.O
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

لا أعرف ماذا يفعل دعاة الاستقرار في مجال التكنولوجيا

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

لا أعرف ماذا يفعل دعاة الاستقرار في مجال التكنولوجيا

هم الذين يصنعون التكنولوجيا فى المستقبل :)

انا معك فى متابعة التطور - ومعهم فى الاستقرار ايضا

ببساطة لانك تقصد شىء وهم يقصدون شىء اخر وفى رايى المتواضع انتم جميعا على صواب

انت على صواب فى متابعة الجديد فى التقنية ... لان فى هذا المجال عليك ان تكون ملم باخر التطورات

وهو على صواب فى عدم التشتت واتقان التقنيات التى يتعلمها قبل الانتقال لتقنيات اخرى

التقنية تصنع بواسطة تقنية سابقة (اقدم منها)

اذا اردت ان تصنع الجديد عليك ان تتقن القديم وتجيد استعماله

واتقانك للتقنيات القديمة التى صنعت الجديدة يسهل عليك متابعة الجديد

اما ان تكتفى بمتابعة كل ماهو جديد وتظل على هذه الموجه تستخدم تقنيات جديدة وتنتج تطبيقات بها

او ان تقف عند تقنية ما وتركز عليها حتى تبدع انت تقنية جديدة باستخدامها وتتحول من مستخدم للتقنية الى منتج لها

هذه مغامرة واذا نجحت فيها تستريح بعد ذلك من القطار السريع للتقنية التى تتطور بسرعة مذهلة

مثال عملى

فريق عمل Linux Kernel يستخدمون ASM و C/C++

ليسوا بحاجة ان يستخدموا الدوت نت او الجافا من اجل تطوير ال Linux Kernel

هم يتمتعون باستقرار من ناحية التقنيات التى يستعملونها لان التغيرات فى ال ASM و C/C++ بسيطة و متابعتها سهلة

مجرد راى

والله الموفق

7

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

أتفق تماماً مع أخي PWCT Maker في كل ما قاله فأعرف شركات تستخدم برامج تعمل على نظام الدوس حتى الأن و مرتاحين جداً جداً و في السجل التجاري على سبيل المثال قال لي المدير أنه يمر بتعقيدات و البيانات لم تستقر عنده منذ تم إعتماد برامج مايكروسوفت (لا أهاجم مايكروسوفت بالتحديد فهذا مجرد مثال) فكان في الأول يستخدم برامج و نظام بالكامل تابع لـ IBM و يقول كنا نعمل لسنين طويله دون توقف و كل ما نريده موجود و لكن مايكروسوفت لم تقدم جديد سوى المتاعب.

أحب أوضح إن ظهور تقنيه جديده (ده إذا كانت تقنيه تستحق أن نقول عنها تقنيه جديده) ليس معناه أنه يجب أن نستخدمها و نترك كل ما نستخدمه و نتحول إليها فنحن في هذه الحاله نصبح مستخدمين و لسنا منتجين نعمل على إنتاج أنظمه هدفها الإستقرار و العمل لعقود طويله.

كنت في مؤتمر في القريه الذكيه قبل ثورة 25 يناير مباشراً و كان الحوار يدور حول الحوسبه السحابيه و قوبلت بالرفض من كل الحاضرين لأسباب مختلفه فمنهم من قال ماذا لو تأخرت على دفع فاتورة الإنترنت فوقتها لن أستطيع أن أصل إلى بياناتي (الكلام موجه لمندوب TeData) و منهم من قال ماذا لو توقفت الخدمه فهذا بالتأكيد سيعود عليه بالضرر (الكلام موجه إلي شركات البرمجة و هذا بالفعل رأيناه من أنظمه مايكروسوفت السحابيه و غيرها من شركات) و منهم من ذكر بطء الإنترنت و في النهايه الحاضرون جميعاً اتفقوا تقريباً على إن الأنظمة الإعتياديه أفضل بمليون مره من الأنظمه السحابيه فهم لا يهمهم أنها تعمل من أي مكان أو على أي متصفح.

خلاصه القول أن العميل في نهايه المطاف يهمه السرعه و طباعه المستند أو إخراج التقارير بأي شكل و بأي طريقه فلا يهمه الطريقه أكثر من الناتج و الإستقرار في العمل.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

هم الذين يصنعون التكنولوجيا فى المستقبل :)

انا معك فى متابعة التطور - ومعهم فى الاستقرار ايضا

ببساطة لانك تقصد شىء وهم يقصدون شىء اخر وفى رايى المتواضع انتم جميعا على صواب

انت على صواب فى متابعة الجديد فى التقنية ... لان فى هذا المجال عليك ان تكون ملم باخر التطورات

وهو على صواب فى عدم التشتت واتقان التقنيات التى يتعلمها قبل الانتقال لتقنيات اخرى

التقنية تصنع بواسطة تقنية سابقة (اقدم منها)

اذا اردت ان تصنع الجديد عليك ان تتقن القديم وتجيد استعماله

واتقانك للتقنيات القديمة التى صنعت الجديدة يسهل عليك متابعة الجديد

اما ان تكتفى بمتابعة كل ماهو جديد وتظل على هذه الموجه تستخدم تقنيات جديدة وتنتج تطبيقات بها

او ان تقف عند تقنية ما وتركز عليها حتى تبدع انت تقنية جديدة باستخدامها وتتحول من مستخدم للتقنية الى منتج لها

هذه مغامرة واذا نجحت فيها تستريح بعد ذلك من القطار السريع للتقنية التى تتطور بسرعة مذهلة

مثال عملى

فريق عمل Linux Kernel يستخدمون ASM و C/C++

ليسوا بحاجة ان يستخدموا الدوت نت او الجافا من اجل تطوير ال Linux Kernel

هم يتمتعون باستقرار من ناحية التقنيات التى يستعملونها لان التغيرات فى ال ASM و C/C++ بسيطة و متابعتها سهلة

مجرد راى

والله الموفق

تستاهل +1 ، كلامك ينم عن فكر معتدل ومستقر ، زادني الله وإياك وجميع الأخوة العلم النافع والعمل المتقبل .

والكلام اللي قلته أنت ليس مجرد رأي وانما هو خلاصة مشوار طويل ، وهو زبدة الكلام .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

مثال عملى

فريق عمل Linux Kernel يستخدمون ASM و C/C++

ليسوا بحاجة ان يستخدموا الدوت نت او الجافا من اجل تطوير ال Linux Kernel

هم يتمتعون باستقرار من ناحية التقنيات التى يستعملونها لان التغيرات فى ال ASM و C/C++ بسيطة و متابعتها سهلة

وفريق عمل windows Kernel يستخدمون ASM و C/C++

ليسوا بحاجة ان يستخدموا الدوت نت او الجافا من اجل تطوير ال windows Kernel

هم يتمتعون باستقرار من ناحية التقنيات التى يستعملونها لان التغيرات فى ال ASM و C/C++ بسيطة و متابعتها سهلة

لا اعرف يعني المثال العملي الذي ذكرته اخي ينطبق ايضا على اغلب فرق كتابة الـ Kernel دون استثناء.

تم تعديل بواسطه عصام64
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

فجأة أصبح الجميع صناعاً للتكنولوجيا و خبراء في أنظمة التشغيل!!!

في النهاية الغالبية العظمي الساحقة من المبرمجين في العالم هم مبرمجين تطبيقات, و من أهم مسؤوليات مبرمج التطبيقات هو متابعة التطور في المنصات و أنظمة التشغيل التي يدعمها لكي يضمن أن التطبيقات التي ينتجها تطبيقات تنافسية.

ثم حتى مبرمجين النواة و أنظمة التشغيل يتابعون تطور المنصات التي يعملون عليها و يعملون على تطويرها فهل لازال المبرمج العامل على النواة عام 90 يستخدم نفس المترجم الذي كان يستخدمه؟؟ هل استمر في كتابة الأكواد بنفس ذات الطريقة!!! هل لازال يستعمل نفس أوامر المعالج أم أن المعالج نفسه تغير و أصبح Multi Core ؟ و تغيرت مسارات البيانات و سرعتها و تنظيمها و غيرها من اجزاء العتاد ,العالم يتحرك و يتغير و يتحسن على جميع المستويات و التغير في كل مستوى نسبي, فاذا كانت تطبيقاتك تعمل أساساً على وجود واجهة رسومية و تفاعل مع الخدمات التي تُقدم سواء من النظام مباشرةً أو من الخدمات على الانترنت, فيجب عليك متابعة هذه الخدمات و تطورها.

بديهي و لا يوجد فلسفة في هذا الكلام.

تم تعديل بواسطه motamayez
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
مثال عملى

فريق عمل Linux Kernel يستخدمون ASM و C/C++

ليسوا بحاجة ان يستخدموا الدوت نت او الجافا من اجل تطوير ال Linux Kernel

هم يتمتعون باستقرار من ناحية التقنيات التى يستعملونها لان التغيرات فى ال ASM و C/C++ بسيطة و متابعتها سهلة

ليس هذا فقط. فهناك مشاريع تحافظ على الcore الخاص بها بلغة سى و تسمح بكتابة الاجزاء الاخرى (التى يمكن ازالتها من البرنامج دون توقف باقى الاجزاء) بلغة اخرى كسى بلص او بايثون.والصراحة اعتقد انهم محقين فالسى بلص مثلا رغم انها تقدم امكانيات ممتازة فى abstraction و type-safe و meta-programming الى اخرة ولكنها ستفرض على المطور الذى يريد تطوير فيها معرفة بالتقنيات المستخدمة و هو ما قد يقلل عدد المساهمين فى الكود وقد يصعب الامر على المطورين الجدد مهما كانت المشاركة التى يريدونها بسيطة. وهناك اخرون يفضلون ترك البرنامج بالكامل للغة compact وصغيرة للسماح ايضاء لعدد مشاركين اكبر خاصة ان كانت التقنيات الاخرى لن تفيدهم بشكل ضخم.

للعودة للموضوع ويندوز 8 قدم اشياء جميلة ومنها توحيد المنصات و تقليل استهلاك الموارد (على الاقل لم تزيد عن ويندوز 7 )

وفى ادوات التطوير لم اقرى ان مايكروسوفت لغت الدعم عن احد ادواتها . كل ما فى الامر انها زادت المكتبات لتسمح للتطوير للواجهة الجديدة و ووحدت منصة التطوير بين اللغات

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .