dreammaker

المدخل العملي السريع إلى فيجيوال بيزيك دوت نت 2010

2 ردود في هذا الموضوع

صدر بحمد الله كتابي الجديد

المدخل العملي السريع إلى فيجيوال بيزيك دوت نت 2010

image001.jpg

ونسخة سي شارب من هذا الكتاب في المطبعة حاليا، وتصدر خلال الأسبوعين القادمين إن شاء الله، وسيكونان موجودين في معرض الكتاب بإذن الله.

الناشر: مكتبة دار المعرفة.

المؤلف: م. محمد حمدي غانم

عدد الصفحات: 360.

السعر: 35 جنيها.

نبذة:

هذا الكتاب موجه إلى القارئ الشغوف، الذي لا يعرف ما هي VB.NET، أو ما هي البرمجة عموما، ويريد أن يأخذ جولة سريعة مختصرة، ولكن في نفس الوقت وافية وكافية لكي يقرر إن كانت البرمجة هي المجال الذي يناسبه أم لا.

وهو موجه أيضا إلى الطالب أو الدارس الذي يريد أن يلمّ في أسرع وقت بمهارات فيجيوال بيزيك الأساسية التي تؤهله لدراسة أحد المناهج، أو تساعده في إنجاز مشروع التخرج أو برنامج مساند لرسالته البحثية.

وهو موجه كذلك إلى الموظف أو المحاسب الذي سمع عن قدرة فيجيوال بيزيك على تطوير تطبيقات تجارية قوية، فانتابه الفضول للتعرف على هذه اللغة، وشعر بالرغبة في تجربتها بنفسه لإنشاء برنامج سريع ينظم به عمله، ويطبق فيه كل الأفكار التي لم تستطع البرامج الجاهزة تقديمها له.. هذا الكتاب يعطيه مثالا عمليا لمشروع يعمله كيفيه إنشاء قواعد البيانات واستخدامها في حفظ البيانات والبحث فيها وعرضها بأشكال مختلفة.

وهو موجه بوجه عام إلى المبتدئين في البرمجة، الذين يريدون مشاريع كبيرة مشروحة بالكامل، يستطيعون الاستفادة بأجزاء منها أثناء برمجتهم للمشاريع المطلوبة منهم.

باختصار: هذا الكتاب مفيد لكل الذين ملوا من قراءة الأساسيات والتعليمات والأمثلة الصغيرة، ويريدون أن يتعلموا كيف يطورون مشروعا عمليا، يربط الأجزاء التي تعلموها بعضها ببعض، ويمنحهم الكثير من الخبرات العملية.

ولكي يحقق هذا الكتاب كل هذه الأهداف، تم تصميمه ليقفز بقارئه مباشرة إلى منتصف ورشة العمل أثناء تطوير مشروع متكامل اسمه المذكرة الذكية، بدون أي مقدمات أو شروح نظرية، وكلما تطلب الأمر شرح جزء من لغة فيجيوال بيزيك يتم شرحه باختصار واف، وعلى قدر الحاجة.

وهكذا وبنهاية هذا الكتاب يكون القارئ قد أخذ نظرة واسعة على فيجيوال بيزيك، وتعلم ما يلي:

- أساسيات لغة البرمجة كتعريف المتغيرات والدوال والفئات وجمل الشرط وحلقات التكرار.

- استخدام العديد من فئات إطار العمل .Net Framework والتعرف على ما نحتاجه من وسائلها وخصائصها.

- برمجة نماذج الويندوز وتصميم النماذج وواجهة الوثائق المتعددة، واستخدام أدوات

التحكم Controls.

- إنشاء أداة خاصة Custom Control، واستخدامها في تصميم نماذج المشروع.

- إجادة الكثير من المواضيع المتقدمة كالنقل المتسلسل للبيانات Serialization وكتابة استعلامات LinQ، وبرمجة قواعد بيانات SQL Server من خلال تقنية LinQ To SQL، وربط البيانات Data Binding وعرضها في الأدوات المتقدمة مثل جدول العرض DataGridView وإنشاء أعمدة من أنواع خاصة Custom DataGridView Columns لعرض البيانات في جدول العرض بالشكل الذي يناسبنا.

- تعلم التفكير البرمجي واكتساب الخبرة العملية في تطوير المشاريع وابتكار الحلول للمشكلات البرمجية التي تظهر عند كتابة الكود.

وغير ذلك الكثير.

باختصار: هذا كتاب غير تقليدي، ستستمتع بكل جملة تقرؤها فيه، لأنه مصمم أساسا ليجعلك تعرف لماذا يعشق الآخرون البرمجة.

لمشاهدة جميع إصداراتي، اضغط هنا

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

صدرت بحمد الله نسخة سي شارب من هذا الكتاب:

image008.jpg

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .