م.خلود الغراوي

برمجيات

3 ردود في هذا الموضوع

برمجيات :م.خلود الغراوي

أن عمليه التطوير ما تزال( حرفه- صنعه) أكثر مما تكون فعالية صناعية بالغة المستوى وان تحليل المتطلبات وهندستها وصولا إلى كتابه البرمجيات شيء صعب وما يزال عمل معقد..لكن هناك عدة عوامل تساعد المهندس وتؤدي إلى أنتاج برمجيات جيده , رصينة ,أكثر اكتمالا مما يجب أن تكون عليه بمعنى أخر تطبيق متكامل.

يقصد هنا بالتطوير استخدام المهندس إلى أدوات برمجيه تساعده في بناء التطبيقات ذات تنفيذ عالي على حساب الوقت والجهد المبذول من قبل الإنسان وبالتالي تحقيق كلفة مع ضمان جودة المنتج . عند هذه النقطة أخذت البرمجيات تضاهي العقل البشري لان متطلبات واقع العمل تتطلب توفير منتج يختصر الوقت ويقلل الجهد المبذول من قبل الإنسان وأحيانا تسمى هذه البرمجيات بالذكية .

الكثير منا يعاني من كتابة التقارير حيث يضطر بعضنا إلى الاستعانة ببعض الكتب الورقية والأبحاث المكتوبة بالكمبيوتر ولكنه يضطر إلى إعادة كتابتها مرة أخرى لعدم توافر نسخة على الكمبيوتر. أو إعادة تصميم كتاب مطبوع منذ زمن فهل تكتب ببرامج الطباعة أم يوجد حل أخر

إليكم الحل :-

Readiris Pro 11 Mr.Underground Edition

يقوم هذا البرنامج بتحويل الصور المسحوبة بالماسح الضوئي إلى ملفات وورد قابلة للتعديل والتهيئة (إي يحول الكتابة المصورة (غير قابلة للتحرير ) إلى صيغة (نص) لبرنامج الورد وصيغ أخرى . ويدعم هذا البرنامج أكثر من 177 لغة من ضمنها العربية وهو حائز على جوائز كثيرة ويختزل العمل بنسبة 80% .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

أشكرك أخي خلود على الموضع والمعلومات التي طرحتها.

وأتمنا من الله تعالى أن لايحرمنا من عطاياه وعطاياك.

تحياتي لك.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

موضوع جميل للغاية فعلا البرمجيات حاليا اصبحت صناعة فكل شئ من حسابات وفي مجالات طب او هندسة كلو اصبح بالبرامج وما اكثر البرامج ولكن في مصر هذه الثقافة ضئيلة الانتشار علي عكس في الخارج اتمني ان تنتشر وان نتحدي بها اوروبا وجميع البلاد ...................

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .