• 0
اسراء شلبى

محرر نصوص

سؤال

السلام عليكم

فى المرفقات مشروع محرر النصوص للافادةة

شكرااااااااااا

Pioneers_3.rar

3

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

18 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

ولو أني كالعادة أنبه للعربية يا إٍسراء

لكن لأنك لا تسألي ولأن موضوعك للفائدة فأنا أستحي أن أضع لك التنبيه

على كل أتمنى منك تغيير العنوان

تحياتي

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0
ولو أني كالعادة أنبه للعربية يا إٍسراء

لكن لأنك لا تسألي ولأن موضوعك للفائدة فأنا أستحي أن أضع لك التنبيه

على كل أتمنى منك تغيير العنوان

تحياتي

بجد انا متأسفة جدا :wub:

بأمكانك تغيير العنوان اخى علاء

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

جميل اختى اسراء

مشروع جميل

يمكن التكمله فيه والتطوير ان شاء الله

ولكن هناك بعض الاشياء

كل الملفات فى one package

يمكنك تقسيم الملفات وووضعها فى packages لتنظيم العمل

خلينا فالمحرر نفسه

عندما تريدين اضافه صوره كخلفيه

فان الصوره توضع كما هي صغيره

فكيف تم وضعها كخلفيه لجزئيه صغيره فقط

يمكنك تغير جمله التى بالBackGround class

الجمله


g.drawImage(grayImage, 0, 0 ,null);

يمكن تغييرها الى كى يتم جعلها خلفيه على المساحه كلها


g.drawImage(grayImage, 0, 0 ,this.getWidth(),this.getHeight(),null);

ناتى الى الامر الخاص بالنسخ واللصق والقص

فالامر تقريبا واحد

عندما تريدين ان تاخذى جمله معينه وتريدين ان تنسخيها

فمن الطبيعى انه عندما تضغطين على زر اللصق فانه يتم اللصق فى المكان الذى تم اخذ من امر النسخ

ولانه يتم لصق المنسوخ فى اخر النص خالص

يمكنك التجربه وسوف تلاحظين ما اقصد

ناتى الى عناصر الامان

فعندما اضغط بالصدفه على زر close ويوجد نص موجود فى البرنامج

فانه يتم قفل البرنامج دون تحذيرى

اذا كنت اريد الحفظ ام لا

وايضا عندما يكون هناك نص واريد ملف جديد

فانه يظهر لى نسخه اخرى من البرنامج

وعندما اردت ان اغلق هذا الملف الجديد فانه يتم اغلاق الاخر اى يتم عمل System.exit(0);

للبرنامج كله

فهل هذا منطقى ان يفتح لى نافذه اخرى من البرنامج

ام يفتح لى صفحه جديده من البرنامج ويطلب منى عندها اذا كنت اريد ان احفظ البيانات الموجوده فى الصفحه القديمه ام لا

اذا كنتى تريدين ان تجعلى هذا الزر

يمكن ايضا ان تفعلى زر اخر وهو new document ويفعل مثلما قولت لك

مممكن تشرحى ما فائده العنصر الذى فى القائمه الذى يدعى Select Vowels

فانا لم افهم ما عمله وعندما اضغط عليه لم يحدث اى تغيير

وايضا لم اعرف ما الفائده من استخدام الـ mark ?

ماذا تفعل ؟

ان شاء الله هاوصل الطباعه كمان شويه علشان مريض فى السرير واتواصل معكم من خلال اللاب توب

واجرب امر الطباعه ان شاء الله

اتمنى ان تتقبلى اسئلى وتعليقاتى بصدر رحب

ربنا يوفققك يارب

عمل جميل وان شاء الله يكون اجمل بعد المناقشه والتعديل ان شاء الله

تحياتى

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اولا شكرا على مرورك اخى حمزاوى

ثانى شىء المشروع به بعض العيوب البسيطة التى لم استطيع حلها بسبب الوقت و قرب الامتحانات

بأمكانك التعديل عليه ان شئت

يدعى Select Vowels

يقوم بتحديد الحروف المتحركة

وايضا لم اعرف ما الفائده من استخدام الـ mark ?

يقوم بعد الحروف للمستخدم

عندما تريدين ان تاخذى جمله معينه وتريدين ان تنسخيها

فمن الطبيعى انه عندما تضغطين على زر اللصق فانه يتم اللصق فى المكان الذى تم اخذ من امر النسخ

ولانه يتم لصق المنسوخ فى اخر النص خالص

لاحظت ذلك اخى حمزاوى

و لحل المشكلةمحتاجة اجتهاد كبير جدا فى الموضوع و انا الحمد لله اخدت من المشروع ما اريد من فائدة

لو عرفت الحل تكرم بعرضة

يمكنك تغير جمله التى بالBackGround class

الجمله

شكراا للافادة

ان شاء الله هاوصل الطباعه كمان شويه علشان مريض فى السرير واتواصل معكم من خلال اللاب توب

واجرب امر الطباعه ان شاء الله

الف سلامة

اتمنى ان تتقبلى اسئلى وتعليقاتى بصدر رحب

كما تريد

فى النهاية اتمنى التوقفف عن,,,,,,,,انت تعرف؟

تم تعديل بواسطه اسراء شلبى
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

انا جربت امر الطباعه دلوقتى

والله العظيم قايم ليه مخصوص

المهم

انا طلبت طباعه هذا ؟

sdsdv.jpg

ولكن الذى تم طباعته

30052010jv.jpg

ارجوا الافاده فى ذلك ؟؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اولا شكرا على مرورك اخى حمزاوى

ثانى شىء المشروع به بعض العيوب البسيطة التى لم استطيع حلها بسبب الوقت و قرب الامتحانات

بأمكانك التعديل عليه ان شئت

العفو يا اختى اسراء

فانا بجد ما اقصد ما قولته ولكن انا اريد ان يتم تعديله ليكن جميلا على احسن وجهه

وان شاء الله لو تمكنت من ذلك فالامتحانات ايضا

الف سلامة

الله يسلمك

ربنا يسهل عندى امتحانات الاسبوع القادم :mad: :mad: :mad:

فى النهاية اتمنى التوقفف عن,,,,,,,,انت تعرف؟

ماذا تقصدين ؟؟؟؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0
انا جربت امر الطباعه دلوقتى

والله العظيم قايم ليه م

امر الطباعة معقد نوعا ما

حاولت مرارا معه و لكن بلا فائدة

تم تعديل بواسطه اسراء شلبى
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

quote]انا جربت امر الطباعه دلوقتى

والله العظيم قايم ليه م

امر الطباعة معقد نوعا ما

حاولت مرارا معه و لكن بلا فائدة

اوك ماشى

ان شاء الله نشوفه لاحقا

بسبب الامتحانات والمرض :mad: :mad:

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

تمنيت ان البرنامج بصيغة jar لاتمكن من تجربته ، وليس كمشروع ل netBeans لانه ليس على جهازي

على اي حال شكل البرنامج جميل جدا ،، و اعجبتني الايقونات المستخدم ...

وعلى فكره اختى اسراء اذا شفتي هذه الايقونات في احد برامجي فلا تعتقدي انني اخذتها من برنامجك .. فالمثل يقول يخلق من الشبة اربعين :P

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0
تمنيت ان البرنامج بصيغة jar لاتمكن من تجربته ، وليس كمشروع ل netBeans لانه ليس على جهازي

تسطيبة لن يأخذ دقائق :P

بجد تهمنى ارائك اخى عيافى

وعلى فكره اختى اسراء اذا شفتي هذه الايقونات في احد برامجي فلا تعتقدي انني اخذتها من برنامجك .. فالمثل يقول يخلق من الشبة اربعين

هههههههههههههههههههه

انا بقول كدة بردو

انا اخدتهم على فكرة من الاخ بيشوى

يبقى يخلق من الشبة اربعين برنامج

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

بالنسبة لامر الطباعه

يمكنك استخدام الكود التالي


public void printFile(){
// import java.text.MessageFormat;
MessageFormat header = new MessageFormat("Header");
MessageFormat footer = new MessageFormat("Footer");
try {
TextArea.print(header, footer, true, null, null, true);
} catch (PrinterException e) {
e.printStackTrace();
}
}

او التعديل على الكود الخاص بك ليكون بالشكل التالي


public void printFile(){
PrinterJob pj = PrinterJob.getPrinterJob();
pj.setPrintable(new PrintableDemo1(TextArea.getText()));
if (pj.printDialog())
{
try {pj.print();}
catch (PrinterException exc)
{
System.out.println(exc);
}
}
}


public class PrintableDemo1 implements Printable {

private String text;

public PrintableDemo1(String text) {
this.text = text;
}

public int print(Graphics g, PageFormat pf, int pageIndex) {
if (pageIndex != 0)
return NO_SUCH_PAGE;
Graphics2D g2 = (Graphics2D) g;
g2.setFont(new Font("Serif", Font.PLAIN, 36));
g2.setPaint(Color.black);
g2.drawString(this.text, 144, 144);
return PAGE_EXISTS;
}

}

2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

ما شاء الله استاذة اسراء

عمل جميل

تسجيل متابعة

ولي عودة

احترامي

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0
استاذة اسراء

شكرا على مرورك استااااااذ صنعانى

البرنامج يحتاج لشوية تظبيطات بالنسبة للخط و الالوان

بس نوعا ما الحمد لله

ان حاولت كتير و ربنا شاهد و سألت هنا فى المنتدى لم اجد الاجابة

دة بالنسبة للى هيعلق على النقطة دى

شكرا اخى عيافى على الاضافة

تم تعديل بواسطه اسراء شلبى
-1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

إن أرت أن أُعلق بضمير و ذمة محتاج وقت

لكن للأسف نحن فى موسم كثيراً ما يندر فيه الوقت :lol: - أى موسم الإمتحانات اللعين . :lol:

----------------------------------------------------------------------------

لكن مبروك ليكى تسليم مشروك و مبروك الفائدة - و لو بسيطة - المتحصِلة .

و فى الإجازة كملى و اشتغلى - هتكونى فاضية و بالك مستريح .

شكراً

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

اكيد ان شاء الله

مع ان المشروع لم يكتمل على اكمل وجهة

بس الحمد لله استفدت اشياء لا بأس بها

و ان شاء الله فى الاجازة نتعلم حاجة جديدة

منور يا بيشوى

تم تعديل بواسطه اسراء شلبى
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

الاخت اسراء

بالنسبة لمسألة النسخ والقص واللصق للنصوص. فلقد وضعت مثال لذلك في احد مواضيعي السابقة وقد يفيدك.

http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=216340&st=0&p=1071452entry1071452

(انظري المثال في اخر جزء من الموضوع)

تم تعديل بواسطه Dr.Robert
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

تم الإضافة إلى المواضيع المميزة

تحياتي

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0
تم الإضافة إلى المواضيع المميزة

شكراا اخى علاء

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .