Gigaman

ما هو الفرق بين البرامج العربية المبرمجة محليا و البرامج العالمية الجاهزة

28 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نود عمل مقارنة بين البرامج العربية المبرمجة محليا و البرامج العالمية الجاهزة

مثلا اسمع كثيرا عن الشركات العربية و التي تتواجد محليا في الدول العربية مثل برامج المحاسبة و برامج المخازن و برامج ادارة المستشفيات و الصيدليات و برامج مكاتب السياحة و السفر و الفنادق و الخ من البرامج التي تتكاثر في الوطن العربي كغثاء السيل العرم.

السؤال الاول ما الذي يميز البرامج المصصمة في العالم العربي عن البرامج ذات الشهرة العالية

في مجال المحاسبة هنالك برامج البيش تري Peachtree Accounting و برنامج الكويكن Accounting · QuickBooks على سبيل المثال

و هذه قائمة ببعض اسماء البرامج المشهورة في المحاسبة من الويكيبيديا

AME Accounting Software · Banana Accounting · COA Solutions Ltd · CYMA Systems · EasyAs Accounting Software · FinanceToGo · FlexAccount · iBank · Integrated Office Accounting · Iris Software · Microsoft Dynamics AX · Microsoft Dynamics GP · Microsoft Dynamics NAV · Microsoft Dynamics SL · Microsoft Money · Microsoft Office Accounting Professional · Microsoft Small Business Financials · Moneydance · NOSA XP · Peachtree Accounting · Quasar Accounting · QuickBooks · Quicken · SAP Business One · Ubikwiti

فما ذا تتميز البرامج العربية من غير ذكر الواجهات العربية عن مثيلتها

ما الذي يدفعني كتاجر عربي على استخدام برامج لشركات عربية صغيرة جديدة في السوق التقني و استبدالها يشركات لها سوقها و اسمها في العالم مثل مايكروسوفت و ساب

سبب طرحي للموضوع هو كيف ارد على مدراء الشركات عندنا عندما نتنج برنامج عربيا فأصحاب الشركات لديهم حجج و استفسارات و معارضات حول المنتجات العربية

سبل اقناع مدراء الشركات العربية بضرورة شراء البرامج العربية

2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

البرامج العربية قابلة التعديل برمجيا و التخصيص بشكل سريع وخصوصا أن المبرمج من نفس المكان ، بخلاف البرامج العالمية التي من الصعوبة تعديلها لمتطلبات العمل.

وكذلك السعر له دور كبير في المقارنة مع الدعم الفني والتقني

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

معظم البرامج الكبرى قابلة للتخصيص و بعض البرامج العربية قد يكون اغلى سعراً من مثيله الاجنبى

الميزة فى البرامج العربية هى اللغة و قرب التطبيق من فكر المدير و المستخدم العربى غير ان الشركات العربية ادرى بالسوق العربي من الشركات الغربية لذا فهى لديها ميزة تنافسية فى هذا المضمار

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السمعة

فمن يشجع الصناعة المحلية ؟؟؟؟؟

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

أشكر الأخ

أعتقد أن الشركات الكبيرة لا يمكن أن تقنعها بشراء نظام عربي , لأن الأنظمة العربية لا تصلح إلاللشركات الصغيرة بسبب إمكانياتها المتواضعة , فالأنظمة المستهدفة للشركات الكبيرة تكلف وقت وجهد ومال كثير لا أعتقد أن أي شركة مستعدة للمجازفة إلى حد الأن على حد علمي. ولكن الأيام كفيلة بأن تخرج لنا أنظمة كبيرة مناسبة للشركات الكبيرة.

ميزات الأنظمة العربية على الأنظمة الأجنبية (في إستهداف الشركات الصغيرة)

1- سهولة إستخدام الأنظمة العربية ولإن تحليلها من واقع السوق

2- رخيصة الثمن

3- يمكن عمل تعديلات بمنتهى السهولة بمقايل مبلغ معين.

تم تعديل بواسطه mazen193
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

أخي العزيز

إن البرامج العربية بغض النظر عن كونها أرخص . . . فإن لها ميزة كبير جدا عن مثيلاتها الأجنبية لسبب مهم هو أن المنتجات الأجنبية تصعب عليها عمليات الصيانة بسبب بعد المسافات و إلا فإن مقتني هذا المنتج سينبغي عليه تحمل تكاليف سفر الخبراء (أنا أتحدث هنا عن برامج ضخمة لإدارة المؤسسات وليس عن برامج إدارة متاجر - مع احترامي لمبرمجي برامج المتاجر) أنا أعمل في هذا المجال لصالح شركة محلية (سوريا) تنتج أنظمة ERP و أريد أن أوضح أمرا للأخ mazen193 :

إننا ننتج برامج ضخمة جدا بحيث تستطيع تخديم شركات كبيرة مهما كان عدد موظفيها و مهما كان عدد فروعها و مهما كانت طبيعة عملها عن طريق نظام ERP موزع (DISTRIBUTED) و نؤمن صيانة سريعة جدا وجانية في أول ستة أشهر من تنزيل النسخة عند الزبون وكل ذلك مبني على أدوات مصنعة محليا ( في الشركة نفسها ) كل الأدوات ما عدا برامج رسم المخططات و برامج كتابة الكود فهي برامج مستوردة

أما المشكلة هنا فهي عدم الثقة بين المنتج و المستهلك . . . و في هذه النقطة بالذات استغرب هذا الحد من انعدام الثقة إلى درجة تدفع شركة لن أذكر اسمها إلى شراء نظام ERP من دولة أوروبية بسعر حوالي 400,000 دولار طبعا هذا الرقم غير متضمن الصيانة مع العلم أن هناك 3 شركات على الأقل في سوريا جاهزة لبيع هذا النوع من النظم و بسعر يتراوح ما بين 20,000 إلى 40,000 دولار تقريبا و بجودة تضاهي الجودة الأوروبية و بصيانة أسرع حتى ولو لم تكن صيانة مجانية

مع الشكر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الفرق في التخصيص اخي فانت تصنع له برنامج كما يريده ، بالاضافة للدعم الفني المباشر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الاجنبية لا يوجد بها

bugs

وتهتم اكثر بالـ

security

و

updates

-1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
الاجنبية لا يوجد بها

bugs

وتهتم اكثر بالـ

security

و

updates

ذكرنى بشركة لا تصدر Bug Fixes

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الدعاية والسمعة عامل مهم

فلو قامت شركة ما بعمل برنامج يؤدي وظيفة عامة لأغلب فئات المستخدمين (متصفح انترنت مثلاً) وبجودة عالية , فستكون لها سمعة في السوق وعند عرضها لبرنامج آخر سيزيد عدد مستخدميها .

شركة مثل أفكار ميديا مثلاً , عند عرضها للعبة جديدة سيكون الإقبال عليها أكبر من الإقبال على لعبة من شركة صغيرة .

أيضاً طريقة تفكير بعض المستخدمين , التي تدفعهم إلى شراء البرامج الأجنبية ليس إلا لأنها أجنبية -مع احترامي , ودون قصد شخص بعينه- , دون وجه مقارنة منطقي يتضمن مقارنة بين كلا البرنامجين واحتياجات المستخدم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
لاجنبية لا يوجد بها bugs

هراء ..!!

1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الأن حان دورى لطرح رأى الشخصى :)

البرامج العربيه أفضل للعديد من الأسباب منها

1- السعر أقل من أسعار البرامج الأجنبيه.

2- الدعم الفنى أسرع من دعم البرامج الأجنبيه.

3- قابليه التخصيص و التعديل.

طبعاً هذه الأسباب هى نفس الأسباب التى ذكرها الأخوه هنا و لكن أود أن أوضح أن هناك من شركات برمجه محليه هى التى تعطى إنطباع على أن الأجنبى هو المميز كمثال هناك شركات ممكن نقول عليها "نصابه" و نصابه هنا تعنى أنها دخلت السوق لتبيع و تجرى ضاربه بعرض الحائط أى خدمات تابعه بعد ذلك وللأسف هذه الشركات كثيره مما يصعب على العملاء معرفه الشركات الجيده .

طبعاً هناك شركات عربيه تنتج برامج محترمه و جيده و قويه جداً جداً و تتوافق مع متطلبات المواطن العربى جداً و ذلك بسبب التعديل و التخصيص عليها فمثلاً هناك شركه كهرباء بمصر دفعت مبالغ طائله للشركات الأجنبيه و لا أريد أن أذكر حجم هذه المبالغ فربما تنصدمون من حجمها و لكن ما أريد قوله هو أنهم عند إستخدام هذه البرامج يجدونها لا تلبى إحتياجات الشركه و الشركه الصانعه للبرنامج لا تريد إنشاء تعديلات من أجل عيون عميل يبعد عنها ألاف الكيلومترات كمثال تابع لشركه الكهرباء التى أتكلم عنها و هو هناك تقرير يريدونه و هو متوفر فعلاً بالبرنامج و لكنه لا يتناسق مع نظام المحاسبه المصرى و الحكومى و النظام الخاص بالشركه نفسها و بهذا يتركون هذا البرنامج و يذهبون لغيره إلى أن تم عقد إجتماع و تم تخيصيص فريق تطوير داخل الشركه لصناعه برنامج و تم صناعته و تم الإعتماد عليه فعلاً منذ عده سنوات.

مثال أخر و هو ينطبق على نفسى فصممت برنامج لشركه كبيره يمكنها شراء برامج و تخصيص ميزانيه لها تفوق 5 مليون جنيه و مع ذلك اشترت منى برنامج ثمنه 5000 جنيه فقط لأنى أخصص لها ما تريده داخل البرنامج فإذا كان هناك موظف يريد خاصيه بالبرنامج و هو الوحيد الذى سيستعملها فيقومون بالإتصال بى و أصممها لهم و لو كانت حتى تافهه و طبعاً حركه مثل هذه لا يجدونها مع أى برنامج أخر حتى لو كان ثمنه مليون جنيه.

كنت اليوم السابق فى معرض يعرض فيه برنامج قامت بتصميمه شركه مايكروسوفت (أنا لا أهاجم شركه مايكروسوفت و لا أريد أن أدخل فى هذا الحوار العقيم) و كانت تبيعه شركه بهذا المعرض و هو برنامج محاسبى فوقفت مع مدير المبيعات لأسئله عده أسئله منها التخصيص مثل البرامج العربيه فقال لى لا يوجد دعم للتعديل الخاص و هذه نقطه عليهم

كما أننى حاولت أن أعرف مميزات البرنامج و ما يقدمه عن البرامج الأخرى فوجدت أنه لا يقدم جديد بل مدير المبيعات كل ما كان على لسانه هو أن هذا البرنامج ملك لمايكروسوفت و من إنتاج مايكروسوفت فقلت له هل سأشترى البرنامج من أجل عيون مايكروسوفت دون أن أعرف إمكانياته :lol: ؟

و كانت إجابته هى تعثر بالكلام لعدم و جود أى كلام ليرد على به و طلبت منه بالإسم أن يذكر لى ما يقدمه البرنامج من جديد عن البرامج الأخرى الموجوده بالمعرض فلم يعثر على إجابه واحده ليرد على بها.

طبعاً هذه دلائل على أن البرنامج المصنوع محلياً يتفوق على البرامج الأجنبيه بنقاط كثيره و أنبه أننى لا أريد أن أدخل فى نقاشات غبيه لذكرى مثال عن مايكروسوفت.

2

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

صحيح سؤال ..

اين هي البرامج العربية ؟؟؟؟

هل يوجد برنامج عربي معروف على مستوى وقوي في مجاله ؟؟؟ ممكن تنوروني بهالمعلومة الصراحة انا لم اواجه يوما ما مع برنامج من صنع شركة عربية طوال السنوات الماضية ..

-1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
اين هي البرامج العربية ؟؟؟؟

اذهب إلى المحال و الشركات الصغيره و الكبيره أيضاً فى مصر و ستجد المزيد و المزيد من البرامج العربيه منها القوى و منها الضعيف و كله يتوقف على السعر.

ملحوظه مهمه:

البرامج كلها ليست عباره عن برامج محاسبيه فقط فكل مجال له متطلباته الخاصه.

تم تعديل بواسطه asm-soft
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

:P حبيت اشارك

البرنامج الاجنبي اكاديمي بحت

البرنامج العربي ربما يكون اكاديميا لكن ياسلاااااااااااام على اراء الزبائن

الزبون العربي بدو البرنامج انسان ألي

امثلة من زبائني :

زبون بدو برنامج المحاسبة يخليه يشوف محلو عن طريق الانترنت :cool:

زبون قال : اذا البرنامج مايحفظلي تعاريف الكمبيوتر مابدياه (واو) :excl:

زبون بدو البرنامج اذا حدا سرق شي من السوبر ماركت بيزمررررر :wacko:

زبون بدو اذا طلع الزبون من الصيدلية وفي دوا مش منزله عالباركود بيزمرررررررررررررر :wacko::P

(والله على ما أقول شهيد)

المبرمج الاجنبي همه البرنامج

المبرمج العربي همه الزبون يرضى

البرنامج الاجنبي طريقته : فوت من هون ادخل هون اطلع من هون اكبس هون ارجع هون ... الخ

البرنامج العربي طريقته : الساحر ضغطة زر واحدة تنزل كل بياناتك

البرنامج الاجنبي موجه للمتخصصين

البرنامج العربي موجه للعامة

الزبون الاجنبي يتفهم ان كافة البرامج يوجد فيها اخطاء (فعليا لايوجد برنامج لايوجد به اخطاء على الإطلااااااقققق)

الزبون العربي يشل ويفلج المبرمج اذا طلعت رسالة خطأ غير متوقع

وأهم شئ صراحة

الزبون الأجنبي يقرأ اتفاقية الترخيصصصصصصصص

فالموضوع اخي موضوع الزبون وليس المبرمج البرمجة بسيطة الى حد لايوصف

ولكن الطلبات غير المنطقية (وللاسف ان المبرمج يستجيب) يجعل البرنامج كوكتيل :wub:

رغم ذلك الكثير من البرامج العربية ممتازة لولا الاخطاء التي تحصل عند الاستجابة لطلبات الزبائن الكسالى جدا

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطه blackeyes
1

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

المبرمج الاجنبي همه البرنامج

المبرمج العربي همه الزبون يرضى

هذا ظلم كبير. كلاهما يهمه رأي الزبون أولاً و أخيراً.

هذه النوعية من الزبائن و هذه النوعية من البرامج موجودة في كل مكان حتى في بلاد الفرنجة. نحن فقط لا نراها. نحن هنا لا نرى إلا الذي يصل إلى شواطئنا. أقوى الأقوى فقط. برامج مايكروسوفت و PeopleSoft و SAP و مثيلاتها. ادخل إلى مواقع طلب المبرمجين مثل Rent A Coder و سترى عجب العجاب.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

تعليق على كلام الاخ Balckeyes

كل الشركات التى تتبع SDLC سليمة و Methodology ملائمة للمشروع سيكون برنامجها خالياً من الاخطاء Bug Free و سيلبى احتياجات العميل Meet Customer Needs

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
هذا ظلم كبير. كلاهما يهمه رأي الزبون أولاً و أخيراً.

ربما فهمتني خطأ. انا قصدت التالي

المبرمج الاجنبي همه البرنامج (البرنامج اولا حتى وان كان الزبون على حق ولكن البرنامج ليس من مهمته الشئ الذي اقترحه الزبون)

المبرمج العربي همه الزبون يرضى (رضى الزبون اولا ولو كان على خطأ على فرض اننا ننزله برنامج يسحبلو الدريفرز من ضمن مهام المحاسبة)

كل الشركات التى تتبع SDLC سليمة و Methodology ملائمة للمشروع سيكون برنامجها خالياً من الاخطاء Bug Free و سيلبى احتياجات العميل Meet Customer Needs

لابأس ولكن هناك نسبة 10% من الاخطاء مهما كانت قوة الشركة المبرمجة فلابد انها موجودة

والقصد ان الزبون العربي اذا حدث خطأ في البرنامج يعتبر البرنامج فاشلا ولو فيه 1000 حسنة (بدل ان يقوم بارسال البغ الى الشركة المنتجة لتلافيه في البغ فيكزز)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

ربما فهمتني خطأ. انا قصدت التالي

المبرمج الاجنبي همه البرنامج (البرنامج اولا حتى وان كان الزبون على حق ولكن البرنامج ليس من مهمته الشئ الذي اقترحه الزبون)

المبرمج العربي همه الزبون يرضى (رضى الزبون اولا ولو كان على خطأ على فرض اننا ننزله برنامج يسحبلو الدريفرز من ضمن مهام المحاسبة)

ما زلت أختلف معك. قابلت العديد من المبرمجين العرب الذين كانوا مهووسين بدقة برمجتهم و قابلت مبرمجين أجانب همهم الوحيد أن يوقع العميل على خطاب الاستلام.

والقصد ان الزبون العربي اذا حدث خطأ في البرنامج يعتبر البرنامج فاشلا ولو فيه 1000 حسنة (بدل ان يقوم بارسال البغ الى الشركة المنتجة لتلافيه في البغ فيكزز)

حتى في هذه جانبك الصواب. أي زبون (بغض النظر عن جنسيته) إذا لم تربطه بعقد "لا يخر الماء" و اتفاقية توضح حقوق الطرفين بالملمتر فإن فرصة استغلاله لك ستكون كبيرة.

بشكل عام هذه النوعية من التعميمات خاطئة. و لو كان فيها شئ بسيط من الصحة ينبغي تجنبها.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
ما زلت أختلف معك. قابلت العديد من المبرمجين العرب الذين كانوا مهووسين بدقة برمجتهم و قابلت مبرمجين أجانب همهم الوحيد أن يوقع العميل على خطاب الاستلام.

رغم ذلك لا اختلف معك

انا من شدة اهتمامي بدقة البرنامج اكاد لا انتج شيئا لشدة الحرص عل عدم وجود اخطاء

انما تحدثت عن الصورة العامة

والمبرمجين الذين تحدثت عنهم انت تعلم انهم قلة وليسوا العامة

بشكل عام هذه النوعية من التعميمات خاطئة. و لو كان فيها شئ بسيط من الصحة ينبغي تجنبها.

انا اتحدث عما رأيت وربما انت تتحدث عمارأيت ايضا

وهناك نقطة تجد الكير من المشاريع الاجنبية المتميزة سواء لشركات او افراد او مفتوحة المصدر

تكاد لاتجد مشروع عربي واحد متكامل

انا اتمنى ان ارى برامج عربية متميزة وهذا مااطمح اليه ايضا

ان نجاح اي مشروع برمجي عربي متكامل يزيد ثقة الزبون العربي بي وبك

لابأس ان اختلفنا في هذه النقطة ايضا ولكن اذكر البرامج العربية المتميزة والمتكاملة

كي نقتدي باصحابها

انا سأذكر بعض البرامج الناجحة رغم انه يوجد فيها اخطاء لكنها ممتازة وسؤالي لماذا لم يتم المتابعة بها ؟؟

الوافي للترجمة

الكافي للترجمة

قاموس صخر

القران الكريم /صخر

مشروع صخر المتميز (ولكن لماذا لايكون متاح للجميع وبسعر منطقي)

http://www.sakhr.com/products_a/TTS/Default.aspx?sec=Product&item=TTS

تم تعديل بواسطه blackeyes
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الكثير من البرامج العربية التي رأيتها لا تستحق حتى ان تحمل على الجهاز بسبب ان المبرمج العربي يتعب الزبون بالكثير من الاشياء التافهة

- صور غير معبرة فيضع قلوب و ورود

- نقص كبير في التوثيق للبرنامج

- استعمال كبير لادوات تحسين الواجهو و ال skin على الرغم ان الواجهة مصممة بطريقة خاطئة و لا تحترم الزبون اصلا فالمستعمل المحترف يقضل الاختصارات من لوحة المفاتيح في حين لا توجد في الكثير من اليرامح العربية

- ربما يمكن ان تلاحظوا ان بعض المبرمجين يفرضون على المستعمل اشياء مرفوضة كتغيير الشاشة و حجم الكثابة وووو...

- اغلب البرامج العربية لا تعتمد على معايير التصميم و التجريب unit test التي تستعمل في الخارج لذلك تجد البرنامج مجهزا بالكثيرا من البوغز bugz الاخطاء اليرمجية يعني.

و الكثير من تلك البرامج تجددها مصممة بطريقة خاطئة تجعل عملية صيانة الكود مستحيلة جدا

هذه بعض الافكار التي اراها دائما.. لا اريد ان اجعل الامر مستحيلا لكن بصراحة كتابة برامج من النوع التجاري ليس لعب عيال كما يقول اخواننا في مصر. لذلك ترى القليل من المبرمجين العرب الذين اكثسبوا الخبرة الصحيحة و يعملون في مؤسسات اوروبية.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

يا جماعة القصة في البداية والنهاية هي توقيع الزبون على العقد طبعا مع استيعاب كامل لمحتوياته من حقوق و واجبات . . . فنحن مثلا في شركتنا لا نقوم بأية عملية قبل أن يوقع الزبون على العقد وبعد عدة جلسات من شرح الميزات التي سنقدمها له و بعد التوقيع على المتطلبات . . . فإن أي طلب جديد سوف يحسب بحساب مالي مختلف و نحن نذكر هذا للزبون عدة مرات أثناء الجلسات الأولية و نقول له ( يا عزيزي تأكد من متطلباتك جيدا قبل التوقيع لأن أي طلب بعد التوقيع سوف يحسب عليك بطريق منفصلة عن هذا العقد ) و ننبه الزبون مرار و تكرار أن عقد الصيانة عقد مختلف عن العقد الأساسي . . . المقصد يا جماعة أن الزبون هو رهن إشارتك ( إذا وفقط إذا أحسنت الإدارة ) ويبقى الموضوع في نتيجته النهائية هو موضوع : هل سيأتي الزبون إليك و يقول لك (أريد شراء برنامجك )؟؟؟ هذا في الحقيقة يعتمد على عدة أشياء ذكرها الأخوة سابقا و أهمها انعدام الثقة بالمنتج العربي لسبب أو لآخر

و أريد أن أقول شيء آخر للأخ (بحوص العيد ) : يا عزيزي هذه التي تتكلم عنها ليست برامج و إنما هذه لعب أطفال يعني أنت هنا تدخل في مقارنة خاطئة بين برنامج لنقل مثلا محاسبة أو مستودعات مصنع على الأصول المهنية و برنامج تمت كتابة شيفرته في ظرف 3 - 4 ساعات بأيدي شخص لا يعرف عن البرمجة إلا أسمها ( لا يعرف أي شيء عن هندسة البرمجيات ولا عن أصولها - مع احترامي للجميع طبعا)

و أمر أخير أريد اسم برنامج خالي من الأخطاء ؟؟؟؟؟؟؟ ولو كان من المريخ ؟ :resentful:

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اخى الكريم

بالنسبة للبرامج العربية فمن خلال خبرتي فى مجال المحاسبة فهي افضل وانا لا اتعامل مع غير العربية للاسباب التالية من الاهم للمهم

1- الصيانة والتطوير

2- الديمومة

3- السعر

4- اللغة فليس كل موظف له القدرة على التعامل مع اللغة النجليزية او غيرها

5 هذا و الله اعلم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الكل يراهن و يتفق ان البرامج العربية هي الافضل في بسبب ان الواجهات باللغة العربية لكن اذا اردتم الحقيقة يمكن لاي شركة عالمية توفير واجهة الرسومية باللغة العربية

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .