• 0
المبرمج القادم

I have problem

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أعتذ إخواني الاعزاء على التأخر في المشاركة وإنقطاعي لفترة قصيرة ..وذلك بسبب الاختبارات وأشياء آخرى...

إخواني الاعزاء المهندس هاني و المهندس الأخ اسماعيل وجميع الأخوة الذين لهم باع كبير في مجال التخصص (البرمجة )...انا أشعر بتشتت كبير في ذهني وصراع دائم وذلك لأني اريد أن أتعلم vc++ واريد أن أكمل تعلم c++ فتارة أكتب أكواد في c++ وتاره انتقل إلى بعض الكتب الموجودة عندي ل vc++ وأطبق بعض البرامج البسيطة ...ولكن لا زال هناك صراع مع اني لم أكمل c++ وخاصة بعض المواضيع المهمه جدا مثل class و structure ...

فماترون في حل هذه المشكلة والتي تجعل الذهن في خبر كان .....

إخواني ومن كان له سابق تجربه أو جدول أو برنامج مكتوب يشرح الخطوات المناسبة و الرئيسه في طريقة البرمجة والتطوير الذاتي للمبرمج المبتدء ...هذا ولكم مني أجمل الشكر و العرفان ..(f)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

2 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

أهلا وسهلا بك.. لقد افتقدناك لفترة طويلة... فمرحبا بك.

عليك أولا بتركيز هدفك وتحديده, والتشتت سيفقدك السيطرة.. ويجعل الامور تفلت منك... لهذا فعندما تقرأ عن موضوع إنسَ كل شيء سواه... أما اذا بدأت بكتاب, ونفسك تفكّر وتشتاق لكتاب آخر, فهذا مضيعة للوقت... (هذا شيء عام وليس خاص بالبرمجة).

إبدأ ب سي++, والفصول التي ذكرتها انت هي من أهم فصول سي++ .. وهذا لا يُنقص من أهمية باقي المواضيع... أنصحك بعدم الاستعجال , ولا التفكير في فيجيوال, حتى تتمكّن جيدا من سي++, وتتدرّب على بناء بريمجات على الدوس, أو الويندوز لكن فقط بسي++, ثم بعد أن تكون وصلت لهذه المرحلة فأنت مؤهّل خير تأهيل للفيجيوال سي++.

سأقول لك أنه هناك من تعلّم الفيجيوال سي++ مباشرة, لكنه تعلّم السي++ من خلال تعلّمه للفيجيوال سي++, وهذا اسلوب خاطئ. فكأنك تريد القفز على الدرجة الرابعة في السلّم دون المرور بأول درجات, فربما تكسر قدمك, فتبقى عالقا على السلّم الى الابد, وربما وهذا إحتمال ضئيل, تتمسك على الدرجة الخامسة وتكمل الصعود..

جدول أو برنامج؟ هذا الشيء لا أملكه , وأدعو من يملكه ليدلو بدلوه.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شكرا لك اخي اسماعيل على هذا التوجيه والذي ندعوا الله أن يعيننا على تطبيقة ....الف شكر لك أخي .....(f)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .