BAYAN.M.AZEEZ

Texture

2 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا منكم ان توضحوا لي فكره عمل اكساء ل sphere وكيف اقوم بها باستخدام opengl

لدي مثال جاهز على هذه العمليه ولكني لم افهمه :wacko: ساضعه كمرفق.

ارجوكم ساعدوني اريد شرح لعملية الاكساء لكره بشكل مفصل جدا وواضح.

وشكرا لكم

earth.cpp

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

صراحة المثال المرفق يستخدم دالة جاهزة لتنفيذ عملية الإكساء و هي الدالة gluQuadricTexture حيث تقوم هذه الدالة بإكساء المجسم المرسل إليها،

الشيئ الوحيد الذي قد يكون مهم في المثال المرفق هو الدالة load_texture حيث تقوم هذه الدالة بتحميل صورة من الجهاز (صورة BMP أو PPM) و تقوم بتجيهز هذه الصورة لإستخدامها كإكساء من قبل الدالة gluQuadricTexture .

الملخص: ليس من السهل عمل إكساء لكرة بشكل يدوي، حيث كما أظن يجب إستخدام أحدى طرق الإسقاط لمعرفة، أي نقطة من الإكساء سوف يتم وضعها على أي نقطة في الكره... طبعا الكرة في الOpenGL هي عبارة عن مجموعة كبيرة و متواصلة من الأوجه سواء كانت مثلثات أو رباعيات.

إذا عليك أولا فهم كيف يعمل الإكساء بشكل مبسط و بعدها الإنتقال إلى إكساء الكرات.

إليك هذا الدرس السهل من الأخ الشمري لتعلم الإكساء: الاكساء في OpenGL

و الله أعلم

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .