MR.SD

سؤال .. هل يمكن تحوير كامرة Webcam وربطها مع كاميرا اخرى .؟

2 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم ..

اخوان انا صراحة معلوماتي الالكترونية ضعيفة ..

لدي سؤال .. هل يمكن التحوير والتلاعب بكاميرة WebCam ..

مثلا اجعل كاميرتين او اكثر بنفس USB Cable .. ؟؟

او مثلا ربط كامرتين متعاكستين وجعلها تعرض بالحاسوب كلا الاتجاهيين ..؟؟

كذلك بالنسبة لكيبل USB .. هل يمكن ان نجعله اطول ؟؟ وهل تتاثر الصورة اذا زاد الطول .؟؟

تحياتي العطرة ..

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1- لا يمكنك ربط اكثر من كاميرا انترنت على نفس سلك يو اس بي بدون استخدام جهاز أو موالف(Device or Adapter) يوفر هذه الخدمة. أرخص الأجهزة التي توفر هذه الخدمة هي يو اس بي هب (USB Hub). اذا كانت الكاميرا من النوع الذي يستهلك الكثير من الطاقة فإنه يتوجب عليك عندها استخدام يو اس بي هب نشطة (Active USB Hub) أي انها تحصل على الكهرباء من محول خارجي و ليس من اللوحة الرئيسية في الحاسوب.

2- لا افهم تساؤلك الثاني لذلك لا استطيع الاجابة عنه

3- تتأثر جودة الاشارة في اسلاك يو اس بي كثيرا بالطول. اكثر انواع اسلاك يو اس بي الموجودة في الاسواق رديئة جدا و لا تتبع المعايير المخصصة لأسلاك يو اس بي وخاصة معايير يو اس بي 2 اذا اشتريت في احد الايام قرصا صلبا خارجيا من توشيبا او سي جيت ستجد ان السلك المرفق قصير جدا و هو أمر مزعج جدا، لكنك لو قمت بإطالة السلك باستخدام سلك آخر ستجد أن معدل نقل المعلومات من و إلى القرص الصلب تنقص بشكل ملحوظ و تبدأ المشاكل الغير متوقعة. يمكنك الحصول على أسلاك إطالة لسلك يو اس بي يزيد طولها عن الخمسة او ستة أمتار لكن اذا لم تكون جودة هذه الأسلاك عالية و لم تكن محمية بشكل جيد من تداخل الإشارات و متوافقة مع المعايير العالمية فإنك ستعاني من مشاكل منها انقطاع الصورة و عدم تعرف الحاسب على الكاميرا في بعض الأحيان و غيرها من المشاكل.

هل هناك حل؟

يمكنك أن تستخدم تسلسلا من يو اس بي هب لتحافظ على قوة الإشارة لكن هذا سيكون مكلفا و ليس عمليا ( أي أن توصل الكاميرا مع يو اس بي هب ثم مع سلك بطول يكفي للمحافظة على الإشارة قوية و من ثم يو اس بي هب و من ثم سلك .............) ( تسمى هذه الطريقة Cascading و تكون وظيفة كل يو اس بي هب هي Signal Repeater)

تم تعديل بواسطه علاء هماش
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .