muqawem

تحذير من استخدام Google Chrome

18 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم

لقد صدمني هذا الخبر حقا حيث اني من اشد المعجبين به وبصراحه اردت نقله اليكم للتأكد من صحته

الخبر

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

هذا المقال يسئ فهم القلق حول كروم (لكن هكذا هي الصحافة الغير تقنية).

كروم لا يقوم بـ"سحب موجودات اجهزة الحاسوب الشخصية والتحكم بها عن بعد والعبث بمحتوياتها" كما يقول المقال. و لكن هناك قلق متزايد حول مراقبته للمواقع التي يتصفحها المستخدم و إرسال هذه البيانات إلى سيرفرات غووغل لتستطيع إرسال إعلانات موجهة targeted ads إلى المستخدم مفصلة حسب سلوكه التصفحي، كما تفعل في محرك بحثها الشهير. غووغل تدافع بأن هذه البيانات تبقى سرية و لا تحفظ و أن المتصفح به إمكانة إقفال هذه الخاصية.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

ربما المقال الأصلي كان يقصد التحذير من ناحية خصوصية المستخدم بالنسبة للبرنامج و أنه ليس من حق قوقل سحب هذه البيانات بالرغم من أن هذه المعلومة مذكورة عند تثبيت البرنامج

يعني الي مش عاجبه لا ينزل البرنامج و يرتاح ولا يعمل صدعه راس و تحذير

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

انا استعمل هدا المتصفح كثيرا لانه خفيف و بسيط للاستعمال

لا ارى مشكلة ان تقوم شركة غوغل بعمل ابحاث عن تصفحي للنت مادمت لا اتصفح مواقع خطيرة

يعني كل شيئ في السليم :lol:

و لا اظن ان احدا سوف يهتم بهادا الامر التافه -_-

من لم يعجبه ينتقل الى موزيلا

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الحقيقة ليس google chrome فقط هو من يتجسس تقريبا كل برامج جوجل تجسسية .

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
الحقيقة ليس google chrome فقط هو من يتجسس تقريبا كل برامج جوجل تجسسية .

العمليات الإحصائية هي عمليات تجسس؟

أود صراحة أن أعرف تماماً ما هو الدور التجسسي الذي تلعبه كل برامج Google بالاسم لو سمحت.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

يعني يا عزيزي لوكانت بياناتك الإحصائية كالتالي : 40 % متابعة القضية الفلسطينية و30% الوضع في العراق و 10 % حرب افغانستان و10% حرب الشيشان و 9% متابعة مايجري في اقليم كشمير و 1% تصفح موقع الفريق العربي للبرمجه.... ستجد نفسك بعد اسبوع في جوانتانامو :lol: .

يا اخي ان تجد من يتعقب تحركاتك في الشبكة لايعتبر تجسسا ؟!

انتهاك خصوصياتك والتجول في جهازك ورصد كل ماتقوم به الايعتبر تجسسا ؟!

جوجل هذا المارد العملاق ذو الأفكار الخلاقة والابداع المتجدد الذي طالما انبهرنا به واعجبنا به للاسف ليس سوى جاسوس أمريكي وتاريخ جوجل بمنتجاتها المختلفة وعملية النشوء والارتقاء لها كله مريب ويثير الشك والريبة وليس القلق فقط حول الأهداف الخفية لهذه الشركة والصفقات المشبوهة التي تعقدها ...

Google Earth

كلنا يعلم هذا البرنامج ويستخدمه للمتعة والتسلية ربما والربح لدى البعض وكلنا نعلم القضية التي رفعتها وزارة الدفاع الأمريكية على هذه الشركة ومن ثم الصفقات الخفية التي عقدتها معها والتي تنص على حجب المواقع الحساسة الخاصة بالنتاجون وتسليم الخرائط لهم والمقابل ... لانعلم !

ثم الصفقة التي تمت بين جوجل ووزارة الدفاع الإسرائيلية حيث كانت خرائط جوجل تكشف موقعها ثم تم عقد الصفقة ... وأيضا لانعلم على ماذا تم الاتفاق بين الطرفين !

اما العرب فلاحول لهم ولاقوة .. كان الله في عونهم .

برنامج مشبوه كبداية لسلسلة من البرامج التي تكيل لنا اللكمات ونحن نضحك ..

Google Toolbar

شريط ملغوم يرصد كل كلمة وكل حرف تكتبه ويعطي احصائيات عن كل ماتقوم به من عمليات بحث في الشبكة وكل هذا بحجة توجيه الاعلانات على حسب رغبة المستخدم وذلك بمراقبة سلوكه في الشبكة ... يعني لو كنت تفتح مواقع حروب بايرسلون لك صاروخ :lol:

انظر الى ماقاله ستيف بالمر Steve Ballmer حول هذا الشريط عند صدوره في مقابلة تلفزيونيه أجريت معه في ذلك الحين

Why is that toolbar there? Do you think it is there to help you? No. It is there to report data about everything you do on your PC.

لمتابعة المقابلة على هذا الرابط هنا

رغم اني اعلم انك سوف تقول ان شهادته مجروحة في جوجل لكن على الأقل هو شخص خبير ولن يضحي بسمعته في هرج وكلام فاضي .

Google Desktop

لا أجده يختلف كثيرا عن أي spyware آخر سوى انك تضعه بكامل ارادتك مع بعض التحكم .

Gmail

في نفسي شيء منه :lol:

لم تكتف جوجل بهذا القدر من الانتهاكات الصارخة حيث لا زالت شهيتها مفتوحة لجلب المزيد من المعلومات وتوجيه ضربة قاضية للمستهلكين فقامت باصدار الكروم Google Chrome الذي يقوم بارسال كافة بياناتك وكل ما تكتبه على هذا المتصفح ( وربما اكثر ) الى سيرفرات جوجل دون حياء ولا استئذان كما ذكر المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات على لسان تسايتنغ في المشاركة الأصلية في هذا الموضوع حيث ان كروم متصفح سهل الاختراق ويتجول بحرية في جهازك ...

من خلال تجربتي لكروم وجدت بالفعل انه لا يستشيرك ولا يستأذنك في اي عملية يقوم بها ولا يشعر بها حتى اي مكافح فيروسات ... وقد قمت بتجربةKaspersky internet security 2009 وقد ضبطت اعداداته بحيث يقوم بسؤالي قبل عمل اي تعديل في الريجستري فوجدت ان Microsoft internet explorer لا يفتح حتى اسمح له ولا يقوم باي شيء دون علمي بل يسألني على كل كبيرة وصغيرة بصورة ترفع الضغط :S بعكس هذا الكروم فان الكاسبر لايشعر به بل ويقوم بعمل داونلود وتعديلات في الريجستري دون ان يوجه لك اي اشعار طبعا مريح وخفيف ومجاني وسيبعث لي الاعلانات التي احبها والدفع بالآجل :wink: ... وهذا الأمر خطير جدا وانت تعلم هذا الشيء جيدا ..

وتكتمل شبكة جوجل التجسسية المجانية ذات الأهداف الخفية بال Google Pack ...

وأحلام سعيده يا صاحبي مع جوجل :lol:  

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

شكراً أخي بو حضرم لكن لا أبحث عن كلام مقالات، Google نعم يجمع معلومات عن عمليات البحث التي تقوم بها، ما يحدث من تحت الطاولة والذي لا نعرف منه سوى ما يتم تناقله عبر الميديا هو شئ من نظرية المؤامرة لا تستطيع إثباته ولا تستطيع نفيه، اجلب لي محرك بحث آخر لا يقوم تقريباً بنفس ما تقوم به شركة Google، ستقول لي محركات البحث كثيرة لكن للأسف أخي الكريم لا أعتقد أن هناك محركات بحث الآن تضاهي Google في عمليات البحث وإن أجريت استطلاع لتأكد لك ذلك إن لم تكن واثقاً منه سلفاً.

بالتالي، اجلب منافس آخر، وانتبه أقول "منافس" ثم أثبت أنه لا يقوم بأي من العمليات التجسسية التي تصفها، وسأقوم باستخدامه، بينما في الوقت الحالي، إن أرادت جهة ما أن تعرف أني قمت بالبحث عن تنظيم القاعدة أو معتقل غوانتانامو فلتهنئ بهذا، عندما أنضم إلى تنظيم إرهابي سأفكر حينها بالتخلي عن خدمات Google فيما عدا هذا أعتبر أن من نشاطه عبر الانترنت جداً طبيعي سيكون paranoid إن كان تفكيره "اوه انظر إنهم يعلمون أني تفقدت بريدي الالكتروني اليوم!" لأنك تعيش في عالم الآن الـ privacy وحقوقك الشخصية منتهكة من كل جهة، فلماذا نلوم Google فقط :P

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

كل هذا في قلبك اخي بوحضرم , ومخبيه :) ..

بالاضافة الى ماذكره الاخ Xacker , موضوع الـ Malware توجد هناك جهات عالميه مختصه به , وتصدر دوريات بخصوص هذا الموضوع , فبقليل من الـ rE ومراقبه اجزاء من الترافيك , يمكن تحديد ما اذا كان منتج ما يتصرف كـ Malware ام لا .

نقطه اخرى تنتج عن ذلك , وهي ان شركة عالمية بحجم جوجل ليست بهذا الغباء لتعرض نفسها لمسائلات قانونية لها بدايه وليس لها نهايه بجعل منتجاتها تتصرف هكذا تصرف , وما يترتب عليه من غرامات ماليه ضخمة .

ولو اخذنا تلك الزواية فقط , فسوف نفتح ابواب اخرى , فما ادراك ان الـ IE لايقوم بمثل ذلك ؟ بل ما ادراك ان برامج الحمايه نفسها لاتقوم بذلك ؟ بل ما ادراك وماادراك ان الويندوز بكله يتصرف كذلك ؟ بل ما ادراك وماادراك ومايدركك ان توزيعات اللينكس الشهيره مثل الاوبنتو وغيرها لاتتصرف بهذا الشكل ؟ بل ما ادرانا كلنا بإن برمجيات الـ ISP في بلداننا لاتتصرف بذلك الشكل ؟ :) ..

طالما دخلنا في فضاء الانترنت , فجميع اعراف الخصوصية ( Privacy ) تصبح مجرد نظريات واحلام , لذلك الافضل ان نتعلم كيف نتخفي بدل من ان نتعمل بإن نثق طبعاً ضمن ادبيات معينه .

ودمتم سالمين :) ..

تم تعديل بواسطه محمد معاشر
تعديل ..
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

واالله انا مع الاخوان بانه ما عندي اي حساسيه تجاه تقارير قوقل او غيرها

بس من المؤسف ان الكثير منا لا يعرف ما له وما عليه

بمعنى ان الغالبيه منا يستخدم برامج بطرق غير نظاميه

وايضا هناك من يستخدم نظام تشغيل منسوخ ويندوز

وغيرها من الانتهاكات

ولما ياتي موضوع اننا مراقبون تبداء الحملات وكل يدلي بدلوه

مع العلم ان من يقراء حقوق الاستخدام سيعرف ما له وما عليه

ولكن نحن لا نريد ان نعلم

وبالنهايه إذا كنت تعتقد ان قوقل او غيرها تتجسس عليك

فأين المشكله إذا انت اللي مخليهم بجهازك

لانه في الشرع الاسلامي حد السرقه لا يتم إلا في حال كان المسروق في حرز

اما من يقوم بالاهمال فهذا ذنبه

ودمتم

تم تعديل بواسطه voo
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

دعوني ادخل فى الموضوع مباشرة, هناك نقطتين مهمتين, النقطة الاولى المعترض يقول انا ما عندي شيئ اخبيه خليهم يتجسس كما بدى لهم. النقطة الثانية يقول المعترض ان الذي يتجسس علينا ليس فقط جوجل وإنما جميع الشركات والحكومات وحتى البقال والبوب يتجسسو علينا.

بالنسبة للنقطة الاولى إذا كان لا يضرك ان تكون حياتك الشخصية على شبكة الانترنت مكشوفة وجميع تحركاتك على الشبكة مرصودة من قبل شركة جوجل, فابشرك الخطوة القادمة هى رصد تحركاتك من خلال جوالك عن طريق برامج جوجل للمحمول.

تجربة بسيطة تستطيع ان تقوم بها للتاكد ان برنامج chrome يقوم بارسال معلومات بدون استئذان, قم اولاٌ بتنصيب جدار ناري Firewall ثم امنع برنامج chrome من الاتصال, اغلق برنامج chrome تلاحظ انك كلما كتبت كلمة فى اي برنامج حتى notepad يقوم برنامج chrome بالاتصال ومحاولة ارسال بيانات, رغم ان البرنامج مغلق.

بالنسبة للنقطة الثانية فهذا صحيح جميع شركات المعلومات تقوم بجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات, واول شركة بدات بالتجسس هى شركة IBM وكانت تعمل لحساب البنتاجون, ولكن جوجل ابدعت وتفننت فى التجسس, هي و facebook فى المرتبة الثانية

واخيراً بالنسبة لنظرية المؤامرة فهى لم تعد نظرية إنما هى حقيقة واقعة, وعندما نقول نظرية المؤامرة, فنحن نساعد المتامرين على اخفاء جريمتهم, يجب ان نتعامل معها على انها واقع وليس مجرد نظرية. الامر الغريب هو ان البعض يعتقد ان النظرية موجهة ضد العالم العربي او ضد المسلمين, ولكن الحقيقة هى ان العرب والمسلمين ليس إلا اداة, تماماً كما كان الاتحاد السوفيتي من قبل, اداة يستطيع من خلالها ان يقمعو شعوبهم.

الموضوع طويل جداً وهناك الكثير ولكن اكتفي بهذا

والسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

لو فرضنا اذن ان chrome تجسسي بحت , لما تم جعله مفتوح المصدر اذاً , تحدي ؟

هو ان البعض يعتقد ان النظرية موجهة ضد العالم العربي او ضد المسلمين, ولكن الحقيقة هى ان العرب والمسلمين ليس إلا اداة

اذاً موجهه لمن ؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

كل حكومة تحاول ان تسيطر على شعبها, المؤامرة الامريكية مثلاُ موجهة ضد الشعب الامريكي والبريطانية موجهة ضد الشعب البريطاني.

الشعب الامريكي يريد الحرية ولكن فى سبيل الامن (ضد الارهاب الاسلامي, ومن قبل ضد التهديد السوفيتي) مستعد ان يتنازل عن القليل من الحرية فى سبيل الحصول على الامن, كذلك الشعب البريطاني. هل سافرت إلى لندن؟ مستحيل ان تمر بشارع او ان تركب سيارة اجرة او حافلة إلا وكاميرات المراقبة تترصد خطواتك. الشعب البريطاني مستاء جداً من هذه الحالة ولكن للسيطرة على الارهابيين ورصد حركاتهم قبل الشعب ان يتم رصد حركاته هو ايضاً.

الشعوب العربية وشعوب العالم الثالث قاطبة لا تعرف ما معنى كلمة الحرية اساساً حتى يطالبو بها ولا يوجد هناك امن حتى نخاف عليه, فما الداعي للتامر علينا إذاً؟

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

http://www.amamk.com/

محرك بحث عربي و سريع جداً أسرع من جوجل ولكن جوجل وميوزلا يتهمانه أنه عليه malware

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

طبيعة الإتصالات التي تحدث بين كروم و سيرفرات غووغل.

http://www.mattcutts.com/blog/google-chrome-communication/

و لكن إذا مازلتم تشكون في الموضوع فيمكن إقفال هذه الخاصية من إعدادات كروم.

تم تعديل بواسطه System Down
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

أخ محمد معاشر لفت نظري انك ذكرت ان Chrome هو مفتوح المصدر فذهبت الى الموقع ووجدت ان Chromium هو المفتوح المصدر فهل هو نفس المشروع ام انه غير ذلك

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
أخ محمد معاشر لفت نظري انك ذكرت ان Chrome هو مفتوح المصدر فذهبت الى الموقع ووجدت ان Chromium هو المفتوح المصدر فهل هو نفس المشروع ام انه غير ذلك

لا , ليس نفس المشروع تماماً , Chrome هو منتج جوجل التي ترعاه بنفسها وتحت شعاراها , Chromium هو المشروع المفتوح المصدر الذي يعتمد عليه Chrome , بمعنى ان جوجل اخذت سورس Chromium الذي يحوي في طياتها اكثر من 24 برنامج ومكتبه خارجية من ضمنها مكتبه WTL الحرة من مايكروسوفت , وعدلت على الشعار الاصلي للـ Chromium (هو نفس شعار Chrome ولكن ازرق اللون) , واضافت له اضافات اخرى مثل الـ Updater . وقدمته كمنتج خاص بها .

نقطه مهمة , شكرا على الاشاره لها ..

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .