ame5r

ال Animation لا يتحرك في اللعبه!

16 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم,

بدأت بتصميم لعبه بالسي بلس بلس ومحرك irrlicht وكتبت برنامج حيث يقوم بعرض ال animations ,حاولت ان اعرض الmeshs المرفقه مع المحرك ونجح الامر لكن حاولت تصميم الanimation الخاص بي على ال 3ds max وكان ال animation في البرنامج يتحرك طبيعي لكن حينما حفظته بامتداد 3ds وعرضته في البرنامج يأتيني ال animation ساكناً لا يتحرك.

فما هي المشكله في تصميمي مع العلم اني لست خبيراً في الثري دي ماكس ولكن اردت العمل عليه كي استطيع ان اكمل لعبتي التجريبيه فقط....

ولكم مني جزيل الشكر والدعاء

تم تعديل بواسطه ame5r
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

وعليكم السلام

أولا ماهو صيغة المجسم قبل التعديل

هل هي md2

ثانيا

لكي نتأكد الخطأ من التصميم

أو من الكود

حمل ال irrEdit-1.4.1

ثم حمل مجسمك على أنه مجسم متحرك

وأخبرنا بالنتيجه

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

في الحقيقه فعلت كما قلت لي ومع هذا عندما افتح التصميم بال irrEdit لا يتحرك, كما هو الحال في البرنامج الذي برمجته

اما الصيغه فهي بامتداد 3ds (لم استطع ان احولها لامتداد md2 لان برنامج الثري دي ماكس لا يدعمه)

اما بالنسبه للكود فلا اخطاء فيه لاني حاولت ان اعرض به تصاميم كثيره بامتداد x وامتداد md2 ونجحت.

فما هي المشكله اعزّك الله.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

تأكد أنك تحمل المجسم المتحرك في متغير AnimatedSceneNode وحاول أن تكبر في قيمة AnimationSpeed لها لكي تظهرلك الحركة

يجب اعطاء قيمة كبيرة نوعا ما وتحاول أن تضبطها فيما بعد

بالتوفيق

تم تعديل بواسطه DreamNet
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

هل يدعم المحرك أصلا الملفات المتحركة من 3DS .. صحيح أنها تدعم الحركة .. لكن يجب التأكد أولا من ان المحرك يدعم ذلك ,

أسهل حل هو باستخدام ملفات X .. حيث يتوفر Pluging .. لتصدير هذه المجسمات من الماكس بسهولة ,,

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اخي dreamNet ال mesh هو في ال animatedSceneNode والسرعه مناسبه تماماً لاني كما قلت فقد جربت mesh اخر جاهز ونجح الامر.

ولكن كما قال اخي الشمري فانه بامتداد 3ds واظن ان هذا الامتداد لا يدعم الا ال textures وانما ال meshes فانها على امتداد md2 ولكن ماذا لو كان الثري دي ماكس لا يدعم هذا الامتداد؟.

(مع العلم اني اعمل بال 3ds max 7.0 )

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

يمكنك اذا تحويل المشهد إلى my3d أفضل بكثير من x ملفات ديركت اكس ويعطي نتائج أحسن

وهناك plugins يدعم ذلك

http://my3dproject.nm.ru/

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

اسف اخي العزيز DreamNet لكن هذا النوع من الملفات لا يفيدني احتاج لملف من نوع x او md2

لكن مع هذا لك مني جزيل الشكر والتقدير

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

برنامج milkshape قد يفي بالغرض . لانه يدعم الكثير من الامتدادات . و من بينها md2 و x . كما انه اسرع و ابسط من 3ds max

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
:huh: اسف اخي العزيز DreamNet لكن هذا النوع من الملفات لا يفيدني احتاج لملف من نوع x او md2

لم أفهم قصد ؟

أنت تريد ادراج الanimation المنشأة على الماكس مع محرك irrlicht

اذا كان ذلك فالرابط الذي أشرت إليه يعطيك plugins حسب نسخة الماكس الذي عندك تقوم بواسطته تحويل العمل إلى امتداد يدعمه Irrlicht وهو my3d وقد كنت استعملت ذلك مع ملف جربه معي الاخ الشمري في بعض تطبيقات irrlicht وهو مثال المسدس

post-42837-1189884018.jpg

وقد تم تصدير المشهد من الماكس إلى my3d والAnimation تعمل بكفاءة عالية :)

بالتوفيق

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

شكراً لك اخي DreamNet حملت مشهد الanimation بصيغة my3d كما قلت ولكنه بقي ساكن حاله حال الملف بصيغة ال 3ds .

لكن هل من المعقول المشكله في تصميمي ....لكنّي اراه في برنامج ال 3ds max يتحرك عادي وحينما اقوم بحفظه بالامتداد my3d

واقوم بعرضه بالبرنامج الذي برمجته يبقى ساكناً(مع العلم ان برنامجي قمت بالتجربه عليه الكثير من الscene الجاهزه وتحركت)

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

السلام عليكم

لقد قابلتنى نفس المشكله وكان الحل ان اصدر المجسم بصيغة x

هناك بلاج فى الماكس يجعلك تصدر بصيغة x

ما اصدار الماكس عندك كى ارفق لك البلاج

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الاصدار السابع اخي العزيز الاصدار السابع

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

تفضل اخى فك الضغط ثم ضعه فى مجلد البلاجنز

PandaDXExport4.6.62.0.zip

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

الله يبارك فيك اخي العزيز الملف اشتغل وبارك الله فيك الله يجازيك الفردوس

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

انا فى الخدمه

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .