• 0
محمد بدوي

تنظيم لغة ال XML

سؤال

اذا كنت تعمل على مشاريع تحتاج الى التعامل مع ملفات مشغولة بلغة XML فلابد وانك لاحظت ان معظم الادوات المتوفرة تفي بالغرض (رغم ان هناك مجالا للتحسن دوما) ولكنك عندما تحاول نقل ملفاتك،

من برنامج الى آخر مثلا الانتقال بين محرر برمجيات جافا الى محرر الصفحات المشغولة بلغة XSL مثلا فان عملية الانتقال هذه لاتتم بسلاسة دوما.

ويهدف برنامج ستايلس ستوديو Stylus Studio من شركة اكسلون (www.exceloncorp.com) تهدف الى حل هذه المشكلة من خلال توفير جميع الادوات الضرورية للمطور ضمن بيئة تطوير واحدة.

والعنصر المركزي في برنامج ستايلس ستوديو هو عنصر مدير المشاريع Project Manager والذي يربط ما بين عناصر المشروع المختلفة مثل ملفات XML ومخططات XSL اضافة الى ملفات جافا ضمن كل مشروع.

ويتوفر ضمن البرنامج ايضا ادوات لتحرير ملفاتXML وملفات تحويل XSL واداة لتخطيط الهكليات المتوفرة ضمن ملفات XML والذي يعتمد واجهة رسومية لانشاء ملفات تعريف انماط النص DTD وXSD ويتوفر ضمن البرنامج ايضا دعم لاستعلامات Xpath وذلك لاختبار استعلامات Xpath الموجودة ضمن ملفات XML ويمكن من خلال البرنامج ايضا انشاء ملفات XML باستخدام معالجات Wizards يمكنها تحويل انساق ملفات متعددة الى نسق XML ونسق XSLT واخيرا يتوفر ضمن البرنامج اداة لتحرير الشيفرة المصدرية لبرمجيات جافا ويمكن دمج جميع هذه العناصر سوية ضمن اية حاوية تدعم تقنية webDAV.

ولا يستهلك ستايلس ستوديو الكثير من موارد الجهاز ويعمل ضمن بيئة ويندوذ ان تي او ويندوز 2000 او ويندوز اكس بي كما انه يحتاج الى انترنت اكسبلورر 5 وما فوق وجهاز يعتمد معالج بنتيوم مزود بـ 64 ميجابايت من الذاكرة و50 ميجابايت على الاقل من مساحة القرص الصلب.

كما ان سعر البرنامج مناسب حيث يمكن الحصول على رخصة استخدام واحدة مقابل 200 دولار كما لا تتوفر رخص استخدام لما بين عشرة الى خمسين مطورا مقابل 1700 و7750 دولارا على التوالي.

www/iwamag.com

منقول

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

2 إجابة على هذا السؤال .

  • 0

لدي ملفات HTMLأريد تحويلها الى XML ما هي الادوات لا تقل لي لماذا هكذا يريد مدير الشركة و أنا لا أعرف XML

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .