محمد بدوي

سرداب أمني عبر ويندوز

1 مشاركة في هذا الموضوع

دبي - مكتب "الرياض" - أسامة سمرة:

كشفت شركة مايكروسوفت للبرمجيات عن مشروع جديد لتحسين الأمن الحاسوبي باضافة "سرداب" افتراضي آمن داخل نظام ويندوز يقوم فيه المستخدمون بإجراء التعاملات المالية الالكترونية، وتخزين المعلومات الحساسة. ويتطلب المشروع الجديد الذي يدعى "بالاديوم" أو "الحافظ" من الزبائن شراء كمبيوترات جديدة وتجهيزات اخرى مزودة برقائق حاسوبية فائقة الأمن في شركة انتل وشركة "ادمانسد مايكرو ديفايسس" المشتركتين في المشروع. وقالت مايكروسوفت ان التقنية الجديدة التي ولدت فكرتها في الأبحاث الأولى التي قام بها المهندسون لتأمين ايصال الأفلام الرقمية عبر الشبكة دون التعرض للقرصنة، لن تتوفر في السوق قبل 18شهراً على اقل تقدير. وكان أول من كشف عن المشروع مجلة "نيوزويك" الأميركية، في حين كان مسؤولو مايكروسوفت يناقشون جهودهم في طي الكتمان في اجتماعاتها الخاصة مع جماعات التكنولوجيا والحريات المدنية في واشنطن وأماكن أخرى.

وبرغم وجود بعض المشككين الذين عبروا عن ارتيابهم في نجاح نظام الحماية الأمني، إلا أن انصار المشروع يقولون إن التقنية التي ستكون خياراً مضافاً الى النسخ المقبلة في "ويندوز"، ستكون قادرة على التمييز بين البرنامج الآمن والبيانات التي تحتوي على فيروسات أو شيفرات حاسوبية خبيثة اخرى.

ويمكن تشغيل أو ايقاف التقنية حسب رغبة المستخدم الذي سيكون بوسعه ان يخزن داخل هذا السرداب المحصن في ويندوز التفاصيل الشخصية كالسجلات الطبية والمالية، حيث يتم تشفير هذه البيانات ولا يمكن الوصول اليها حتى في برنامج آخر على نفس الجهاز.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .