محمد رمضان

مارس .. شهر الثغرات .. 35 ثغرة فقط في نواة البي اتش بي و محرك زند ..!

5 ردود في هذا الموضوع

السلام عليكم ,,

الله يذكرك بالخير يا استاذ خضر ترزي :D

كان يعيد و يكرر بأن الشركات رغم احتكارها للمنتجات فهي تقوم بالتعامل مع المواقف الطارئة بسرعة و حزم,,

المشكلة برأيي الشخصي في البرمجيات المفتوحة المصدر هي الإصدارات أو الـ Versions .. يعني تشوف Version مثل 5.19 و هذه الطريقة لم يتخلى عنها مبرمجوا البرمجيات الحرة إلى هذا اليوم بشكل كامل ,, و هي تسبب المشاكل في المنتجات الكبيرة على العكس من البرمجيات التي تصدر في إصدارات رئيسية فقط ,, و السبب أنه أحياناً عند حل ثغرة ما , ينتج عن ذلك ثغرة جديدة :lol: ,,

تحياتي ,,,

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه

لنكون منصفين فإن المنتجات الكبيرة ذات الإصدارات الرئيسية لا تسلم من هذه المشاكل. قد يكون لها إصدارات رئيسية و التي يعرفها الجميع (SQL Server 2005، SQL Server 2000) و لكن هذه لا تحكي الحكاية كلها. مايكروسوفت و غيرها تصدر Patches و Service Packs لمنتجاتها بشكل دوري لسد الثغرات لذا يتغير رقم الـVersion باستمرار و تحدث بعض المشاكل. لذا ينصح دائماً قبل وضع أي patch أن تقوم بتجربتها أولاً في بيئة التطوير و ليس مباشرة على البيئة الحية.

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
لنكون منصفين فإن المنتجات الكبيرة ذات الإصدارات الرئيسية لا تسلم من هذه المشاكل.

كلام سليم 100 % , بس غالباً الحل يأتي بعد ظهور المشكلة بوقت قليل بسبب تخصيص قسم لمتابعة المشاكل فقط في الشركات الكبيرة بشكل عام ,, هذه احدى حسنات تحويل البرمجة إلى تجارة .. :rolleyes:

لم أقل أن البرمجيات الحرة مصممة بطريقة سيئة , على العكس فمنذ ظهور البرمجيات الحرة و الأفكار تتفجر في عقول المبرمجين بتطوير بعد تطوير ,, لست من مبرمجي الويب لكي أعطي رأيي حول PHP للأسف و لكني أستخدم MinGW ) GNU GCC ) بشكل شبه يومي و لم أفكر باستخدام أي مترجم آخر للـ ++C ,, B)

تحياتي ,,

تم تعديل بواسطه Khaled.Alshaya
0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
كلام سليم 100 % , بس غالباً الحل يأتي بعد ظهور المشكلة بوقت قليل بسبب تخصيص قسم لمتابعة المشاكل فقط في الشركات الكبيرة بشكل عام ,, هذه احدى حسنات تحويل البرمجة إلى تجارة ..

ومين قال انها في حالة زند مش تجارة ؟؟

ليس معنى انها مصدر مفتوح و مجاني انها مش تجارة .. لولا ان زند لها مصالح من وراء تطوير اللغة ماكانت استمرت فيها ساعة واحده .. انما اللي حصل ان زند فشلت في احتواء احد موظفيها .. وده نتيجة المشاكل الداخلية في الشركات ...

وللاسف ده على حساب اللغة نفسها والاف المطورين ..

0

شارك هذا الرد


رابط المشاركة
شارك الرد من خلال المواقع ادناه
زوار
This topic is now closed to further replies.

  • يستعرض القسم حالياً   0 members

    لا يوجد أعضاء مسجلين يشاهدون هذه الصفحة .