• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

Ferrum

اعضاء
  • عدد المشاركات

    112
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن Ferrum

  • الرتبة
    عضو
  • تاريخ الميلاد 09/26/1990

طرق الإتصال

  • ICQ 0

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. يا جماعة سويت موقع انجليزي (لجذب اكبر قدر من الجمهور) لبرمجة الألعاب www.desertstormgames.net دخلوا على المنتدى و شوفوا صور اللعبة ;) الـ AI شغال و كل شي تمام شوي و اخلص اللعبة و راح تكون open source بس محتاج لمساعدة اخوي الشمري لأن موقع الـ source forge معقد بالنسبة لي :S
  2. احدى الطرق تقدر تستخدم الـ functions الموجودين في windows.h الخاصة في حساب الوقت في structures مخصصين لهذي الشغلات و حساباتها راجع الـ MSDN
  3. الشاشة السوداء في C++

    زيادة على ما قالوه الإخوان برمجة الـ DOS تعتبر افضل (أوليا) من برمجة الجرافكس و الرسوم دايما و إلى الأبد قبل ما تشرع في برمجة برنامج WinAPI32 (مثلا) اختبر صحة الكود و الـ functions في الـ DOS لأنه اسهل في عرض المتغيرات و تتبعها
  4. تحدي للمبرمجين

    اخوي سهل جدا هالبرنامج و ما اعتبره تحدي #include <iostream> using namespace std; void sum_avg_max(int* pList, int* pSum, int* pAvg, int* max); void bubble_sort(int* pIntList, int size = 3); void swap(int* pX, int* pY); const int MAX_INTS = 3; int main() { int int_list[MAX_INTS]; for(int i = 0; i < MAX_INTS; ++i) { cout << "Enter index " << i; cin >> int_list[i]; } int sum, avg, max; sum_avg_max(int_list, ∑, &avg, &max); cout << "sum: " << sum << endl; cout << "max: " << max << endl; cout << "avg: " << avg; return 0; } void sum_avg_max(int* pList, int* pSum, int* pAvg, int* max) { bubble_sort(pList, MAX_INTS); *max = pList[0]; int sum = 0; for(int i = 0; i < MAX_INTS; ++i) sum += pList[i]; *pSum = sum; *pAvg = *pSum / MAX_INTS; } void bubble_sort(int* pIntList, int size = 3) { if(pIntList) { for(int current = 0; current < size; ++current) { for(int next = current+1; next < size; ++next) { if(pIntList[next] > pIntList[current]) swap(&pIntList[next], &pIntList[current]); } } } } void swap(int* pX, int* pY) { int temp = *pX; *pX = *pY; *pY = temp; } ملاحظة : يمكن يكون في خطأ بالكود لأني ما سويت له compile لأني بالجامعة الحين
  5. ممكن سؤال

    switch ما تشتغل إلا على char و الأعداد الصحيحة
  6. مع اني ما استخدم الـ enum ابدا لكن مشكور على التوضيح هذا... لأني صراحة كل ما اشتري كتاب اطوف اي فقرة تتكلم عن الـ enum انا قريت ان الـ enum ماهو إلا const unsigned int او شغلة جذي
  7. العفو اخوي :) استخدام الـ dll مفيد في حالة ان برنامجك كبير و تخطط انك تنزل له تحديثات للمستخدم عن طريق تغيير الـ dll اما البرامج البسيطة مثل ما قلت namespace او static class كافي عليها
  8. في كتاب Large-Scale C++ Software Design لبرمجة الأنظمة الكبيرة و التعرف على افضل طرق البرمجة و اكثرها سرعة لا يستخدم الكاتب الـ namespace ابدا لتغطية المتغيرات الخاصة بأحد المبرمجين (مثلا) او احد المكتبات او لتغطية الدوال إنما يستخدم static class لعمل نفس الوظيفة بالظبط!! الصراحة فكرة ما خطرت على بالي من قبل و هذا مثال على تغطية بعض المتغيرات باستخدام static class بدال الـ namespace لاحظ ان الـ default constructor يكون private عشان تضمن ما تنشء أي كائن إنما تستخدم الـ class مجرد كمكتبة للدوال و أيضا كل الدوال تكون static و إلا ما تقدر تستخدمها خارج الclass لأنك اصلا ما تقدر تنشء كائن من هذا الـ class class HussainLib { HussainLib(); public: static float PI() { return 3.14; } static int add(int x, int y) { return x + y; } static float hussain_constant() { return 465564695.558575; } }; و جذي طبعا تنادي الدوال بكل بساطة float PI = HussainLib::PI(); int addition = HussainLib::add(5, 2); float scientific = HussainLib::hussain_constant(); انا الصراحة بالنسبة لي احسن من الـ namesapce لأني مو متعود عليها أبدا :) آرائكم
  9. اخوي انا الشي اللي ينرفزني و يربكني اهو الـ multiple inheritance خصوصا لو دشينا بالـ virtual inheritance لإزالة الـ diamond problem خصوصا لو كنت تسويها بأسفل شجرة التوارث...... باختصار... روح انتحر احسن لك اما بالنسبة للغة كاستخدام فماكو شي غامض بالنسبة
  10. اخوي حاضر من عيني باقي شوية و اخلص اللعبة بالجرافيكس!! و احط اول نسخة تجريبية :)
  11. تعلم الـ ++C باستخدامها تقدر تبرمج تقريبا جميع الأشياء و جميع الأنظمة تقريبا مثل الـ Symbian كلها مكتوبة بالـ ++C فالـ ++C تقدر تعتبرها لغة native لكل الأنظمة
  12. توضياحت بسيطه

    اخوي الـ wfc او Qt مالها علاقة ابدا بنظام الدوس مادام توك متعلم الـ Object-Oriented Programming خلك فيها و لا تتعمق في سوالف الـ GUI هذي غلطة المبرمجين الجدد ، على طول يبون يغوصون بالعميق انت الحين تعلم الـ ++C كاملة و اقرا عنها اكثر من كتاب و سو برامج في نظام الدوس بعدين تيي مرحلة برمجة الواجهات لنظم تشغيل محددة
  13. اخوي مادري إذا البرمجة لنظام الماك مفيدة، لأن Steve Jobs بنفسه يقول: We are tool makers يعني كأنه يقولك انت استخدم الماك و ارتاح و احنا نبرمج اللي تبيه الشركات الكبرى فقط تبرمج للماك اما الأفراد فيتوجهون للويندوز او اللينكس لكن إذا كنت مدمن ماك و تبي تبرمج انصحك تتعلم Objective-C و اهي اللغة الأساسية اتوقع لنظام و في كتب كثيرة على الأمازون تعلم هذي اللغة
  14. حبيبي أول ما اخلص من امتحانات الفاينل بالجامعة احط لك النسخة التجريبية =) آمرني انا مثل ما قلت اول ما اخلص اللعبة على نظام الدوس راح ابرمجها على الويندوز فإذا حاب تساعدني في تصميم الكروت حياك الله =)
  15. استخدم Qt او Windows API في كتب كثيرة للإثنين