• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

البندري

اعضاء
  • عدد المشاركات

    59
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن البندري

  • الرتبة
    عضو

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس أنثى
  • الدولة : المملكة العربية السعودية
  1. السلام عليكم.. قمت ببرمجة برنامج، يحاكي شاشات الاتصال للموظفين عن بعد، وبشكل مبسط جداً.. والبرنامج يستخدم الربط الشبكي من نوع socket بين الكلاينت والسرفر، ولكنه الآن يعمل على نفس الجهاز فقط .. ماهي الطريقة التي تمكنني من جعل كل برنامج يعمل على جهاز مختلف، علماً بأنهم سيكونون مرتبطين بشبكة انترنت.. قمت بإرفاق البرنامج.. وجزاكم الله خيراً.. للتوضيح: واجهة برنامج السرفر تتكون من جزأين: الأيمن هو نفس شاشة الكلاينت والأيسر هو شاشة السرفر واجهة برنامج الـclone تظهر نفس شاشة الكلاينت أيضاً، وهذا البرنامج أيضاً يجب أن يعمل على جهاز مختلف (ثلاث أجهزة لثلات برامج) ClntSrvrApp_M_2.rar
  2. برمجة الشبكات بالبايثون

    السلام عليكم.. أنا أيضاً كنت بحاجة لمواضيع وشروحات لاستخدام الشبكات مع البايثون.. وجدت موضوع استفدت منه كثيراً، ولكن موضوعي كان في ذلك الوقت يحتاج إلى ربط برنامجين على نفس الجهاز.. http://www.evolt.org/node/60276 أعتقد أنه في حال ربط برنامجين على جهازين مختلفين، يتم تغيير البورت والهوست والبف.. الطريقة باختصار: في كل برنامج تقوم باستدعاء مكتبة السوكت ثم تضيف الكود الخاص ببرنامجك وترسل المتغيرات التي تحتاج إلى ارسالها في المتغير data مثلاً في البرنامج الآخر أيضاً تستدعي مكتبة السوكت وبيانات الشبكة ثم تبدأ بعمل ماتريد على البيانات التي استقبلتها في المتغير data أو غيره.. للاطلاع على برمجة السوكت من موقع البايثون الرسمي: http://www.python.org/doc//current/howto/sockets.html وللمواضيع العربية التي طرحت في المنتدى عن برمجة الشبكات في بايثن: برمجة الشبكات http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=248371 برمجة الشبكات جزء 2 http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=248472 وهذه دورة كاملة باللغة العربية لبرمجة السوكت في بايثن: PythonGuide/Networking http://www.programming-fr34ks.net/wiki/index.php/PythonGuide/Networking وفقكم الله..
  3. الحمدلله عرفت من أين أصل لل Setting الموجودة في الرابط في خطوة 3.2 وهي من نفس نافذة الجهاز الوهمي بالضغط على الزر اليمين ثم الsettings...etc ولكن حتى الآن لم يتعرف كلا الجهازين على الشبكة!!
  4. السلام عليكم.. أحاول منذ فترة عمل شبكة بين الجهاز الحقيقي والجهاز الافتراضي.. برنامج الآلة الافتراضية الذي استخدمته هو (Virtual PC 2007 – 64 bit) المضيف (لاأعرف إن كانت الترجمة صحيحة) يعمل بنظام (Host) Windows7 Home Premium العميل يعمل بنظام (Client) Windows XP SP3 قد يقول البعض ان برنامج الآلة الافتراضية لايدعم Windows Home الرد على هذا الاعتقاد، لمعرفة الاصدارات التي يدعمها البرنامج: http://www.microsoft.com/windows/virtual-pc/support/requirements.aspx الآن وبعد عدة محاولات من البحث المضني عن كيفية اعداد الشبكة، وجدت هذا الرابط: http://www.wikihow.com/Set-Up-a-Network-Between-Host-PC-and-Guest-PC-in-Virtual-PC-2007-Using-Loopback-Adapter حاولت تنفيذ الخطوات: ولكن وجدت بعد تجربة الping، انه لم يتم التوصيل بين الجهازين (هذا مافهمته)، لأن النتيجة تخبرني أن الباكتس المرسلة من الهوست للعميل كانت صفر!! ping for client: ping for host: الخطوة 3.2 في رابط اعداد الشبكة، غير متأكدة إن كنت طبقتها بشكل صحيح!! لأنني لم أجد الـsettings التي تحدث عنها، وأيضاً لاأعرف ان كان يقصد بها في جهاز الهوست أو العميل!! وفي أحد المواضيع التي كتبتها قام أحد الإخوة بإرشادي إلى اعداد الآيبي بهذه القيمة 127.0.0.1 ولكن لم أعرف أين أضعها بالضبط!! (الرابط التالي هو موضوعي) http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=249766&st=0&p=1235576&fromsearch=1entry1235576 هل من الممكن مساعدتي في توضيح الخطوات لإعداد الشبكة بين الجهازين؟؟ أرجوكم لاتبخلوا علي بالمساعدة، لابد من انجاز هذه الشبكة للمضي في مشروعي المتوقف، لذلك أنا في أمس الحاجة لأي فكرة وإن كانت بسيطة.. بارك الله فيكم..
  5. برمجة الشبكات جزء 2

    السلام عليكم.. الأخ الفاضل.. إذا أردت أن يكون عندي شخصين يريدان التواصل عن طريقة الشاشات التي يستخدمونها.. مثلاً.. كل شخص لديه شاشة تحتوي على عدة أزرار، كل زر يتصل بشخص آخر.. إذا قام مثلاً الشخص أ بالاتصال بالشخص ب، فإن الزر الموجود على شاشة أ مثلا يتغير لونه مثلاً وعند ب أيضاً يصبح الزر محاطاً بلون معين مثلاً.. إذا أردت ربط مثل هذا البرنامج عن طريق السوكت، أين أضع هذا الكود بالضبط الذي قمت بشرحه.. وأيضاً هل أبني برنامج خاص لكل شخص، أم أجمعهم كلهم في برنامج واحد؟؟ أرفقت مثال يوضح مقصدي ولكن مثالي كأنه بني لمستخدم واحد يعمل عمل الارسال والاستقبال، لحين معرفة ماهي الطريقة المثلى لبناء البرنامج.. import pygame,sys from pygame.locals import * """ The below method tests if a mouse button has clicked on a specific area; we sent the coordinate of the mouse click and the surface we are testing which is a rectangle in this case.. If the coordinate is located within the area of this rectangle, it will return True, otherwise, it returns False this should be tested in the sender program] """ def collide(pos, rect): if rect.collidepoint(pos): s = True else: s = False return s pygame.init() #Initializing the pygame Library screen = pygame.display.set_mode((600,480)) # Defining the surface run=1 pos = (0,0) state,state1,state2 = False, False, False while run: screen.fill((204,204,204)) for event in pygame.event.get(): if event.type == QUIT: sys.exit() pygame.quit() """ The following statements test the mouse btuton event, and get the position of the mouse_click by the pygame method that returns the coordinates.. then sending the specific area (a rectangle) and that position to the (collide) method """ if event.type == MOUSEBUTTONDOWN: pos = pygame.mouse.get_pos() state = collide(pos,r1) state1 = collide(pos,r2) state2 = collide(pos,r3) r1 = Rect(240,170,120,35) # The 3 rectangle areas in my program r2 = Rect(240,204,120,35) r3 = Rect(240,238,120,35) #Drawing the areas (surface, color, area, border_line_width) pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r1, 1) pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r2, 1) pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r3, 1) """Below, asking each time if a certain area has been clicked by testing the "state" returned value which was sent from the collide method.. if it was True, it should show a colored border; the color depends on which areas had the click! [this should be shown on the receiver's screen, but I'm still learning how to connect the sender and the receiver programs through the socket!!] """ if state: pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r1) pygame.draw.rect(screen, (255,0,0), Rect(236,166,127,110), 4) elif state1: pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r2) pygame.draw.rect(screen, (255,255,0), Rect(236,166,127,110), 4) elif state2: pygame.draw.rect(screen, (140,140,140), r3) pygame.draw.rect(screen, (0,0,255), Rect(236,166,127,110), 4) pygame.display.update()
  6. أنتظر اجاباتكم..
  7. نعم، جزاك الله خيراً.. كان هذا هو الحل.. ولكن لدي سؤال.. أنا الآن أقوم بتطبيق أمثلة كتاب: Beginning Game Development with Python and Pygame وكان هذا أحد الأمثلة مع تغيير طفيف.. طبعة الكتاب هي 2007، فهل من الممكن أن النسخة التي أستخدمها تختلف عن النسخة التي طبق عليها المؤلف أمثلته؟ وإلا، لماذا اعتمد المؤلف هذا المثال وهو في الحقيقة لايعمل (بجعل قيمة الFULLSCREEN=False)؟
  8. برمجة الشبكات

    بارك الله فيكم أخ Sof1ane.. لم أكن أعلم أن الموضوع مطروح منذ مدة!! ماقمت بشرحه هو بالضبط ماأحتاجه في مشروعي الذي أعمل عليه حالياً.. هل من الممكن المتابعة ووضع شروحات تبين الخطوات التي تلي معرفة معنى ومتطلبات الشبكة لعمل اتصال مع البرمجة بلغة البايثن؟ جزاكم الله خيراً..
  9. السلام عليكم.. باستخدام مكتبة الـpygame هذا البرنامج يقوم بملئ الشاشة عند الضغط على حرف الf، ولإيقاف ملئ الشاشة يضغط عليه مرة أخرى.. ولكن لم أتمكن من معرفة الخطأ الذي يمنع استجابة البرنامج.. هل من مساعدة!! import pygame,sys from pygame.locals import * pygame.init() screen = pygame.display.set_mode((600,450)) run=1 FULLSCREEN = False while run: screen.fill((136,136,136)) for event in pygame.event.get(): if event.type == QUIT: pygame.quit() sys.exit() if event.type == KEYDOWN: if event.key == K_f: FULLSCREEN = not FULLSCREEN if FULLSCREEN: screen = pygame.display.set_mode((600,450), FULLSCREEN) else: screen = pygame.display.set_mode((600,450)) pygame.display.update()
  10. طلب شرح مشروع جاهز لمبتدأ بلغة بايثون

    بصراحة مافهمت ليش تكتبين اسم البرنامج في الrun!! اللي أقدر أقوله.. من شاشة برنامجك الPython Shell اضغطي من القائمة على Run -> Run Module أو f5 حتى تظهر لك النتيجة على نافذة الIDLE وهو برنامج يساعدنا على كتابة أو تنفيذ كود البايثن يأتي مع برنامج البايثن وهناك غيره من البرامج التي يمكن استخدامها، وعن نفسي فقط جربت الIDLE لأني مبتدئة وماأبي أشتت نفسي!
  11. طلب شرح مشروع جاهز لمبتدأ بلغة بايثون

    قد لا أملك الحلول الأمثل.. ولكن جربي تزيلين البايثون من ازالة البرامج، وارجعي حمليه مرة أخرى، ممكن يكون أحد الملفات مفقود!! هذا إذا كنتِ مازلت تريدين العمل باستخدام لغة البايثون!
  12. الأخ ihope: جزاكم الله خيراً على تعاونك.. ولكن ربما لم أظهر الغرض من البرنامج بشكل واضح، حيث أنني كنت أريد أن تظهر الصورة عند الضغط على حرف الـs عند احداثي معين، وعند الضغط على حرف الـd تظهر الصورة عند احداثي آخر، وتختفي الصورة التي ظهرت عند الضغط على حرف الـs، والعكس.. ولكني استفدت من التعديل الذي قمت به، فأضفت أمر ملئ الشاشة قبل حرف الs وقبل حرف الـd حتى تظهر أو تختفي الصورة بحسب الشرط.. مع ذلك ظلت لدي مشكلة استطعت حلها، وأيضاً تساؤل: المشكلة: ماذا إذا أردت أن تختفي الصورة فقط، وليس كل الشاشة لوجود كائنات أخرى أحتاج إلى إظهارها دائماً بعد تحقيق الشرط مثلاً.. لحل ذلك، جعلت المتغير (background) يرجع لي أبعاد الصورة وليس الـscreen وأضفت الأمر بملئ منطقة الصورة بلون الخلفية عند تحقيق شرط الضغط على الs والd (أرفقت التعديل) التساؤل: لماذا لم تعمل فكرة أن يرجع لي الbutton state، أحد القيمتين True or False ثم يقوم برسم الصورة بناء على القيمة المرجعة؟؟ بارك الله فيكم.. import sys import pygame from pygame.locals import * def write(msg="pygame is cool"): myfont = pygame.font.SysFont("Arial", 14) mytext = myfont.render(msg, False, (250,250,200)) mytext = mytext.convert_alpha() return mytext pygame.init() screen=pygame.display.set_mode((468,360)) b="images.jpg" ball=pygame.image.load(b).convert_alpha() background = pygame.Surface((ball.get_width(), ball.get_height())) run = 1 while run: for event in pygame.event.get(): if event.type==pygame.QUIT: pygame.quit() sys.exit() if event.type==KEYDOWN: if event.key==K_s: #the 's' button screen.blit(background,(250,200)) screen.blit(ball,(0,0)) if event.key==K_d: # the 'd' button screen.blit(background,(0,0)) pygame.draw.rect(screen,(255,0,0),(380,60,50,50)) screen.blit(ball,(250,200)) screen.blit(write("Press s to show it in the top-left corner and d to show it in another coordinate :/ "),(5,200)) pygame.display.flip()
  13. طلب شرح مشروع جاهز لمبتدأ بلغة بايثون

    فكرة المشروع ممتعة.. بس للأسف ماعندي فكرة كيف أساعدك.. بالنسبة للخطأ، ممكن بعد تضيفين باك سلاش عشان يفهم انه انت قصدك ظهور علامة التنصيص الأحادية: print "Hello World, It\’s My First Python Program" حاولي اضافة تفاصيل أكثر لمشروعك والخطوات المطلوبة له، لتشجيع الأعضاء لمساعدتك.. بالتوفيق..