• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

A.S Hack

اعضاء
  • عدد المشاركات

    292
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

185 جيد جدا

عن A.S Hack

  • الرتبة
    عضو
  • تاريخ الميلاد 12/13/1986

طرق الإتصال

  • MSN al-ghafri[at]hotmail.com

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : عُمان
  • اهتمامات Quran & Sunna
    Programming
    Maths
    Computer Security

أحدث الزائرين لملفلك الشخصي

17,037 زياره للملف الشخصي
  1. غفر الله لأخينا بدوي، إن كان ولا بد فليعلق المشاركات الجديدة في المنتدى ويعرضه للبيع مثلا... إرث معلوماتي لا يمكن تجاهله في هذا "المرجع" العربي... عودا حميدا وبطلة جديد..
  2. هذه الخوارزمية يتم تصنيفها على أنها non-reversible cipher ولا يمكن ايجاد البيانات الأصلية منها بمحاولة عكسها، لكن لا مانع من وجود طرق أخرى كإيجاد تصادم آخر للشفرة.
  3. عالم موازٍ لعالمنا الواقعي! مبالغة، عليك عدم تهويل الأمر وخذه ببساطة، وابدأ التعلم من كتاب.
  4. visual studio وقلة المراجع

    Expert Visual C++/CLI: .NET for Visual C++ Programmers C++/CLI: The Visual C++ Language for .NET   الكتاب الثاني أعجبني أكثر. ولبرمجة برامج GUI على الدوت نت، لا تستخدم C++/CLI بل #C، إستخدم C++/CLI اذا كنت تريد المزج بين native code و ال managed code.
  5. visual studio وقلة المراجع

    وعليكم السلام، مراجع في لغة C++/CLI ؟   أم تقصد مراجع لكيفية إستخدام MS Visual Studio بشكل عام وفي أي لغة !؟
  6. فيديو شرح Visual C++ 2010 GUI

    ما تود إستخدامه هي لغة تُسمى C++/CLI، كان MS Visual Studio 2010 هو آخر إصدار يظهر فيه خيار إنشاء مشروع WinForm application بهذه اللغة بشكل رسمي. تستطيع إظهار هذا الخيار بعدة خطوات، تابع هذا الموضوع.   بالعموم لا يُنصح بإستخدام C++/CLI لتطوير تطبيقات واجهة رسومية UI جديدة، لكنها تعتبر حل ممتاز للـ interoperability.
  7. لا نعلم ما إذا كان قد توقف! لعل له بصمات خفية في Office أو MS Math أو ..ونحن لا ندري. أو لعله أيقن أن التوجه للادارة هو الذي سيجلب الثروة.
  8. لا يا أخي، 4 ط *10 ^2 ناتج  هذه العملية هو مساحة كرة نصف قطرها 10. أو مساحة الجلد الذي سمكه يساوي قريبا من الصفر ويغطي كرة ذات نصف قطر يساوي 10 عدم إضافة سمك الجلد على نصف قطر الكرة الأولية ثم حساب المساحة الخارجية بالقانون المعروف، يعني سلفا أنك تفترض سمكاً يساوي صفرا للجلد. عند إضافة الجلد على الكرة لأول مرة يعني ذلك أننا إستخدمنا مساحة من الجلد (أتكلم عن مساحة "خارجية" للجلد وليس حجمه) تساوي مساحة الكرة الجديدة التي أمامنا، وتذكر أن قطر الكرة دائما يُحسب من نقطة المركز وصولا بالخط الإفتراضي الذي يحد شكل الكرة الخارجي. الموضوع لا أراه يحتمل النقاش فالفكرة قطعية في تصوري.
  9. للأسف لم أفهم السؤال.
  10.  هذا حلّي: #include <iostream>#include <iomanip>using namespace std;double A, r;const double pi=3.14159;double AreaCalc(double r);int main(){    A=4195065484.0;    r=11.0;    double final_r = AreaCalc(r);    cout<<final_r<<"\t"<<setprecision(10)<<A<<"\t"<<endl;    return 0;}double AreaCalc(double r){    double current_A;    current_A=4*pi*r*r;    if (A-current_A>=0.0){        A=A-current_A;       return AreaCalc(r+1);    }    else return r-1;}  كنت في البداية وقعت في الخلط في هذه النقطة، بعدها إنتهيت إلى ما يخالف ما هو الأقرب للمعقول عندك :) يجب إضافة سمك الجلد منذ الطبقة الأولى، تخيل لو كان سمك  الجلد كبيرا جدا، فلا بد أن يكوّن كرة مساحتها A=4 pir2، كلما زاد حجم الكرة زادت مساحتها الخارجية بفعل زيادة نصف قطرها r كما في المعادلة .. نلاحظ أن المساحة تعتمد فقط على نصف القطر، وقطر الكرة دائما يُحسب من نقطة المركز وصولا بالخط الإفتراضي الذي يحد شكل الكرة الخارجي.
  11. درس فاتن! الغريب أني لم ألحظه إلا اليوم! أسلوب راق في الشرح، لسان صريح فصيح، أتمنى أن تتواصل دروسك أخي.   كم أتوق لأري درس عن heap overflow بإسلوبك.
  12. لغة Assembly كتعليمات لغة سهلة وبدائية جدا، وهذه السهولة هو ما جعلها صعبة في نفس الوقت. تظهر الصعوبة من مُسمّاها "تجميع" Assembly، بمعنى لكي تكوّن من خلالها شيءً مفيدًا عليك تجميع أو توليف "تعليماتها السهلة" بشكل ذكي.   حينما تصل لمستوى جيد، ستستطيع التفكير والاحساس بمشاعر المعالج وفي نفس الوقت ستزداد حساسيتك عند كتابة شفراتك الراقية في اللغات high level التي تتقنها. عندها ستهتم بـ: كفاءة performance برنامجك. حجم برنامجك. مدى استهلاك موارد الجهاز.   أمّا كم الوقت الذي تستغرقه لتعلم اللغة فلا أعتقد أن إتقانك للغات مثل الذي ذكرتها سيفيدك كثيرا عدا C++/C... لا يوجد وقت محدد، فكل الأمر يعتمد على إصرارك وعدم إنقطاعك في التعلم :) .
  13. لا تنسَ الانتباه لتسربات الذاكرة memory leak :) كل new يجب ربطها على الفور (بعد الانتهاء من استخدام الobject على الheap) بـdelete إلا إذا كنت تستخدم garbage collector :)
  14. التقييم السلبي

      عسى أن يكون ذلك قريبا، ألا يحب أحدنا خيرًا لأهله؟ فهي ليست لي وحدي، فمن كان له حظٌ في صنعة ههنا، فليجهد بها وليأخذ أجرها وأجر من سيعمل بها...
  15. من يحدّد الWord Size

    أحسنت Mr.B.. مصطلح كلمة (word) يعبر في بنية الحاسب عن مجموعة البايتات التي يتم معالجتها في وقت واحد(معا)، و العدد المضبوط من البتات الذي يمثل كلمة (word) يتباين تبعا لتباين نوع نظام معمارية المعالج. قد يصمم X معمارية يتعامل المعالج فيها مع كل 10 بت دفعة واحدة وبالتالي الـ word لهذا المعالج هو 10 بت، ثم يأتي Y ويصمم معالج يتعامل مع كل 32 بت دفعة واحدة وبالتالي الـword فيه هو 32 بت، وهكذا ...   أي لا تفكر في الـWord  كونه معيار ثابت من عدد البتات بخلاف Byte البايت (8 بت في كل المعالجات) أو Nibble النايبل (4 بت في كل المعالجات) ..إلخ. بمعنى أن لمصمم المعمارية الخيار، فقد يجل byte البايت كلمة word وقد يجعل النايبل word..   لذلك يطلق على هذا العدد من البايتات مُسمى "كلمة" word وهي أبسط شيء تظهر فيه المعاني عند البشر، ينسحب هذا عند المعالج، فيكون أبسط شيء له مغزى وتتلقفه مسجلات register المعالج هو word :)