-
الإعلانات
-
تسجيل عضوية جديدة في المنتدى 01/31/2016
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي العضو الجديد : حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة ) فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK) وقم بتفعيل إشتراككم من هناك
-

NAE
اعضاء جدد-
عدد المشاركات
11 -
تاريخ الانضمام
-
تاريخ اخر زياره
السمعه بالموقع
0 عاديعن NAE
-
الرتبة
عضو جديد
طرق الإتصال
- ICQ 0
-
#include <iostream.h>using namespace std;#define SIZE 10class stack{ int s[SIZE]; int top;public: stack(); void push ( int num ); int pop();};stack::stack(){ top = -1;}void stack:: push ( int mun ){ if ( top == SIZE - 1 ) { cout << "stack is full\n"; return; } s[++top] = num;}int stack::pop(){ if ( top == -1 ) { cout << "stack is empty\n"; return 0; } return ( s[--top] );}اكمل كتابة البرنامج وان شاء الله تستفيد منه
-
يمكن استخدام اداة التحكم Data يمكن ايضأ ربط البرنامج بقاعدة البيانات من خلال الشفرة وذلك بأستخدام DAO لربط باستخدام Data يجب تغيير خصائص الاداة Data 1) DatabaseName تستخدم لتحديد مسار قاعدة البيانات 2) RecordSource يتم فيها تحديد السجلات المطلوبة من قاعدة البيانات يمكن اختيار اسم الجدول مباشرتأ او تحديد سجلات معينة بعبارة SQL لعرض البيانات أستخدم Data bound Control مع التحكم في الخاصيتين DataSource & Datafield وبأستخدام DAO يجب تعريف متغيرين الاول من نوع database والثاني من نوع recordset وعند حدث تحميل الفورم يكتب التالي: Private Sub Form_Load() Set Db = OpenDatabase("يكتب هنا مسار قاعدة البيانات ") Set Rs = Db.OpenRecordset( "يكتب اسم الجدول أو تعليمة SQL, نوع Recordset) End Sub
-
السؤال كان رائع واكتسبت معلومه جديد شكرا لكم وعندي سؤال ما الفرق بين السي بلس بلس والسي شارب وايهما افضل وهل c# امتداد ل c++؟ بصراحة لا املك اجابة واضحة عن هذا السؤال فاتمنى المساعدة
-
Constructor: هي دالة تحمل أسم class الذي تنتمي إليه لا يمكن أن تعيد قيمة تستدعى تلقائيا في كل مرة يتم تكوين object وتستخدم لإعطاء قيم ابتدائية لمتغيرات class يمكن أن تحتوي على parameters . Destructor : هي دالة تحمل أسم class الذي تنتمي إليه ويسبق الاسم بالإشارة (~) وتستدعى تلقائيا عندما ينتهي عمل object وتستخدم لحذف object من الذاكرة أي أن الدالة تستدعى عندما ينتهي البلوك الذي عرف فيه object لا يجوز أن يضم class أكثر من دالة هدم لا تأخذ دالة الهدم أي parameters ولا تعيد قيم # include <iostream.h> class myclass { int a ; public : myclass() { cout<<"In constructor\n"; a=10; } ~myclass() {cout<<"In destructor\n"; } void show() { cout<<a; } }; int main() { myclass ob; cout<<"Hello" return 0; } سؤال ما الفرق بين ناتج المثال السابق والمثال التالي: # include <iostream.h> class myclass { int a ; public : myclass() { cout<<"In constructor\n"; a=10; } ~myclass() {cout<<"In destructor\n"; } void show() { cout<<a; } }; int main() { myclass(); cout<<"Hello" return 0; }
-
الشكرا لك أخي
-
لعمل swap بين عددين دون استخدام متغير ثالث او استخدام دالة يمكن عمل ذلك رياضياَ اذا كان لدينا العددين a=5,b=10 تكون العملية كتالي a=a*b b=a/b a=a/b بعد ذلك تكون قيمة a=10,b=5
-
اذا كانت الاجابة نعم نستطيع بلغة c++ بحثت داخل المكتبات للغة c++ ولم اجد directx فارجو التوضيح اكثر ولك الشكر
-
الاخ hasan_aljudy هل استطيع التعامل مع مكتبات الdirectx, OpenGL من خلال c++ او vc++
-
بالنسبة لمشكلة المصفوفة حاول حلها بأستخدام اي loop مثل for or while للمصفوفه والسؤال عن التساوي بأستخدام if فليس من المنطقي السؤال عن كل عنصر في المصفوفة بأستخدام الcase فأذا كان عدد العناصر اكثر من 5 فستحتاج إلي case بعدد العناصر بعكس استعمل ال loop سيختصر لك الكثير حاول حل تلك المشكلة بطريقة افضل دائما ابحث عن الحل او الكود الافضل واتمنى لك التوفيق