• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

aeamg2005

اعضاء
  • عدد المشاركات

    67
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن aeamg2005

  • الرتبة
    عضو
  • تاريخ الميلاد 02/16/1987

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : محافظة الشرقية - مصر
  • اهتمامات عاشق الـ Software & Web Development & game programming
  1. أخي الكريم المحركات التي يتم تطوير الالعاب الكبيرة بها مثل لعبة Call of Duty غالباً ما تكون تم تطويرها داخل شركات تطوير الالعاب داخلياً ولا تتاح هذه المحركات للاستخدام العام أو تكون هذه المحركات معروفة وضخمة ويجب ترخيصها مثل Unreal Engine وأيضا لن يمكنك أن تحصل على هذه المحركات "مجاناً" لكن في الفترة الاخيرة قامت بعض الشركات التي تطور محركات ضخمة مثل Epic باصدار نسخة محدودة للاستخدام الشخصي من المحرك Unreal واسمها UDK يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل في الموقع http://www.udk.com/ والسلام عليكم
  2. السلام عليكم تحياتي اليكم جميعاً أقدم لكم المفاجأة الرائعة حيث تقدم الشركة العربية لمطوري الالعاب امكانية الاشتراك في مشروع جماعي جديد (المشروع الاول كان استنساخ للعبة وادي الملوك) وهو مشروع يتم العمل فيه عن طريق الانترنت وهو مشروع ثلاثي الابعاد وتتم ادارته بدعم شركة inframez للمزيد يمكنكم زيارة الرابط رابط المشروع نراكم هناك ان شاء الله لمن يود المشاركة والسلام عليكم
  3. السلام عليكم أخي الكريم في مثل هذه الحالات أعتقد ان الافضل ان تقوم بوضع بتنقيح الكود وذلك بعمل debugging في البداية يمكنك وضع عدة breakpoints عند الاسطر [left][right]post.X+=speed; post.X-=speed;[/right] [/left] وذلك حتي يمكنك التأكد أنه عند الضغط علي احدي ازرار الاتجاهات بلوحة المفاتيح يتم تنفيذ الكود حيث ربما يكون هناك خطأ في انشاء الكائن state اذا تم تنفيذ الكود وتم تعديل المتجه الذي يمثل المكان الذي تود تحريكه فقط بوضع breakpoint اخري في الدالة Draw وتأكد ان القيم التي يتم الرسم بها هي نفس القيم الاخيرة التي تم تعديلها بعد تنفيذ الكود في الدالة Update ومن هنا يمكنك ان يقع الخطأ بالظبط ثانيا: يفضل في طريقة التحريك ان تعتمد علي الزمن الذي يتم تمريره لك في المتغير gameTime حيث سيضمن لك ذلك حركة سلسلة ولن يقوم ذلك بتغيير مفاجئ في طريقة الحركة حسب امكانيات الكمبيوتر التي تعمل عليه وهذا مثال بسيط للتعديل [left]post.X -= speed * gameTime;[/left] اعتذر فليس لدي ال XNA لاجرب عليه واخبرك بالمشكلة اذا كانت هناك اية مشكلة اخري فلا تترد في السؤال بالتوفيق
  4. السلام عليكم بعد الجهود الكبيرة التي قام بها المشاركون في المسابقة، تجمعت 11 مقالة علمية من العيار الثقيل. ندعوكم لمطالعة ما يستهويكم منها والتصويت للثلاث مقالات الأفضل برأيكم ... التفاصيل هنا: http://www.agdn-online.com/communities.asp...mp;threadid=645 نتمنى أن نراكم هناك قريبا :)
  5. السلام عليكم هذه دعوة مفتوحة لنشر العلم ومساعدة الاخرين خصوصا في هذا المجال المتشعب ، وإيمانا بأنه إذا قام كل واحد منا وساعد غيره بكلمة أو مقالة أو جزء من كود فبالتأكيد سيرتفع مستوانا وترقى أمتنا ، وبعيداً عن الانانية وعن كتم العلم والتكبر فانني أدعوا كل واحد في هذا المنتدى الكريم ممن يستطيع المساعدة - وبالتأكيد كل واحد منا يستطيع أن يقدم ولو القليل - بأن يشاركنا خبراته وتجاربه ومشاريعه لنستفيد منها جميعا وجزاه الله خيرا :) :) :) وكما وعدتكم ، فقد قمت برفع كود اللعبة كاملاً في الرابط التالي: https://sourceforge.net/projects/tankswar/ ملاحظات علي اللعبة والكود: 1- هذه اللعبة أولى محاولاتي للدخول الى برمجة الالعاب وعمل تطبيق متكامل وبالتالي فالكود الموجود ربما يحتوي علي طرق برمجية سيئة لتنفيذ بعض الامور ، وربما ينقصه بعض الوضوح في بعض أجزائه وكذلك ربما ينقصه بعض التعليقات ففي النهاية هو مجرد عمل فردي مني بنصيحة من بعض الاخوة الكرام قديما. 2- الكود مكتوب بلغة سي بلس بلس وباستخدام دوال Win32API وتم استخدام مكتبة DirectX 9.0 للجرافيك. 3- اللعبة من المفترض أن تعمل على Windows XP والكود من المفترض ان يتم ترجمته بأي مترجم علي نظام ويندوز وبوجود المكتبة DxSDK 4- الكود المرفق موجود في شكل مشروع يستخدم MS VS2008 ويشترط وجود DirectX SDK 5- هناك الكثير من التحسينات التي يمكن اضافتها بالفعل ولكن لضيق الوقت عندي خصوصا هذه الايام فانني أؤجل تطوير اللعبة ، ولكنها على وضعها الحالي تحتوي 6 مراحل كاملة يمكن اللعبة بأي منها متدرجة في الصعوبة. 6- تم تطوير اللعبة تقريبا في الفترة من أغسطس 2007 الي فبراير 2008 على ما أتذكر. أتمنى لكم الاستفادة من كود اللعبة وأتمنى لكم الاستمتاع بها. :ty: :yes: :thumb_up: والسلام عليكم
  6. السلام عليكم هذه دعوة مفتوحة للجميع للاستفادة من المقالات العلمية المطروحة في مسابقة أفضل مقالة علمية في برمجة الالعاب والمطروحة في موقع الشبكة العربية لمطوري الالعاب حيث ان هناك حاليا مقالات ممتازة في مواضيع متقدمة ومواضيع مهمة لاي مبرمج العاب وباللغة العربية ، مثل مواضيع عن الفيزياء في الالعاب وعن تطوير العاب باستخدام مكتبات ومحركات مشهورة مثل OpenGL و Ogre و XNA بجانب مقالات عن انظمة التحريك وحركة المجسمات والشخصيات لمبرمجي الالعاب ومقالات اخري عن الذكاء الاصطناعي وعن تنقيح برامج الرسوميات وتحليل اداؤها اغتنم الفرصة وتعلم من مقالات حقيقية لاول مرة باللغة العربية وشاركنا رأيك في هذه المقالات حيث انه في خلال اسبوع او 10 ايام علي الاكثر ستنتهي مهلة المسابقة وستبدأ فترة التقييم لكل المقالات المطروحة. في هذا الموضوع http://www.agdn-online.com/communities.asp...mp;threadid=519 وفي نهاية الصفحة تحديدا ستجد روابط للمقالات مصنفة تبعا لأسماء المشاركين بالمسابقة. أتمنى أن نراك هناك لاثراء اللغة العربية - على الاقل بابداء رأيك حول هذه المقالات ، وان شاء الله يمكننا مناقشة المواضيع المطروحة في هذه المقالات هنا في موقع الفريق العربي للبرمجة في قسم برمجة الالعاب أو حتى هناك في الشبكة العربية لمطوري الالعاب. أتمنى ألا أكون أثقلت عليكم بكثرة كلامي وأتمنى لكم التوفيق والسلام عليكم
  7. السلام عليكم كيف حالكم جميعا؟ أتمني لكم التوفيق وبالاخص في أيام الامتحانات هذه :) شكرا لكم على ردودكم البناءة - للاسف الشديد لن أستطع هذه الايام (وربما في الفترة القادمة) أيضا أن أقوم بهذه التعديلات على اللعبة نظرا لضيق الوقت عندي لانني سأتخرج قريبا ومشغول في الامتحانات ومشروع التخرج عقابلكم جميعا بالتوفيق ان شاء الله أعتذر عن التأخر في الرد لظروف الامتحانات وسأقوم قريبا جدا برفع كود اللعبة من باب نشر العلم وللاستفادة ان شاء الله وأتمنى أن تكون هذه دعوة مفتوحة للجميع لنشر العلم ومساعدة الغير :thumb_up: :thumb_up: :thumb_up: وجزاكم الله خيراً
  8. السلام عليكم شكرا لك أخي ame5r علي هذا الاطراء الجميل لكني لا اعتقد أنني أستحق كل هذا الثناء فهناك أساتذتي في هذا المنتدي وغيره. ولكني كنت قد بدأت بالعمل على هذه اللعبة كأول لعبة لي قديما واستمريت في العمل عليها لعدة أشهر وبفضل نصيحة الاخ وسام البهنسي الذي نصحني باتمام أي عمل ابدأ به لان الناس لا يعترفون الا بتقديم الاعمال المنتهية فكثير من الناس يبدأون في عمل برنامج او لعبة ما لكن بعد فترة من الزمن لا يستطيعون الاكمال وهذا من أكبر الاخطاء ، فقررت حينها أن أكمل اللعبة ولو بأقل المواصفات ولعلك ترى أنها ينقصها الكثير فكانت خبرتي حينها بسيطة ، ولكن ولله الحمد استطعت انهاؤها بفضل وجود المواقع المساعدة والنشطة أمثال هذا المنتدي وكذلك منتدي الشبكة العربية لمطوري الالعاب كنت أتمنى أن اجد الوقت لتحديث اللعبة وتطويرها قليلا - لكن بسبب انشغالي لم أستطع. أتمنى أن تستمتعوا باللعبة :yes: :) و :ty: اتمنى أن يكون لدي عدد أكبر من المشاريع في القريب ان شاء الله والسلام عليكم
  9. السلام عليكم اليكم لعبتي القديمة وأسميتها Tank War وهي نسخة لعبة tank battalion ولكنها هنا بشكل 3D مع امكانية تغيير الكاميرا واللعبة مبرمجة بلغة سي بلس بلس مع دايركت اكس 9 وموجودة في الرابط http://ahmedezz.110mb.com/myfiles/tankwargame.zip والسلام عليكم
  10. السلام عليكم اخي الكريم راجع ايضا احدي مقالات التي تتحدث عن معهد الالعاب Game Institute وعلي ما اذكر لقد قام احد الاعضاء بترجمة جزء كبير من الكتاب وايضا تجد هذه الكورسات ولينكات مباشرة لها هنا في المنتدي وايضا في منتدي WWW.agdn-online.com قم بالبحث وستجد ما تريد ان شاء الله
  11. السلام عليكم مرحبا بكم جميعا :lol: هل تحلم بأن تكون كاتبا مشهورا وتريد الفرصة لاثبات ذلك؟؟ هل تحلم بأن تنضم للخبراء وتحلم باشتراك مجاني لمدة عام في ال MSDN premium ان الشبكة العربية لمطوري الالعاب تحقق لك ذلك فقد تم الاعلان عن مسابقة جديدة لافضل مقالة علمية تتبع مجال برمجة الالعاب التفاصيل هنا اغتنم الفرصة وقم بالمشاركة لا تضيع الفرصة فنحن نتمني ان نراك هناك قريبا وان كانت هناك اي استفسارات فنحن بالانتظار :huh: :huh: :huh:
  12. السلام عليكم شكرا لكل الاخوة علي الردود اولا لمزيد من المعلومات حول تطوير اللعبة من البداية ومعلومات عن كل النقاش الذي دار بين اعضاء فريق التطوير في مواضيع البرمجة والتصميم والجرافيك يمكنكم زيارة المنتدي الخاص بالشبكة العربية لمطوري الالعاب ومن هناك , ادخل علي قسم منتيات عامة ومنه الي المشاريع جدير بالذكر انك ستجد نقاش دار حول امكانية عمل مثل هذه اللعبة باستخدام مكتبات ابسط مثل SDL وهناك بالفعل علي ما اعتقد من تطوع لاعادة تطوير اللعبة لتكون علي كل المنصات بفكرة مثل هذه المكتبات. ثانيا : بالرغم من ان اللعبة مبنية وفيها جزء يعتمد علي دايركت اكس فأود ان اذكر ان جزء اللعبة والمسؤل عن العمليات الروتيتنة مثل تحميل صورة او شكل ال game loop او مثل هذه الامور العادية تم تغليفها في مكتبة مقدمة من الشبكة العربية لمطوري الالعاب وذلك لتوحد جهودنا علي الاستفادة اقصي ما يمكن اثناء تطوير اللعبة علي آليات ال game play ومثل هذه الامور واعتقد ان ذلك كان تفكيرا صائبا جدا. - اذا قمت بالنظر الي كود اللعبة فستجد تقريبا ان معظم كود الرسم يستخدم بشكل مكثف المكتبة المقدمة من الشبكة العربية لمطوري الالعاب وذلك يعني ان اجزاء الكود التي فيها دايركت اكس كانت قليلة جدا. ايضا المشروع تم تقديمه وهو يعمل كاملا وكان هدف المشروع الرئيسي هو هدف تعليمي بحث وذلك بتطوير المشروع للاصدارة الثانية بدلا من بناء لعبة من الصفر بالاضافة الي تطوير محرر مراحل بلغة السي شارب. يمكنك ايضا ان تقوم باضافة رد حضرتك هناك وستجد رد لذلك علي ما اعتقد. شكرا لك واتمني ان تشاركونا في اي مشاريع قادمة ان شاء الله. والسلام عليكم
  13. السلام عليكم لقد انتي بحمد الله المشروع الجماعي للعبة وادي الملوك في المنتدي الصديق :D www.agdn-online.com ويشرفني ان كنت عضوا في فريق التطوير لهذه اللعبة المطورة بأيدي عربية واشراف خبراء عرب يمكنكم ان تجربوا اللعبة وتستمتعوا بها من هذا الرابط http://www.agdn-online.com/communities.asp...mp;threadid=510 الجدير بالذكر ان مدة التطوير للمشروع استغرقت ما يقرب من 8 اشهر وذلك حسب ما وصف الاستاذ وسام البهنسي هناك شكرا لكم وكل عام وانتم بخير
  14. C++/cli + Directx

    نعم بالتأكيد يمكنك استخدام ال native DirectX SDK وتتيح لك ايضا بيئة ال C++/CLI بالاستفادة من بيئة الدوت نت لكن هناك بعض الامور التي يفضل لك ان تقرأ عنها حول ال interoperability بين بيئة الدوت نت والبيئة القديمة للتطوير native مثل طريقة وشكل استخدام متغير نصي هنا او هناك يمكنك قراءة المزيد في موقع ال MSDN
  15. لم تعمل لدي الدالة Timegettime

    السلام عليكم اخي الكريم هذه الدالة تعمل فقط في بيئة ويندوز هذا اولا وايضا ينبغي عليك اضافة include للملف windows.h او الملف winmm.h وينبغي ان تقوم بالربط مع ال winmm.lib لمزيد من التفصيل راجع ملفات msdn لهذه الدالة