• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

MR.SD

أعضاء الشرف
  • عدد المشاركات

    1,734
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

363 ممتاز جدا

عن MR.SD

  • الرتبة
    عضو شرف
  • تاريخ الميلاد 11/21/1988

طرق الإتصال

  • ICQ 0

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : عراقي في ديار الغربة - ماليزيا .. .
  • اهتمامات اختصاصي بالدرجة الاولى .. تحليل انظمة ..
    والبرمجة .. اساس الحاضر والمستقبل ..
    الشعر ..
    المطالعة ..
    الموسيقى والعزف .. خصوصا الاورك .. وحلمي ان امتلكه ..
  1. هل انت نفس العضو Eng Mohamed Ibrahem ؟ اسف اخي لكن معلومتك نوعا ما ليست صحيحه .. صحيح انه الحوسبة الكمومية تحتاج الى خوارزمية كمية لكي تعمل ، لكن مسالة الحوسبة الكمية التي تؤثر على خوارزميات التشفير المعروفة حاليا هذا امر اثبته بيتر شور قبل 18 سنة .. بالتحديد 1994 في خوارزميته التي اثبت انه يمكنه ان يقوم بعملية Factoring لرقم يتألف من 200 مرتبة او 300 مرتبه وبثواني .. بينما في الحواسيب الكلاسيكية الحالية لا يمكنها ان تحل هذا الرقم الكبير في سنوات .. لذلك يمكننا ان نربط انه عملية التفكيك هذه لرقم كبير يعتبر هو الاساس لخوارزمية تشفير RSA من خلال خوارزمية كمية مقترحه قبل 18 سنة ، وبيتر شور قال ذات مرة : اعطني حاسوب كمي احل لكم اقوى ارقام التشفير .. هذا يدل على ان الخوارزمية الكمية المقترحه من قبله تحل مفاتيح التشفير للخوارزميات الحالية .
  2. اسف على دخولي المتأخر للمقال .. ولكني اليوم فقط انتبهت لرسالتك .. اسف جدا ... بالنسبة للفكرة اجمالا جيدة .. لكن بصورة عامة هي من الطرق الكلاسيكية التي تعتمد على التبديل والتغيير وهذه اجمالا قد انتهت .. اما اذا كانت هي مجرد محاولة منك لتطوير فكرة هذا جيد .. لكنك يجب ان تختبر عدة اشياء مثلا الزمن اللازم للكسر .. لانه في التشفير حتى وان كسرت الشفرة .. المهم ان المعلومات الاصلية قد انتهى مفعولها .. ---- في التشفير القوي يتوفر المفتاح .. مفتاح التشفير .. الذي هو نقطة التحول بين النصوص .. اذا لم تستخدم المفتاح في الخوارزمية . هذا يعني انه ليس بتشفير ذو اتجاهين ، اي انه سيكون اتجاه واحد كما في MD5 .. لانه من الصعب ان يتم ارجاع النصوص المشفرة الى اصلها من دون معرفة كلمة تربط بين النصين الاصلي والمشفر .. وفي هذه الحالة المفتاح هو الربط بينهما . وهذا ما يسمى بالتشفير ثنائي الاتجاه ، اي انه قابل للتشفير وفك التشفير .. اما بالنسبة للتشفير احادي الاتجاه ، فهو تشفير للنص الاصلي مع استحالة ارجاعه بعد التشفير ، وله فوائد كثيرة في التعاملات المصرفية وفي حماية المواقع والتواقيع الالكترونية وغيرها . وكذلك بالنسبة للمفاتيح ايضا اصبح شئ كلاسيكي استخدام مفتاح واحد للتشفير ، اي انك تستخدم كلمة سر تشفر من خلالها ، ولذلك هنالك طريقتين لهذه المسالة : الاولى : استخدام المفتاح ( العام - الخاص ) ، العام للتشفير والخاص لفك التشفير ، وهذه هي من اقوى انواع الخوارزميات المعروفة منذ 30 سنة وحتى الان وهي التي غيرت مجرى التشفير . ولكن لو جاء الوقت وتم تطوير حواسيب كمية ستصبح هذه الخوارزميات عديمة الفائدة ، على سبيل المثال شفرة RSA 256 تحتاج الى سنوات لكي تفك نص مشفر في مجموعة من عشرات الحواسيب الخارقة المعروفة الان . بينما حاسوب كمي واحد يحلها في دقائق ان لم تكن ثواني . الثانية : استخدام المفاتيح الثنائية وحسب طريقة الBlock Cipher اي ان يكون التشفير كبلوكات من النصوص او مجماميع نصية وكلها تتحول الى الBinary لكي يتم التلاعب بها . طبعا المسالة تحتاج الى خوارزميات داخلية معتمدة ومثبته الخاصة بعملية التوزيع العشوائي وتوليد الارقام العشوائية . ومسالة توليد الارقام العشوائية هذه يجب ان تختبر ب16 اختبار موضوع من قبل هيئة عالمية مرموقة في هذا المجال ، اذا نجحت الخوارزمية الداخلية لتوليد الارقام العشرية في اجتياز الـ 16 اختبارا هنا يعني ان الخوارزمية نتيجتها ستكون قوية . اذا فشلت مع اختبار واحد فقط يجب تغيير العمل . نسيت ان اذكر شيئا / التشفير احادي الاتجاه له شرطين : 1- يجب ان لا يكون هنالك مدخلين مختلفين لهما نفس الاخراج 2- طول النص المشفر الناتج يكون ثابتا دائما مهما اختلف طول النص الاصلي ، مثلا خوارزمية MD5 دائما وابدا ناتجها نص طوله 32 بت من HEX . مهما اختلفت المدخلات . اذا كانت لديك امكانية رياضية جيدة في نظرية الاعداد ورياضيات بصورة عامة انصحك بدراسة النوع الاول من التشفير وهو باستخدام المفتاح العام الخاص . اما اذا كانت علاقتك بالرياضيات ضعيفة ، اقرأ في النوع الثاني فهو خوارزميات بحته تحتاج الى رياضيات ولكن ليس كما في النوع الاول . تحياتي العطرة ..
  3. ببساطة .. اذا اعطيت الالة معطيات .. ستولد الناتج وتعطيك ماتريد .. بمحاكاة لما يقوم به دماغ الانسان .. الالة ستتفوق على الانسان .. لان الاخير يأخذ المعطيات .. ولا تجد منه ناتج الا عندما يريد منك المعطيات ...
  4. تعلم لغة برمجية في عشر دقائق ..

    من الممكن ان تختصر مقالتك كلها بالتعبير عن شئ واحد ، الا وهو التفكير البرمجي ، او التفكير المنطقي . المسؤول الاول عن حل اي مشكلة تواجهك في اية مسألة حياتية ليست برمجية فقط . وهذا التفكير لا يتولد بسبب البرمجة فقط ، وانما من دراسة الخوارزميات دراسة علمية مستفيضة لترى كيف تم تحليل وبناء طرق حل المشاكل المعروفة ، وقياس قوتها .. ولذلك فان التشبيه بين لغة باسكال ولغة سي++ اوسي شارب ، من باب التفكير البرمجي يعتبر نوعا ما خطأ او من الجانب الخاطئ للمقارنة . ولذلك الافضل الكتابة عن بنية حل المشاكل وطريفة التوصل الى حلول نموذجية ، ومقارنة هذا الحل مع حل اخر .. وباستخدام قواعد اي لغة انت تتقنها من الممكن ان تقوم بصياغة البرنامج الذي تريده .. تحياتي العطرة ..
  5. قرأت قبل مدة ان احط التطويرات الخاصة بمشروع المونو Mono Project ستكون السماح لاستخدام السي شارب لتطوير تطبيقات على بيئة اندرويد .. لان اساس اندرويد هو لينكس ومشروع المونو هو امكانية التعامل مع منصة الدوت نت من خلال نظام لينكس .. لا ادري هل هذه المسألة تمت ام لا .. وحقيقة هذه ستضيف الالاف مؤلفة من المبرمجين الى الاندرويد وستزيد من عدد تطبيقات المتجر للضعف خلال فترة اشهر ..
  6. السلام عليكم .. حسبما ما جاء من كوكل .. انها قنية جديدة افتراضية ... تمكنك من طباعة مستنداتك واي شئ تمتلك على حسابك السحابي .. ومن اي جهاز تستطيع من خلاله التواصل مع الانترنت .. مثل جهاز الجوال الخاص بك او الكروم بوك او الحاسوب .. اعتقد ان المسألة واضحة و لاتحتاج الى شرح مطول .. ويمكن الدخول الى الطابعة الافتراضية وقراءة المزيد من هنا المصدر :: صفحة الشركة نفسها .. تحياتي العطرة ..
  7. الفكرة جميلة وعلى ماعتقد تم تطبيقها من قبل فيرفوك باضافة تجعلك تتصفح باستخدام الاوامر .. ولكن بالنسبة لنظام تشغيل .. هل ستجبر المستخدم على حفظ الاوامر كلها ؟؟؟
  8. نعم .. اين الصعوبة في ذلك ؟ كما ان هنالك برامج تقوم بعملية خزن صورة سطح المكتب او تصويره وبنفس الوقت من الممكن تشارك هذا التصوير مع اشخاص اخرين (( Team Viewer )) .. يمكن ان يكون هنالك برنامج خبيث مطور بنفس هذه الالية .. الاعراض التي من الممكن ان تشعر بها ليس الحجم .. لان بالتاكيد مصمم الملف اذا كان بالذكاء الكافي لتصميم مثل هذا النوع من البرامج الخبيثة .. من الممكن ان يؤثر على سرعة الحاسوب .. خصوصا لو كانت مواصفات الجهاز ليست بالمتقدمة .. وشئ اخر .. لو قطعت اتصالك بالانترنت .. اعتقد ان عملية التتبع داخل الجهاز ستصبح اسرع .. تحياتي العطرة ..
  9. اعتقد ان الخبر اصبح شبه مؤكد .. ولكن هذا التاريخ حديث جدا احدث من يوم 16 .. وهذا مانقلته الـ Cnet News
  10. نعم اعتقد ان كلامك اكثر منطقية من الخبر الاصلي .. لاني تفاجئت .. امس اغلق ميكا ابلود .. امس هددت الانومينوس شركة سوني بان في يوم الاثنين سيقوموا باختراق صفحتهم الرسمية ووضع ملفات ميديا وافلام كلها مقرصنة لكي تجعل اول المواقع العالمية التي يطبق عليها القانون هي شركة سوني التي كانت من اوائل الشركات التي تقف مع القانون .. لذلك المسألة اكبر من ان تسحب بسهولة .. هل هنالك تأكيد رسمي ؟؟
  11. وهل الغاءه بهذه السهولة ؟ وموقع MegaUpload الذي تم توقيفه وتعريض ملايين الملفات فيه الى الضرر الكامل .. هل بعد 24 ساعة يلغى القانون مباشرة ؟ لا ادري حقيقة ماذا اقول .. هل قانونيي امريكا يريدون اللعب قليلا بالانترنت ؟ وارادوا ضجة ومشاكل جديدة ؟
  12. الحقيقة الان قرأت الخبر على موقع الكتروني المسألة حقيقة صادمة .. وهي بوادر قانون سوبا الذي سيغير الانترنت وكما يتوقع البعض بانه ستكون الفترات المظلمة .. لكن هنالك شئ غريب في الموضوع .. موقع ميكا ابلود كنت استخدمه .. ولكن منذ 4 شهور .. الصراحة لا اعلم بالضبط .. اي رابط لملف موجود على الموقع لا استطيع ان ادخل اليه اصلا .. حتى انني جربت طرق التحايل لكي افهم هل هي مسألة بروكسي .. لكن لم تنفع .. اليوم اصبحت المٍسألة محسومة .. هل ياترى الشركات ستسكت ؟؟ ميكروسوفت وغيرها من الشركات في طريقها للانهيار .. يجب ان يعلنوا دورا كما فعلت ويكيبيديا ..
  13. جميل جدا .. ولكن هذا تحايل وليس حل .. لانك ستقوم ببناء التطبيق مسبقا بالكامل والذي ستقوم به من اجل التحدي هو عملية استدعاء قالب صممته سابقا بنفس ال46 ثانية .. لذلك طريقتك ستكون ابطأ وليس اسرع .. لانك لو صممت القالب ستحتاج الى 40 مثلا .. وعند الاستدعاء والتطبيق والعمل من الممكن ان تحتاج الى 10 ثواني .. هنا زاد الوقت .. طبعا الثواني هذه من عندي لا اعرفها بالضبط .. لكنك يجب ان تحسب الزمن المستغرق قبل العمل والتصوير .. المطلوب واضح وهو تصميم التطبيق من الصفر ..
  14. Nokia تعلن رفض شراء Microsoft لها بدأت الأمور تتضح بين Nokia و Microsoft، ظهرت بعض الأخبار بأن Nokia رفضت عرض Microsoft لها لشراء قطاع الهواتف الذكية في الشركة بعد أن صرح Eldar Murtazin بأن Microsoft ستقوم بشراء قطاع الهواتف الذكية في Nokia و ذلك في إجتماع سيجري في مدينة Las Vegas و ذلك أثناء معرض CES، حيث أن Nokia قامت بالتصريح بالقول: يبدوا أن هذا التصريح قد وضع حداً للأخبار التي تدور في الأفق حول شراء Microsoft لقطاع الهواتف فيNokia. المصدر :: موقع الكتروني
  15. بالنسبة لموضوع المعالج لم اسمع عنه صراحة .. انه قد تم انتاج شئ فعلي . وما اكد كلامي ردود الاخوة خالد واحمد بعد ردي السابق .. ولكن بالنسبة للخوارزميات في الذكاء الاصطناعي فهو امر مطبق ومنذ مدة .. 3 سنوات او ربما اكثر .. تم استخدام المبدأ الخاص بميكانيكا الكم لتطوير وانتاج خوارزميات بحث جديدة سرعتها اكبر بكثير من سرعة الخوارزميات الاعتيادية .. بعضها جديد على الساحة والبعض الاخر كان تطوير خوارزميات موجودة ..