• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

computeach

اعضاء
  • عدد المشاركات

    112
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن computeach

  • الرتبة
    عضو

طرق الإتصال

  • ICQ 0
  1. طلب مساعدة في glutMotionFunc

    أنا حابة أعمل برنامج مثل برنامج الرسام بواسطة  GLUT   يتم قراءة قيمة x و y  بواسطة  glutMotionFunc   ثم يتم الرسم بواسطة  GL_LINE_STRIP   المشكلة هي  glutMotionFunc   يتم قراءة قيم x , y   بناء على احداثيات شاشة window   وعند الرسم بواسطة  glVertex2f   لازم تكون قيمة x y  بناء على احداثيات  viewpoint   كيف يتم تحويل قيم x , y  بعد قرائتها بواسطة  glutMotionFunc     ليتم الرسم  بواسطة  glVertex2f   ؟      الكود موجود بالأسفل الرجاء التوضيح ما هو الخطأ فيه: #include <windows.h> #include <GL/glut.h> bool writeFlag=false;float posX,posY;void initGL() { glClearColor(1.0f, 1.0f, 1.0f, 1.0f); } void idle() { glutPostRedisplay(); } void display() { glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT); glColor3f(0.0f, 0.0f, 1.0f); glBegin(GL_LINE_STRIP); while(writeFlag) { glVertex2f(posX, posY); } glEnd(); glutSwapBuffers(); }void reshape(GLsizei width, GLsizei height) { if (height == 0) height = 1; // To prevent divide by 0 GLfloat aspect = (GLfloat)width / (GLfloat)height; glViewport(0, 0, width, height); glMatrixMode(GL_PROJECTION); glLoadIdentity(); if (width >= height) { gluOrtho2D(-1.0 * aspect, 1.0 * aspect, -1.0, 1.0); } else { gluOrtho2D(-1.0, 1.0, -1.0 / aspect, 1.0 / aspect); }}void keyboard(unsigned char key, int x, int y){ switch (key) { case '1': writeFlag=true; break; case '2': writeFlag=false; break; case 27: exit(0); break; }}void Motion(int x, int y) { posX=x; posY=y;} int main(int argc, char** argv) { glutInit(&argc, argv); glutInitDisplayMode(GLUT_RGBA | GLUT_DOUBLE | GLUT_DEPTH); glutCreateWindow("Simple Paint program by GLUT"); glutInitWindowSize(640, 480); glutInitWindowPosition(50, 50); glutDisplayFunc(display); glutReshapeFunc(reshape); glutKeyboardFunc(keyboard); glutMotionFunc(Motion); // mouse click and move glutIdleFunc(idle); initGL(); glutMainLoop(); return 0;} 
  2. طلب مساعدة في glutMotionFunc

    أنا حابة أعمل برنامج مثل برنامج الرسام بواسطة  GLUT   يتم قراءة قيمة x و y  بواسطة  glutMotionFunc   ثم يتم الرسم بواسطة  GL_LINE_STRIP   المشكلة هي  glutMotionFunc   يتم قراءة قيم x , y   بناء على احداثيات شاشة window   وعند الرسم بواسطة  glVertex2f   لازم تكون قيمة x y  بناء على احداثيات  viewpoint   كيف يتم تحويل قيم x , y  بعد قرائتها بواسطة  glutMotionFunc     ليتم الرسم  بواسطة  glVertex2f   ؟      الكود موجود بالأسفل الرجاء التوضيح ما هو الخطأ فيه: #include <windows.h> #include <GL/glut.h> bool writeFlag=false;float posX,posY;void initGL() { glClearColor(1.0f, 1.0f, 1.0f, 1.0f); } void idle() { glutPostRedisplay(); } void display() { glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT); glColor3f(0.0f, 0.0f, 1.0f); glBegin(GL_LINE_STRIP); while(writeFlag) { glVertex2f(posX, posY); } glEnd(); glutSwapBuffers(); }void reshape(GLsizei width, GLsizei height) { if (height == 0) height = 1; // To prevent divide by 0 GLfloat aspect = (GLfloat)width / (GLfloat)height; glViewport(0, 0, width, height); glMatrixMode(GL_PROJECTION); glLoadIdentity(); if (width >= height) { gluOrtho2D(-1.0 * aspect, 1.0 * aspect, -1.0, 1.0); } else { gluOrtho2D(-1.0, 1.0, -1.0 / aspect, 1.0 / aspect); }}void keyboard(unsigned char key, int x, int y){ switch (key) { case '1': writeFlag=true; break; case '2': writeFlag=false; break; case 27: exit(0); break; }}void Motion(int x, int y) { posX=x; posY=y;} int main(int argc, char** argv) { glutInit(&argc, argv); glutInitDisplayMode(GLUT_RGBA | GLUT_DOUBLE | GLUT_DEPTH); glutCreateWindow("Simple Paint program by GLUT"); glutInitWindowSize(640, 480); glutInitWindowPosition(50, 50); glutDisplayFunc(display); glutReshapeFunc(reshape); glutKeyboardFunc(keyboard); glutMotionFunc(Motion); // mouse click and move glutIdleFunc(idle); initGL(); glutMainLoop(); return 0;}
  3. طلب مساعدة في glutMotionFunc

    أنا حابة أعمل برنامج مثل برنامج الرسام بواسطة  GLUT   يتم قراءة قيمة x و y  بواسطة  glutMotionFunc   ثم يتم الرسم بواسطة  GL_LINE_STRIP   المشكلة هي  glutMotionFunc   يتم قراءة قيم x , y   بناء على احداثيات شاشة window   وعند الرسم بواسطة  glVertex2f   لازم تكون قيمة x y  بناء على احداثيات  viewpoint   كيف يتم تحويل قيم x , y  بعد قرائتها بواسطة  glutMotionFunc     ليتم الرسم  بواسطة  glVertex2f   ؟      الكود موجود بالأسفل الرجاء التوضيح ما هو الخطأ فيه: #include <windows.h> #include <GL/glut.h> bool writeFlag=false;float posX,posY;void initGL() { glClearColor(1.0f, 1.0f, 1.0f, 1.0f); } void idle() { glutPostRedisplay(); } void display() { glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT); glColor3f(0.0f, 0.0f, 1.0f); glBegin(GL_LINE_STRIP); while(writeFlag) { glVertex2f(posX, posY); } glEnd(); glutSwapBuffers(); }void reshape(GLsizei width, GLsizei height) { if (height == 0) height = 1; // To prevent divide by 0 GLfloat aspect = (GLfloat)width / (GLfloat)height; glViewport(0, 0, width, height); glMatrixMode(GL_PROJECTION); glLoadIdentity(); if (width >= height) { gluOrtho2D(-1.0 * aspect, 1.0 * aspect, -1.0, 1.0); } else { gluOrtho2D(-1.0, 1.0, -1.0 / aspect, 1.0 / aspect); }}void keyboard(unsigned char key, int x, int y){ switch (key) { case '1': writeFlag=true; break; case '2': writeFlag=false; break; case 27: exit(0); break; }}void Motion(int x, int y) { posX=x; posY=y;} int main(int argc, char** argv) { glutInit(&argc, argv); glutInitDisplayMode(GLUT_RGBA | GLUT_DOUBLE | GLUT_DEPTH); glutCreateWindow("Simple Paint program by GLUT"); glutInitWindowSize(640, 480); glutInitWindowPosition(50, 50); glutDisplayFunc(display); glutReshapeFunc(reshape); glutKeyboardFunc(keyboard); glutMotionFunc(Motion); // mouse click and move glutIdleFunc(idle); initGL(); glutMainLoop(); return 0;}
  4. السلام عليكم   أنا عملت برنامج باستخدام  Visual C++ ( console application واستخدمت أيضا مكتبة GLUT     المشكلة أريد تصميم واجهة للبرنامج بحيث تحتوي الشاشة على المكونات التالية: panel - button - radio button and drop down list   أريد فقط مكتبة لتصميم الواجهة؟ جربت استخدام المكتبة  GLUI  لكنها لا تدعم اللغة العربية   انا قرأت عن qt  وأنها ممتازة في التصميم لكن لا يوجد مصادر تشرح كيف يمكن أضافة QT  في VC++  كتصميم واجهة  بل جميع المصادر توضح كيف يمكن كتابة مشروع Qt  داخل بيئة .net   فهل يوجد حل لمشكلتي المشروع حقي لازم يكون تحت بيئة VC++ (console application) وأنا كتبت الكود بالكامل باستخدام GLUT     فهل يوجد مكتبة لعمل الواجهة وممكن مثال عليها ؟
  5. السلام عليكم   أنا عملت برنامج باستخدام  Visual C++ ( console application واستخدمت أيضا مكتبة GLUT     المشكلة أريد تصميم واجهة للبرنامج بحيث تحتوي الشاشة على المكونات التالية: panel - button - radio button and drop down list   أريد فقط مكتبة لتصميم الواجهة؟ جربت استخدام المكتبة  GLUI  لكنها لا تدعم اللغة العربية   انا قرأت عن qt  وأنها ممتازة في التصميم لكن لا يوجد مصادر تشرح كيف يمكن أضافة QT  في VC++  كتصميم واجهة  بل جميع المصادر توضح كيف يمكن كتابة مشروع Qt  داخل بيئة .net   فهل يوجد حل لمشكلتي المشروع حقي لازم يكون تحت بيئة VC++ (console application) وأنا كتبت الكود بالكامل باستخدام GLUT     فهل يوجد مكتبة لعمل الواجهة وممكن مثال عليها ؟      
  6. السلام عليكم   أنا صممت برنامج graphics  باستخدام  Visual C++        واستخدمت المكتبات التالية:   GLUT    وايضا استخدمت   مكتبة   GLUI لتصميم  GUI  مثل button & label  ولكن فوجئت  بعد  الانتهاء من كتابة البرنامج أن مكتبة   GLUI   لا تدعم  الكتابة العربية    فهل يوجد هل استخدام الكتابة العربية على الأدوات مثل  label  أو  Button  بواسطة  GLUI  لأني لا اريد تغير أو التعديل في الكود؟   أو على الأقل هل يوجد مكتبة أخرى لتصميم   GUI   ومتوافقة مع   OpenGL   وتدعم العربي ؟    وشكرا  
  7. الدرس الأول Graphics In C++ Using OpenGL

    شكر جزيلا على الشرح   ممكن تكمل شرح  camera  في  openGL
  8. محتاج مبرمج OpenGL

    أنا أيضا احتاج مبرمج في openGL    الذي عنده الإمكانية للعمل الرجاء مراسلتي على الخاص وشكرا
  9. كتابة نص عربي باستخدام GLUI

    يا جماعة محتاجة أحد يساعدني    بحثت كثيرا في هذا النت ولم أجد حل
  10. السلام عليكم    تحية طيبة لجميع أعضاء هذا المنتدى    أنا عندي مشكلة وأتمنى مساعدتي فيها   كيف يمكن ظهور نص عربي على button  , check box  أو أي اداة بواسطة استخدام مكتبة  GLUI   أنا كتبت كود ببرنامج Visual C++  وتم استخدام كلا من GLUT  و ايضا مكتبة  GLUI  لعمل  button, and check  box   عند كتابة نص عربي على button  مثلا (موافق)  لا يظهر النص أثناء تشغيل البرنامج أما عند كتابة نص انجليزي فيظهر   هل GLUI  لا تدعم العربي   وما هي اقتراحاتك لحل هذه المشكلة؟    
  11. أريد كود بالجافا يعمل digital signature ( encryprion باستخدام sha1DSA algorithm.
  12. لو سمحتوا لو فيه احد عنده كود التشفر لـ AES-128 بالجافا وهو شغال معاه صح ياريت يرسله لي وشكرا
  13. أنا مش عارفه كيف اعمل هذا الشي
  14. كتبت مشروع يعمل فك التشفير لملف باستخدام AES - 128 ولكن عندي مشكلة في الكود ولي يومين احاول احلها بش مش قادرة وهي ظهور هذه الرسالة عن عمل run "Input length must be multiple of 16 when decrypting with padded cipher" بالرغم اني جربت اكثر من كود واكثر من طريقة لحل المشكلة لكن دون فائدة الرجاء مساعدتي وشكرا وهذا الكود public byte[] decrypt (byte[] cipherText) throws NoSuchAlgorithmException,GeneralSecurityException { cipher.init(Cipher.DECRYPT_MODE, key); // Remove cipher text length int blocksize = 16; int ciphertextLength = 0; int remainder = cipherText.length % blocksize; if (remainder == 0) { ciphertextLength = cipherText.length; }else{ ciphertextLength = cipherText.length - remainder + blocksize; } // how should i know the exact byte size require ? byte [] decrypted = new byte[ciphertextLength]; int outLength = cipherText.length; int ptLength = cipher.update( cipherText , 0 , outLength , decrypted , 0 ); ptLength+= cipher.doFinal( decrypted, ptLength ); return decrypted; }
  15. إذا كانت arraylist تحتوي على عنصر واحد فقط واريد حذف هذا العنصر يظهر لي هذا error Exception in thread "AWT-EventQueue-0" java.lang.NullPointerException لكن لو كانت arraylist تحتوي على اكثر من عنصر وتم حذف واحد لا يحدث مشكلة مع العلم انا جربت الاثنين: connList.remove(indexElement) connList.remove(Elementt) بدون index كلها نفس المشكلة هل يوجد حل لحذف عنصر محدد من arraylist دون المرور بـ loop على كامل arraylist? ArrayList <connID> connList= new ArrayList(); System.out.println("indexElement="+indexElement); //0 System.out.println("ListSize="+connList.size()); //1 connList.remove(indexElement);