• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

System Down

أعضاء الشرف
  • عدد المشاركات

    4,238
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

557 ممتاز جدا

1 متابع

عن System Down

  • الرتبة
    عضو شرف والعضو المميز لشهري أكتوبر ونوفمبر

طرق الإتصال

  • ICQ 0

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : خارج نطاق الخدمة

أحدث الزائرين لملفلك الشخصي

19,224 زياره للملف الشخصي
  1. أشك كثيراً في قيمتها في سيرة ذاتية. ولكن كلامي ما يزال منطبق. حل أكبر عدد منها وضعه في السيرة الذاتية. أو ضع رابط صورة عدد الحلول (مثل الموجودة في توقيعي وتوقيع خالد) في السيرة الذاتية.
  2. لست مؤمناً بوجود "مسطرة" لقياس مهارة المبرمج. الوحيد الذي يستطيع قياس مهارتك هو أنت. وحتى هذه فيها نظر، لأنك بهذه الطريقة تضع لنفسك سقفاً تصل إليه. بينما عليك في الواقع أن يكون هدفك دائماً التحرك إلى الأعلي، وعدم الاكتفاء بالوصول إلى نقطةٍ ما. حل قدر ما تستطيع من هذه المسائل. لا تقل "سأصل إلى الرقم كذا وأكتفي"، هذا منظور خاطئ في رأيي. إذا وصلت إلى مسألة لا تستطيع حلها فهذا ليس عيباً. والسؤال ليس عيباً كذلك (مدونتي فيها قسم خاص لهذه المسائل). اعتبرها فرصة لتعلم شئ جديد. وهي حالة ذهنية يجب أن يتمتع بها المبرمج دائماً. وإذا وصلت إلى مسألة وجدتها مملة، فليس من العيب تخطيها إلى مسألة أخرى. المهم أن لا تتوقف. حتى لو انتقلت إلى مسائل أخرى خارج إطار مشروع أويلر ليست تلك بمشكلة. الغرض هو أن تبقي ذهنك مشحوذاً وتمرن عضلاتك البرمجية.
  3. حللتها كلها حتى 78 بالبايثون (79 منشفة ريقي حالياً) ومحتفظ بالكود لو أحببت تطلع عليها.
  4. مشكلة في كود تشغيل exe بعد الرفع

    اليوزر المستخدم ليس لديه صلاحية تشغيل البرنامج.
  5. امور تختلط على في الدوت نت

    حسب التعريف الموجود في MSDn http://msdn.microsoft.com/en-us/library/ms228214.aspx تطلق هذه التسمية على الكونترولز التي تحتوى على مجموعة من الكونترولز الأخرى
  6. هي حتماً ليست تطويراً للغة ASP (المعروفة الآن بمسمى ASP Classic)، حيث أنه لا يوجد أي وجه تشابه بين ASP و ASP.NET سوى في الاسم.
  7. أتفشخر يا عم :) هنيئاً لك هذا المدير :)
  8. كشخص يؤيد الالتزام بمقايس الويب فهذا الخير لا يبعث على الارتياح.
  9. خبر مثير للاهتمام. بالذات أن الخبر التالي صدر قبل بضعة أيام: http://www.unwiredview.com/2011/08/11/motorolas-sanjay-jha-openly-admits-they-plan-to-collect-ip-royalties-from-other-android-makers/?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+UnwiredView+%28Unwired+View%29&utm_content=Google+Reader "موتورولا تنوي تحصيل نسبة أرباح من جميع صناع أجهزة آندرويد"
  10. معظم هجمات أنونيموس هي هجمات DDOS وبضعة SQL Injection. هجمات الحكومة الصينية (إن كانت هي بالفعل) كانت أكثر تعقيداً وتضمنت عدة طرق من ضمنها الهندسة الاجتماعية.
  11. شتان بين قدرات هاكرز الحكومة الصينية وهاكرز أنونيموس :)
  12. لا. بتاتاً. كان جزء مني يتوقع هذه النهاية، لأنها حدثت من قبل أكثر من مرة. أنونيموس ليست حركة موحدة بأي شكل من الأشكال. ومن يسمون أنفسهم "قيادات" هم في الواقع مجرد أعضاء ذو صيت قديم ورغم أن لديهم نفوذ جيد بين الأعضاء القدماء إلا أنه ليس لديهم سلطة الأمر والنهي. ما يحدث عادةً هو أن عضواً (أو مجموعة من أعضاء) أنونيموس سيتبنى قضية ما ويقوم بحملة لجمع الدعم في بعض المنتديات التي يرتادها الأعضاء. ودائماً يكون هناك معارضون. وفي الغالب يكون التجميع للقيام بعملية DDOS. رغم شهرتهم العارمة فإن معظم ما تقوم به أنونيموس هو مجرد هجمات DDOS. المجموعة الأكثر احترافاً (والتي لها نصيب أكبر من العمليات الحقيقية) هي LulzSec. وحتى هؤلاء عندما تحلل هجماتهم فإن جل ما يفعلوه هو استخدام ثغرات معروفة وقديمة. ونجاحهم ليس دليلاً على قوتهم قدر ما هو دليل على انتشار ظاهرة مدراء الشبكات والأمن الكسولون.
  13. القصة طويلة نوعاً ما. الخامس من نوفمبر هو ذكرى "مؤامرة البارود". في إنجلترا في الخامس من نوفمبر من العام 1605 قام مجموعة من الثوار بقيادة "غاي فوكس Guy Fawkes" بمحاولة تفجير مبنى البرلمان الإنجليزي (بمن فيه) لزعزعة الحكومة الإنجليزية وإسقاطها. المؤامرة تم إحباطها وحكم على المجموعة كلها بالإعدام. ليومنا هذا ما زالت هناك احتفالات في إنجلترا تحتفل بذكرى إحباط هذه العملية في الخامس من نوفمبر من كل سنة. ولو أن "غاي فوكس" أصبح نجماً في هذه الاحتفالات وأضحى رمزاً للتمرد على الحكومة (أي حكومة) وله قناع مشهور يحاكي وجهه. في الزمن المعاصر ألف كاتب القصص المصورة المشهور "آلان موور Alan Moore" سلسلة من قصص الخيال العلمي/الاجتماعي اسمها "V for Vendetta". قصتها تدور حول زمن في المستقبل القريب تخيل فيه الكاتب أن بريطانيا صارت تديرها حكومة استبدادية استعبدت الشعب. بطل القصة هو مناضل للحرية مجهول الهوية يرتدي قناع "غاي فوكس" يقوم بعمليات تخريبية ضد منشآت الحكومة. هواة الأفلام قد يذكرون هذا الاسم لأن القصة أصبحت فيلماً عام 2006 من بطولة Hugo Weaving. بسبب هذه القصة (والفيلم) أصبح قناع "غاي فوكس" (وبالتالي الخامس من نوفمبر) رمزاً للتمرد التخريبي ضد الحكومات والشركات الضخمة في الإنترنت. لهذا السبب اعتمدته مجموعة Anonymous كشعار لها.
  14. بالعكس تماماً. ليس لدي أي شئ ضد هذه اللغة. لا توجد أي مزاعم بأن هذه هي اللغة التي ستكسر الدنيا وتحطم جنازير التبعية للغرب وتشفي الإيدز. كما هو واضح من المدونة أن الموضوع مشروع شخصي تعليمي. وهو شئ رائع جداً ويشكر عليه الكاتب ولست ضده بتاتاً. وبالنسبة لاستخدام اللهجة المصرية، فلست ضدها أيضاً. اللغة العربية الفصحى لها مكانتها في قلبي التي لا تهتز، ولكنني أيضاً أحب اللهجات المحلية (بجميع أشكالها) ولا أحمل الكره الغير منطقي الذي يحمله البعض عليها. اللهجات المحلية هي امتداد لثقافة شعبه وجزء لا يتجزأ من بصمته الفريدة.