• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

harith77

اعضاء
  • عدد المشاركات

    107
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن harith77

  • الرتبة
    عضو

طرق الإتصال

  • ICQ 0
  1. أشكركم جميعا على ثقتكم وحسن ظنكم وحقيقة أخجلني إقحام اسمي مع مبرمجين مثل أبو هادي وطارق ، كما أنه في رأيي أن عددا من إخواننا في هذا المنتدى أحق بهذا اللقب مني ، فأخوكم لا زال يتعلم ولا زال يستفيد من هذا المنتدى أضعاف أضعاف ما قد يقدمه أسأل الله أن يخلص أعمالنا وأقوالنا ونياتنا
  2. أخي مصلح : مشكور على المثال الجميل . وحقيقة أجد فكرة إدخال أسماء وأنواع الكائنات في جدول أفضل من جعلها تظهر في استعلام ، لأنه في الغالب لا يرغب المصمم أن تظهر كل الكائنات للمستخدم .
  3. المثال (مع الشكر للأخ أشرف للإرشاد إلى هذا الموقع الجديد) : http://www.pcpages.com/harith77/Rem002.zip (انقر بالزر الأيمن واختر حفظ الهدف باسم)
  4. ما هي المشكلة في إلغاء عمل الشفت ؟

    مشكور يا أخ أشرف . بمناسبة طريقة كتابة الأكواد : لا ألاحظ هذه المشكلة عند البعض . فكيف ذلك ؟
  5. وهذه طريقة المثال: أنشئ مربع نص جديد في النموذج Table2 Subform ، واجعل اسم مربع النص هو Lastnum1 واجعل مصدر البيانات فيه هو =DMax("[num1]";"[table2]";"[nub]=[forms]![Table1]![auto] and [num1]<[forms]![Table1]![Table2 Subform]![num1]") (مهمة مربع النص هذا أن يعرض آخر مسلسل لنفس الاسم) ثم أنشئ مربع نص آخر واجعل اسمه LastPrice واجعل مصدر بياناته =DLookUp("[price]";"[table2]";"[num1]=[forms]![Table1]![Table2 Subform]![Lastnum1]") (مهمة مربع النص هذا أن يعرض سعر المسلسل المعروض في المربع السابق) اذهب إلى مربع النص Text4 (المتبقي) واجعل مصدر بياناته : =[price]-[LastPrice] ويمكنك أن تخفي مربعي النص Lastnum1 و LastPrice ، ما لم يكن لك بهما حاجة . وإذا لم تعجبك هذه الطريقة بسبب مربعي النص هذين ، فهناك طريقة أخرى : اكتب في الوحدة النمطية الخاصة بالنموذج الدالة التالية : Function Remn() Dim LastNum, LastPrice LastNum = DMax("[num1]", "[table2]", "[nub]=[forms]![Table1]![auto] and [num1]<" & Me.num1) If IsNull(LastNum) Then Remn = Me.price Else LastPrice = DLookup("[price]", "[table2]", "[num1]=" & LastNum) Remn = Me.price - LastPrice End If End Function ثم اذهب إلى مربع النص في النموذج Table2 Subform واجعل مصدر بياناته : =Remn() ملاحظة : أتمنى لو راجع بعض الإخوة هذا الكود للتأكد من صحته . وأخيرا أظن أن لو اتبعت طريقة الأخ بوب عابد لكان أفضل وأسرع .
  6. المثال من الروائع الكثيرة للأخ مسافر . وجزاه الله وإياكم كل خير .
  7. اريد كود يبحث في الجدول دايركت

    أخي أشرف : جزاك الله خير ووفقك . وبعد إذنك سأحاول إنشاء صفحة في هذا الموقع . وعسى أن أوفق .
  8. الأخ خليل : لدي مثال قد يفيدك ، وقد تعذر علي تحميله في صفحة أين ، لذا ارجو تزويدي بإيميلك .
  9. اريد كود يبحث في الجدول دايركت

    الأخ علي : أرسلت لك المثال ، وإن كان بإمكانك تنزيله في المنتدى فأرجو أن تتفضل بذلك . الأخ أشرف : سمحت لنفسي بإرسال المثال إليك ، على بريدك في الهوتميل ، وأرجو أن تتفضل بتنزيله . وعسى أن لا تطول مشكلة صفحات أين .
  10. اريد كود يبحث في الجدول دايركت

    عملت مثال قد تجد فيه فائدة ، لكن يظهر أن صفحات أين فيها مشكلة فلم أستطع تحميل الملف ، فإن رغبت في أن أرسله إليك فاكتب إيميلك .
  11. الأخ خليل : لو وضحت هدفك من هذا ، لأنه لو كان هناك طرق متعددة فإن توضيحك لهدفك يساعد في اختيار أفضل طريقة ، وربما كان هناك تصميم أفضل يشير عليك الإخوة به .
  12. تقويم أم القرى : كيف ؟؟

    قمت فقط بتعديل بدايات السنوات التي ذكرتها ، والجدول المعدل في الوصلة التالية : http://mypage.ayna.com/harith66/CorHij.zip فهل هذا هو اللازم ؟
  13. هل هناك فائدة من تخيير المستخدم ؟ الذي أظنه أنه لا حاجة للمستخدم في تمكين الأزرار ، لأنها تكون غير ممكنة إذا لم يكن لها فائدة ، أما إذا كان لها فائدة فستجدها ممكنة .
  14. تم تصحيح المثال السابق
  15. هنا طريقة لعدم تمكين أزرار التنقل التي تحدث خطأ ، كزر السابق في حال كون السجل الظاهر في النموذج هو الأول ، أو زر التالي في حال كونه الأخير ، مأخوذة من كتاب : أكسس 2000 مع تطبيقات فيجوال بيسك / سوزان نوفاليس مع تعديل يسير جدا . ولا أدري هل سبق طرحها في هذا المنتدى أو لا . علما بأني لم أجد ذلك بعد البحث . http://mypage.ayna.com/harith66/DisableEnable2.zip (انقر بالزر الأيمن واختر حفظ الهدف باسم)