• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

محمد رفعت 2014

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    21
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن محمد رفعت 2014

  • الرتبة
    عضو جديد

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. لتحديد عدد صفوف حقل

    اخي الحبيب اتبعت تعليماتك و لقد من الله علي بفضله و تمكنت من وضع استعلامين كما قلت لكل استعلام معيار و اسم دال عليه ووجهت الكود إليه و استجاب البرنامج تماما لما اريد و الفضل لله ثم لك و لتعبك و صبرك و اخلاصك فلك مني جزيل الشكر و الله اسأل ان يجعله في ميزان حسناتك و ان يجعلها صدقة جارية تلقاها في ميزانك يوم لقاء ربك  و جزاك الله خيراً
  2. لتحديد عدد صفوف حقل

    ما زلت انتظر تفاعلكم معي لحل المشكلة
  3. لتحديد عدد صفوف حقل

    و لقد تفاعل الادمن بعدها بما يلي : اخي العزيز لم افهم بشكل صحيح في التعليمات السابقه يتم وضع كل 17 موظف في تقرير حسب تصميمك هل هذا صحيح ؟ بعض النظر عن الترتيب بالرقم الوظيفي ؟ اذا كان هذا صحيح يمكن استبدال اسم الجدول في التعليمات السابقه باستعلام تقوم بتصميم استعلام يحتوي على حقلين الاول الرقم الوظيفي و الثاني رقم الكشف و تعمل له فرز تصاعدي بالرقم الوظيفي ويصبح الاستعلام هذا يعرض ارقام الموظفين من 1 -2-3.... الخ ثم تحفظ هذا الاستعلام باسم مثلا q1 وتستبدل اسم الجدول في التعليمات السابقه باسم الاستعلام بهذه الطريقه يقوم بوضع الرقم من 1 الي 17 الرقم الوظيفي يكون امام هذه الارقام رقم 1 للكشف ثم من 18 الي 34 يكون امامهم 2 للكشف اذا لم يكن هذا المطلوب حاول شرح الموضوع اكثر و اعتذر لك عن عدم فهمي   فرددت عليه بما يلي أخي الحبيب اشكرك علي اهتمامك و لكني احب ان اوضح ان الموظفين مجموعتين  الأولي تقبض من المديرية بكود طريقة الصرف (1) في جدول بيانات الموظفين والثانية تقبض من البنوك بكون طريقة الصرف (2) في جدول بيانات الموظفين و المطلوب وضع كل مجموعة في كشوف و يتم ترتيب الموظفين ترتيباً تصاعدياً حسب رقم الموظف و كل كشف يحتوي 18 موظف و عند انتهاء المجموعة الأولي يبدأ المجموعة الثانية بشكل منفصل و تبدأ يتم ترتيب الموظفين فيها تصاعدياً كل 18 موظف في كشف . كما أحب أن اوضح اني عندما وضعت الكود السابق منك في البرنامج وجدته في آخر ثلاث كشوف يضع عدد الموظفين 16 أو 15 و لا أعلم السبب في ذلك  و لك مني كل الإحترام و التقدير
  4. لتحديد عدد صفوف حقل

     اخواني لتعم الفائدة أقول : لقد تفاعلت حول نفس الطلب في منتدى مملكة الاكسس و قد تفضل الأخ الادمن بارسال الرد التالي : جرب وضع زر امر في المكان المناسب او في زر الطباعه يقوم بترقيم حقل رقم الكشوف في جدول الموظفين بالرقم 1 عدد 17 مره ثم 2 بعدد 17 مره ..الخ راح تجد انه قام باضافه كل 17 موظف في رقم كشف  كود:Dim Y, I, X Dim db Dim rs X = 1 Set db = CurrentDb Set rs = db.OpenRecordset("بيانات الموظفين") rs.MoveFirst For I = 1 To DCount("*", "[بيانات الموظفين]") Y = Y + 1 If Y = 18 Then X = X + 1 Y = 1 End If rs.Edit rs.[رقم الكشف] = X rs.Update rs.MoveNext Next rs.Close Set db = Nothing Set rs = Nothing ' DoCmd.OpenReport "اسم التقرير", acPreview و لقد علقت علي هذا الكود بعد تجربته بما يلي :أخي الحبيب اشكرك شكراً جزيلاً علي مجهودك و وقتك لكن: عندما قمت بتطبيق الكود ظهر لي ما يلي : ما نريده هو ترتيب الموظفين الذين في طريقة الصرف (1) أي الخازينة في كشوف كل كشف من 18 موظف و الموظفين الذين في طريقة الصرف (2) أي من البنوك في كشوف كل كشف من 18 موظف و يتم ترتيب كل قسم من ذلك ترتيباً تصاعدياً وفق ورقم الموظف يعني الموظف رقم 1 ثم رقم 2 وفقاً للمجموعتين السابقتين  و لو حضرتك تفتح تقرير بيانات الموظفين ستجد أن الكشوف من 1 و حتى 7يقبضون من الخازينة و مرتبين ترتيباً تصاعدياً حسب رقم الموظف و الكشوف 11 و 12 يقبضون من البنوك و مرتبين تصاعدياً حسب رقم الموظف و يبقى ان يكون ترقيم الكشوف وفق هذا  الترتيب يتم بكود و بصورة آليه ... و لك مني جزيل الشكر و جعله الله في ميزان حسناتك   و لو عند احدكم إضافة او حل ارجوا ان يتفضل بالتعاون معي لحل هذه المشكله
  5. لتحديد عدد صفوف حقل

    لتوضيح المطلوب اقول :  في جدول بيانات الموظف يوجد لكل موظف رقم و مطلوب ان يكون كل 18 موظف في كشف و حيث أنه الآن يوضع رقم الكشف بصورة يدوية فالمطلوب أن يوضع الرقم بصورة آليه بحيث حين نخرج تقرير استحقاقات و استقطاعات يجب ان يكون التجميع و الفرز علي رقم الكشف ليخرج لنا اجمالي الكشف الواحد اسفل كل كشف ثم تقرير آخر يحسب إجماليات كل الكشوف . و عليه المطلوب ان يكون هناك كود لوضع لتعديل رقم الكشف في جدول بيانات الموظف بحيث ان كل 18 موظف في جدول بيانات الموظف يكتب له رقم كشف واحد بحيث يتغير ذلك بصورة تلقائية في حالة اضافة موظف او حذف موظف فيحل غيره مكانه في الكشف و تتغير كل الكشوف بصورة تلقائية
  6. أخواني الأحباب   السلام عليكم . في قاعدة بياناتي يوجد حقل للموظفين و مطلوب ان اكتب التقرير الخاص بتفاصيل مرتباتهم وفقاً للشروط التالية : الأول أن يكون عدد صفوف كل تقرير لا تزيد عن 18 صف فقط و ثانياً أن يتم جمع التقرير في ختام كل كشف و أخيراً أن يكون هناك تقرير يظهر فيه مجاميع كل الكشوف السابقة و في نهايته جمع كل الكشوف .  و لقد وفقني الله لأن اضع كل 18 موظف في كشف و ان اجمع الكشوف و أن اضع كشف مجاميع للكل لكني أحدد عدد الموظفين بصورة يدوية و الأمر يحتاج مني لأن اراجع عدد الموظفين و تعديل الكشوف بإستمرار بحيث لو حدث و تمت اضافة موظف جديد او محو موظف يجب علي ان اقوم بتعديل الكشوف مرة اخرى حيث اني اجعل الفرز و التجميع علي رقم الكشف و يجب ان اجعل لكل كشف عدد 18 موظف يدوياً لتظبيط تنسيق الصفحة بحيث يكون كل كشف في ورقة واحدة .  و السؤال هو :: هل هناك طريقة أو كود لوضع كل 18 موظف في كشف و يكون الفرز و التجميع بناء علي رقم الكشف ليسهل علي بعد ذلك وضع كشف مجاميع لهم كلهم و بحيث يكون ترتيب الموظفين كل 18 في كشف يتم بصورة تلقائية بحسب ترتيب ارقام الموظفين فلو تم محو موظف يحل التالي له محله في الكشف بصورة تلقائية و تتسلسل المسألة في كل الكشوف و يتم تعديل كل الكشوف وفقاً للوضع الجديد    و ختاماً لكم منى جزيل الشكر و العرفان Staff salaries.rar
  7. أخواني الأحباب   السلام عليكم . في قاعدة بياناتي يوجد حقل للموظفين و مطلوب ان اكتب التقرير الخاص بتفاصيل مرتباتهم وفقاً للشروط التالية : الأول أن يكون عدد صفوف كل تقرير لا تزيد عن 18 صف فقط و ثانياً أن يتم جمع التقرير في ختام كل كشف و أخيراً أن يكون هناك تقرير يظهر فيه مجاميع كل الكشوف السابقة و في نهايته جمع كل الكشوف .  و لقد وفقني الله لأن اضع كل 18 موظف في كشف و ان اجمع الكشوف و أن اضع كشف مجاميع للكل لكني أحدد عدد الموظفين بصورة يدوية و الأمر يحتاج مني لأن اراجع عدد الموظفين و تعديل الكشوف بإستمرار بحيث لو حدث و تمت اضافة موظف جديد او محو موظف يجب علي ان اقوم بتعديل الكشوف مرة اخرى حيث اني اجعل الفرز و التجميع علي رقم الكشف و يجب ان اجعل لكل كشف عدد 18 موظف يدوياً لتظبيط تنسيق الصفحة بحيث يكون كل كشف في ورقة واحدة .  و السؤال هو :: هل هناك طريقة أو كود لوضع كل 18 موظف في كشف و يكون الفرز و التجميع بناء علي رقم الكشف ليسهل علي بعد ذلك وضع كشف مجاميع لهم كلهم و بحيث يكون ترتيب الموظفين كل 18 في كشف يتم بصورة تلقائية بحسب ترتيب ارقام الموظفين فلو تم محو موظف يحل التالي له محله في الكشف بصورة تلقائية و تتسلسل المسألة في كل الكشوف و يتم تعديل كل الكشوف وفقاً للوضع الجديد    و ختاماً لكم منى جزيل الشكر و العرفان
  8. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    و لو تتفضل حضرتك و تعلمني كيف اكتب الكود في صفحة المنتدى فيظهر بمظهره الذي ظهر  به كودك بدون مشكلة تعريب الاكواد التي ظهر الكود الذي كتبته بها
  9. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    و لكن يا استاذنا الفاضل الحق أقول عندما جربت الكود المرسل منك و رأيت التقارير تفتح و تغلق من تلقاء نفسها كان ذلك مبهراً لكل من شاهده فجزاكم الله خيرا
  10. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    و جزاكم الله خيراً و احسن اليكم  و نفع بعلمكم
  11. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    أخي الحبيب شاكراً لك محهودك و تعاونك معي و وقتك الثمين  فلقد هداني الله إلي كود تعلمته من استاذي المراقب العام بمنتدي اوفسينا و هو كما يلي Private Sub ãÑÊÈÇÊ_Click()DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 14, 13, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 14, 13, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 12, 11, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 12, 11, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 10, 9, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 10, 9, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 8, 7, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 8, 7, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 6, 5, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 6, 5, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 4, 3, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 4, 3, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 4, 3, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 4, 3, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÞØÇÚÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ãÌÇãíÚ ÇÓÊÞØÇÚÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ãÌÇãíÚ ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ãÌÇãíÚ ÇÓÊÞØÇÚÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1DoCmd.SelectObject acReport, "ãÌÇãíÚ ÇÓÊÍÞÇÞÇÊ Èäæß", TrueDoCmd.PrintOut , 2, 1, , 1End Sub  و لقد شفى الله به الغليل و كفى به الطلب و قد اوردته هنا بغرض عرضه عليكم و اخذ رأيكم فيه و لتعم الفائدة علي الجميع من زوار الموقع
  12. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    يا ترى اخواني مطنشين الرد عليا ليه
  13. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    يا ترى اخواني ليه مش عايزين يتعاونوا معي في هذا الأمر ؟؟؟ لو لأن الموضوع فيه كود كبير ممكن اخي الفاضل يضع لي كود طباعة اربع صفحات فقط و بداية الكود و نهايته و انا اكمل لكن يا جماعة بلاش تطنشوني كده
  14. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    لليوم الخامس علي التوالي انتظر اخواني لعل المانع خير
  15. لكتابة اوامر طباعة متسلسلة

    لليوم الرابع علي التوالي انتظر اخواني لعل المانع خير