• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

_Leader_

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    10
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

4 عادي

عن _Leader_

  • الرتبة
    عضو جديد

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. استديو CodeTyphon

    CodeTyphon سأتكلم في هذا الموضوع عن استديو CodeTyphon والذي يوفر بيئة متكاملة لتطوير في لغة البرمجة Pascal والأهم من ذلك أنه مجاني ! .. مقدمة CodeTyphon عبارة عن مجموعة متكاملة من الأدوات المجانية التي تسهل لك البرمجة في لغة Pascal , وتتيح لك البرمجة على عدة منصات وكذلك البرمجة إلى عدة منصات وعدة معالجات . حيث يحتوي المشروع هذه الأدوات وجميعها جميعها مفتوحه المصدر ومجانية و تحتوي على أمثل مرفقه ( المصدر ) لماذا أستعمل CodeTyphon ؟ CodeTyphon مجاني , أي أنك لن تقلق حول الأمور القانونية عندما تبدا مشروعك وكذلك تستطيع إنتاج برامج تعمل على عدة أنظمة , ويمكنك تشغيل CodeTyphon على عدة أنظمة . قائمة بالأنظمة التي يمكنك تشغيل CodeTyphon عليها : Windows 32-bits : WinXPWindows 32-Bits and 64-bits : Vista, Win7, Win8Linux 32-bits and 64-BitsFreeBSD 32-bits and 64-BitsSolaris 32-bits and 64-Bits( لتفاصيل أكثر المصدر ) قائمة بالأنظمة التي يمكنك عمل برامج لها من خلال CodeTyphon : Windows 32-bits : WinXPWindows 32-Bits and 64-bits : Vista, Win7, Win8Linux 32-bits and 64-BitsFreeBSD 32-bits and 64-BitsSolaris 32-bits and 64-BitsOracle SOLARISWinceOpenBSDHaikugbandsEmbeddedAndroidWii( لتفاصيل أكثر المصدر ) الـ IDE المستعمل في CodeTyphon الـ IDE المستعمل هو نفسه الـ IDE الخاص بمشروع Lazarus مع بعض التعديلات , وأطلق عليه أسم Typhon . الجميل فالأمر أنك إذا كنت تعمل على Lazarus فلن تواجه أي مشكلة مع Typhon وسيسهل عليك العمل على كلا البيئتين دون أن تحس بالفرق الشاسع في المظهر . CodeTyphon Center أو CTC CTC هو أداة تسعادك على التحكم بجميع ما يحتويه مشروع CodeTyphon . ( المصدر ) ما هو CodeOcean ؟ CodeOcean مشروع ثانوي تابع لـ CodeTyphon , حيث يحتوي المشروع على 900 مثال تقريباً بلغة باسكال , تركز هذه الأمثلة على المفاهيم عالية المستوى . ( المصدر ) من أين أحصل على CodeTyphon ؟ تستطيع الحصول عليه من موقعه الرسمي في صفحة التحميل : CodeTyphon Download طريقة تنصيب CodeTyphon على نظامك يوفر موقع CodeTyphon صفحة خاصة لشرح طريقة تنصيب CodeTyphon على النظام الخاص بك : Installation General إن لم تجد نظامك الخاص بك تستطيع التوجه إلى الصفحة الرئيسية أو المنتدى لتجد شروحات أكثر : Home , Forums بعض الدروس لإنتاج تطبيقك على Android WinCE Rasberry Pi تجدها هنا Tutorials Index خاتمة أتمنى أني قد وفقت في تقديم هذا الموضوع البسيط عن استديو CodeTyphon راجياً من الله الأجر والثواب و إفادة أخواني مسلمين فما كان من صواب فمن الله وما كان مخطأ فمن نفسي والشيطان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
  2. حصلت على الحل   من خلال signals & slots في Qt :   نظيف هذا الاسطر في mydialog.h private slots: void on_pushButton_clicked(); // OnClicksignals: void closethefirstwindow();لتصبح كتالي : #ifndef MYDIALOG_H#define MYDIALOG_H#include <QDialog>namespace Ui {class myDialog;}class myDialog : public QDialog{ Q_OBJECTpublic: explicit myDialog(QWidget *parent = 0); ~myDialog();//---- the changes ----private slots:void on_pushButton_clicked(); // OnClick signals:void closethefirstwindow();//----end----private: Ui::myDialog *ui;};#endif // MYDIALOG_Hونظيف هذا السطر في widget.cpp بعد إنشاء النافضة الثانية : connect(ddd, SIGNAL(closethefirstwindow()), this, SLOT(close()));وتصبح كتالي : #include "widget.h"#include "ui_widget.h"Widget::Widget(QWidget *parent) : QWidget(parent), ui(new Ui::Widget){ ui->setupUi(this);}Widget::~Widget(){ delete ui;}void Widget::on_pushButton_clicked(){ ddd = new myDialog(this); // create new window ddd->show();//---- the changes ----connect(ddd, SIGNAL(closethefirstwindow()), this, SLOT(close()));//----end----}
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الحالة : لدي نافذة رئيسية (MainWIndow) ويوجد بها زر(btn) .. يقوم بإنشاء نافذة آخرى .. ويوجد بالنافذة التي تم إنشائها زر(btn) وضيفة هذا الزر انه يقوم بإغلاق النافذة الرئيسية(MainWindow)   ما أريد الوصول إليه هو كيف أقوم بالتعامل مع الـ MainWindow من خلال النافذة المنشئة   ملفات المشروع :   أكواد المشروع : widget.h #ifndef WIDGET_H#define WIDGET_H#include <QWidget>#include <mydialog.h>namespace Ui {class Widget;}class Widget : public QWidget{ Q_OBJECTpublic: explicit Widget(QWidget *parent = 0); ~Widget();private slots: void on_pushButton_clicked();private: Ui::Widget *ui; myDialog *ddd;};#endif // WIDGET_Hwidget.cpp #include "widget.h"#include "ui_widget.h"Widget::Widget(QWidget *parent) : QWidget(parent), ui(new Ui::Widget){ ui->setupUi(this);}Widget::~Widget(){ delete ui;}void Widget::on_pushButton_clicked(){ ddd = new myDialog(this); // create new window ddd->show();}النافذة التي سيتم إنشائها من خلال الزر الموجود في النافذة الرئيسية mydialog.h #ifndef MYDIALOG_H#define MYDIALOG_H#include <QDialog>namespace Ui {class myDialog;}class myDialog : public QDialog{ Q_OBJECTpublic: explicit myDialog(QWidget *parent = 0); ~myDialog();private: Ui::myDialog *ui;};#endif // MYDIALOG_Hmydialog.cpp #include "mydialog.h"#include "ui_mydialog.h"myDialog::myDialog(QWidget *parent) : QDialog(parent), ui(new Ui::myDialog){ ui->setupUi(this);}myDialog::~myDialog(){ delete ui;}
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   في البداية انا جديد على لغة الـ C++ ..   عمل برنامج وضيفته انه إذا أتى الماوس(مؤشر الفأرة) على زر يقوم هذا الزر بالإنتقال(pos) إلى الأعلى قليلاً وإذا ابتعد الماوس عن الزر يرجع الزر إلى مكانه السابق وقمت بإنشاء الكود من خلال QT Creator .. قمت بالإستعانه بـ Thread ..   هذه ملفات المشروع :   هذه الأكود لكل ملف عدا ملف الـui :   widget.h #ifndef WIDGET_H#define WIDGET_H#include <QWidget>#include <mythread.h>namespace Ui {class Widget;}class Widget : public QWidget{ Q_OBJECTpublic: explicit Widget(QWidget *parent = 0); ~Widget(); bool buttonsUnderMuse(); void movebuttonToUp(); void movebuttonToDown();private: Ui::Widget *ui;};#endif // WIDGET_Hwidget.cpp #include "widget.h"#include "ui_widget.h"#include <QPropertyAnimation>Widget::Widget(QWidget *parent) : QWidget(parent), ui(new Ui::Widget){ ui->setupUi(this);}Widget::~Widget(){ delete ui;}bool Widget::buttonsUnderMuse(){ return ui->pushButton->underMouse();}void Widget::movebuttonToUp(){ QPropertyAnimation *B_one = new QPropertyAnimation(ui->pushButton, "pos"); B_one->setDuration(1200); B_one->setEasingCurve(QEasingCurve::InBack); B_one->setStartValue(QPoint(0,260)); B_one->setEndValue(QPoint(0,200)); B_one->start();}void Widget::movebuttonToDown(){ QPropertyAnimation *B_one = new QPropertyAnimation(ui->pushButton, "pos"); B_one->setDuration(1200); B_one->setEasingCurve(QEasingCurve::InBack); B_one->setStartValue(QPoint(0,200)); B_one->setEndValue(QPoint(0,260)); B_one->start();}وهذا الملفات الخاصة بالـ Thread : mythread.h #ifndef MYTHREAD_H#define MYTHREAD_H#include <QThread>#include <widget.h>class myThread : public QThread{ Q_OBJECTpublic: explicit myThread(QObject *parent = 0); void run(); bool getBottnUnderMuse();signals:public slots:};#endif // MYTHREAD_Hmythread.cpp #include "mythread.h"#include "widget.h"myThread::myThread(QObject *parent) : QThread(parent){}void myThread::run(){ while(true) { if(getBottnUnderMuse() == true) { MovebuttonToUp; // I get error here ... error: 'MovebuttonToUp' was not declared in this scope } else { movebuttonToDow;  // I get error here ... error: 'movebuttonToDow' was not declared in this scope  } msleep(200); }}bool myThread::getBottnUnderMuse(){ return buttonsUnderMuse; // I get error here ... error: 'buttonsUnderMuse' was not declared in this scope} -------------------------------   المشكلة التي واجهتني هي اني لا استطيع الوصول من خلال "mythread.cpp" إلى الدوال الموجودة في ملف الهيدرا "widget.h" رغم اني وضعت ملف الهيدرا "widget.h" ضمن الـ include .. اعتقد ان المشكلة واضحه   وكذلك نقطة آخرى .. ربما اكون قد عملت هذا البرنامج بطريقة معقدة او ما شابه مثلاً .. البرنامج لا يحتاج إلى Thread بينما قمت بإستعمال ثريد لعمل مثل هذه الوظيفة .. لذلك لا مانع من طريق اخرى   وشكراً لحسن القراءة
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   كيف حالكم جميعاً اليوم وأنا اجوب الإنترنت باحثاً عن دروس تتكلم عن QT With C++ وجدت قناة على اليوتيوب يوجد بها العديد من الدروس والدورات التي تخص البرمجة بشكل عام ووجدت بها 115 درس خاصة بـ QT موجهة للمبتدئين مع QT with C++ هذا رابط القسم الخاص بـ Qt : لم اتصفح الفيديوهات بعد .. قلت اضعها هنا قبل ان ابد مشوار معها ^^ اتمنى اني افدت احدكم وأني لم اخالف شروط القسم
  6. سؤال عن الـ IDEs, Compilers, Linkers

    أضن اني وجدت ضالتي وهي QT... فعلاً نظام رسومي رائع
  7. سؤال عن الـ IDEs, Compilers, Linkers

    السلام عليكم   شكراً لك أخي AGASHE على التفاعل   سأنظر للـ QT   هل تتفضل و تذكر لي بعض أفضل الـ IDEs سواً مجانية أو غير مجانية
  8. ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   بعد ان تعلمت اساسيات C\C++ أردت ان انطلق في أول مشاريعي لكني إعتدت ان اعمل برامج الـ Console .. لذلك أردت ان انطلق مع البرامج ذات الـ GUI   من هنا أتتني العديد والعديد من الإستفهات التي تدور برأسي وأعتقد أن أغلب المبتدئين أمثلي لديهم هذه الإستفهامات   في البداية أريد بئية تطوير مجانية سواً كانت IDE او مجموعة ادوات تطوير تعمل عمل الـ IDE في السابق كنت استعمل RAD Studio XE4 حيث انها تدعم لغة C++ ... وأستطيع عمل برامج ذاتواجهه رسويمة أو Console لكن بيئة التطوير غير مجانية وكذلك غير ثابتة(يوجد بعض الاخطا)   لدي سؤال .... هل البرمجة من خلال IDE افضل أم مجموعة أدوات تطوير تعمل عمل الـ IDE  ؟   كمثال IDEs :   واخيراً أريد منكم نصيحها في هذه الموضوع   طرحت هذا السؤال لاكون على دراية تامه بالموضوع   -------   الخلاصة   أريد بئية تطوير مجانية هل البرمجة من خلال IDE افضل أم مجموعة أدوات تطوير تعمل عمل الـ IDE  ؟ أريد منكم نصيحها في هذه الموضوع     أرجو اني لم اخالف قوانين القسم ^^"
  9. سؤال حول برمجة الأزرار

    السلام عليكم   تفضل الطريقة وهي من خلال إستعمال دوال WinAPI : unit Unit1; interface uses   Winapi.Windows, Winapi.Messages, System.SysUtils, System.Variants, System.Classes, Vcl.Graphics,   Vcl.Controls, Vcl.Forms, Vcl.Dialogs, Vcl.StdCtrls; type   TForm1 = class(TForm)     Button1: TButton;     Button2: TButton;     procedure Button1Click(Sender: TObject);     procedure Button2Click(Sender: TObject);   private     { Private declarations }   public     { Public declarations }   end; var   Form1: TForm1;   IdFunction : Cardinal; implementation {$R *.dfm} procedure PressNextButton(); begin   Form1.Button2Click(Form1.Button2); end; procedure TForm1.Button1Click(Sender: TObject); begin   form1.Caption := '1';   IdFunction := SetTimer(0,0,4000,@PressNextButton) end; procedure TForm1.Button2Click(Sender: TObject); begin   form1.Caption := '2222' + Form1.Caption;   KillTimer(0,IdFunction) end; end. إن اشكل عليك شيء تفضل بالسؤال  
  10. السلام عليكم وروحمة الله وبركاتة أردت أن انطلق بمشروعي الاول والجدي إن شاء الله لكني قليل الخبرة لذلك أسأل ^^ في البداية الفكرة كتالي : 1- عمل مشغل فيديو يدعم الكثير من الإمتدادات ( المشهورة منها ). 2- برمجة طريقة إرسال الفيديو وإستقبالة حيث سيكون البرنامج واحد تستطيع ان تعمل خادم(Server) ويقوم الأخرين بالدخول إليك كـ عملاء(Clients) والعكس . ما الخطوات التي ستواجهني في طريقي .. وبعض النصائح ( لا أريد الردود الهادمه ) بعض الإستفهامات التي تدور في رئسي .. 1- كيف اضيف الكوديك التي تقوم بتشغيل الامتدادات إلى برنامج 2- كيف اقوم بإرسال الفيديو جزئياً .. إلى العملاء كي يقومو بدورهم بمشاهدتها ما تم إرسالة كما هو الحال في اليوتيوب , حيث يتم إرسال ينانات الفيديو من البداية إلى نهاية الفيديو والمستخدم يقوم بمشااهدة ما تم تحميلة حالياً ملاحظة : ساقوم بربط البرنامج من خلال الهاماتشي ( برنامج يعمل شبكة محلية وهمية ) وشكراً لحسن القراءة