• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

ErRoR.nOt.FoUnD

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    19
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

2 عادي

عن ErRoR.nOt.FoUnD

  • الرتبة
    عضو جديد
  • تاريخ الميلاد 01/09/1999

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : مصر
  • اهتمامات Games Development

طرق الإتصال

  • Twitter CyraXofGaming
  1.       :salam: أهلا شباب المنتدي :salam: قبل أن أبدأ موضوعي، أولاً أحمد الله علي رجوع المنتدي إلينا :yuppie: ؛ فمن خلاله تعرفت علي ناس كرام و مبرمجين، هواةً كانوا أو محترفين فالكل قدَم المساعدة لي من قبل :ty: . أولاً، و لتكونوا علي دراية بما أقوم به، فأنا كنت أريد أن أصبح مطور ألعاب فيديو -ولا تسبقني في الكلام يا أخي فتقول أنَ الموضوع مكتوب في غير مكانه- و يُشترط أن أتعلم كيفية بناء محرك ألعاب (Game Engine) و هو البرنامج الذي يقوم بصنع الألعاب أو أن أتعلم كيفية بناء واحد. حاولت أن أختبر برامج بسيطة مثل (Game Maker) و أخري معقدة نسبيًَا مثل (Unity)، و هذا هو الأبسط لكن دفع النقود شهريًَا للشركة المالكة للبرنامج ليس متاحًا لي فأنا لم أبلغ الثامنة عشرة من عمري حتي :sniff: ، و استخدام نسخة مخترقة من (Unity) قد يعرَضني للخطر، و استقررت علي أن أبدأ مشروعي بنفسي و أن أصنع المحرك الخاص بي لكن بناء محرك ألعاب له شروطه: تعلم لغة برمجة (و يفضَل أن تكون مرنة و قوية) كC# و C++. تعلم استخدام مكتبة صوتيات (Audios). تعلم استخدام مكتبة مجسَمات (Graphics).​و الآن أنا أبدأ بأول خطوة، و قد اخترت لغة سي شارب كاللغة المعتمدة في بناء محركي. لكنَي لم أختبر أيَ لغة برمجة باستثناء HTML و هي لغة بسيطة لا تحتاج إلي بيئة تطويرية بل إلي المفكرة (Notepad)، أمتلك بيئة تطوير سي شارب لكن لا أعرف إن كان المفسر (Compiler) يثبَت مع (Visual C# 2010 Express) أم لا. أرجو من الإخوة الأعضاء أن يدلَوني علي دورات تعليمية للسي شارب تتوافق مع مستوايا المبتدئ. :bye:  :bye:
  2. عذراً يا شباب... قمت بتنزيل نسخة ويندوز Windows XP بدلاً من نسخة أخري، و عن طريق الخطأ قمت بتنزيل النسخة علي ديسك غير الذي عليه نسخة الويندوز فظلت النسخة القديمة و الديسك الأخر حذفت جميع ملفاته لاستبدالها بملفات الويندوز، فهل هناك من طريقة استرد بها ملفات الديسك الذي تم تثبيت Windows XP عليه؟ أرجو المساعدة بسرعة يا شباب!!!
  3. مبتدئ....فماذا أفعل؟!

    شكرا علي اقتباسك الرائع أيها الأستاذ الفاضل و جاري التنفيذ ;)  ;)  ;) .........
  4. أهلا بكم يا أعضاء المنتدي أمـــــا بــــــعـــــــد...... فأنا أريد الدخول إلي عالم البرمجة و قد أعجبت بفكرة الهندسة العكسية (وأعلم أن هذا ليس بالكافي حتي أصبح مبرمجا بالأسمبلي (Assembly) لكن لا أعرف من أين أبدأ فأنا لم أتعرف علي عالم البرمجة (متدرب من الصفر) لذا فإني لا أعلم إن كانت البرمجة بلغة معينة يحتاج إلي مترجم أو مفسر (و أرجو من الأعضاء أن يساعدوني في توضيح مفهمومي المفسر و المترجم) أم تحتاج إلي شئ أخر أم أن لغة الأسمبلي لا تحتاج إلي مترجم لأنها لغة الآلة؟ أرجو من الأخوة الأعضاء المساعدة في توضيح مفهوم البرمجة و ما متطلباتها؟ و هل برمجة الأسمبلي (Assembly) تستلزم تجربة البرمجة بلغة أسهل بحيث يكون المبرمج متعرفا علي أساليب البرمجة و أوامرها و مفاهيمها؟ :huh:  :huh:  :huh:
  5. الســــلام علـــــــيــــكم ورحمـــــــة الله وبـــــركـــاتــــه أهلا أعضاء المنتدي لكم مني أطيب التحيات أمـــا بـــعـــد... فأنا أريد أن أصبح مصمماً (للألعاب والأفلام) وواجهتني بعض الأسئلة التي أطلب رأيكم فيها :thinking: ... أنا أريد أن أكون مصمماً لجميع المجالات في الألعاب (مصمم المستوي،مصمم الصوت،مصمم القصة،مصمم الواجهة، و مصمم النماذج إلخ) و كذلك في الأفلام (Animated Movies) ثلاثية و ثنائية الأبعاد فما البرامج التي تنصحونني بها حتي استخدمها في التصميم؟هل إذا استخدمت برنامج تحرير الصورة (Adobe Photoshop CS4 Extended) و المعروف بإمكانية تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لكن باستخدام (OpenGL) فإن اللعبة المنتجة بتلك النماذج ستتطلب مكتبة (OpenGL)؟هل يمكن استخدام (Adobe Photoshop) بدلا من (Autodesk 3D Max) في صنع النماذج ثلاثية الأبعاد :hmm: ؟كيف يمكن تصميم العوامل الفيزيائية للنموذج (مثلا: الظلال والضوء الساقط علي النموذج)...هل يمكن هذا ببرنامج (Adobe Photoshop) :hmm: ؟ :salam:  :salam:  :salam:
  6. OpenGL أم DirectX؟

    أتمني الرد السريع يا أخواني قارئي الموضوع
  7. OpenGL أم DirectX؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم يا أعضاء المنتدي أمــــا بـــعــــد... فأنا الأن أدرس برنامج تحرير الصور (PhotoShop CS 4 Extended ME) و أردت أن أطلع علي قدرة البرنامج علي صنع نماذج الألعاب (Models) ولاحظت أن البرنامج يستخدم (OpenGL) لصنع النماذج  وأنا الأن أعرض عليكم بعض المسائل التي حيرتني :thinking:  :thinking:  :thinking:  : هل (OpenGL) أفضل من (Direct3D) الملحق ببرنامج (DirectX) وأريد إجابة واقعية فلا أريد إجابة "OpenGL الأفضل" لأني وضعت المقال في المنتدي أو العكس فأنا أريد الدليل :calc: . هل عندما أقوم بصنع نماذج للعبة (Models) بواسطة (OpenGL) وحدث وأرفقتها في لعبة...هل تحتاج اللعبة برنامج (DirectX) كي تعمل أم برنامجا آخر يتعلق بتشغيل الكائنات الناشئة من (OpenGL) أم أن هذا الموضوع يعتمد علي لغة البرمجة،مثلا:صنعت لعبة بلغة (C Plus Plus) و النماذج صنعت بواسطة (OpenGL) فهل تحتاج اللعبة برنامج (DirectX) كباقي الألعاب من حيث متطلبات التشغيل أم لا؟ مع التعليل. :salam:  :salam:  :salam:
  8. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أمـــا بـــعــــد.... أحييك أخي مصطفي علي اقتباسك الرائع لكن الآتي يصحح أقوالك و إن لم يكن تصحيحا لها كلها... بالنسبة لمشروع شركة الألعاب فأنا فكرت مليا بعد اقتباسي الأخير في الموضوع و إمكانية أن يشترك معي أعضاء للتعاون في بناء الألعاب،و الحق أنك أصبت في تلك النقطة فامتلاك شعبية كبيرة عنصر ذهبي لأنال مساعدة الآخرين و تعاونهم. أما إنشاء الشركة قريبا فأنا لم أقصد من إنشائها أن أنشأ شركة حقيقية لها وجود في الحقيقة-لأني لم أتجاوز الخامسة عشرة من عمري- و إنما قصدت شركة وهمية أي أنها كائنة علي الشبكة العنكبوتية فقط،المختصر:الشركة هي موقع علي الإنترنت،و عدم معرفتك لتلك المعلومة فسر قولك أن إنشاء شركة يحتاج لعدة سنين،فإنشاء المواقع لا يستغرق ساعة. أما النقطة التالية:جمع الناس لغرض جدي و جوهري...فما الموقع العربي المنشود إنشاؤه إلا "هواية" فهواة برمجة الألعاب يمكنهم التعاون معي في هذا الغرض و ليس بمعني أن تكون تجارة الألعاب مصدر رزق لنا أو العمل المقيدين به..فأنا طالب في النهاية و من واجبي الاجتهاد في دراستي...حتي الآن أنا مقيد بدراستي، ومنها فنحن لا نعتمد علي تقسيم الأرباح أو تحديد مرتبات. و أنا أقبل فكرة أني المسؤول عن صياغة هدفي و تحقيقه و شكرا جزيلا علي نصيحتك و سأعمل باقتراحك من الآن. طاب يومك.
  9. أي محرك ألعاب...محركات الألعاب كثيرة هل تقصد Game Maker أم Flash Professional أم Unity؟ ما المحرك الذي تفضله و أرجو أن تستخدم الرسائل بدلا من اقتباسات الموضوع في الرد علي سؤالي؟
  10. يا أخي الكريم....لغة جافا ما هي إلا بيئة تطويرية للغة سي بلس بلس و لم أذكر عيبا عن لغة جافا فهي تستعمل لكل أنظمة التشغيل. بالتأكيد ما زال لك فرصة...أنا أحاول أقصي جهدي كي أدعو مبرمجي العرب ل يكونوا فريق عمل جيد. أتمني منك الرد.
  11. أتمني من الإخوة الأعضاء أخذ الموضوع علي محمل الجد....فإن نجح المشروع نكون قد حققنا التقدم في مجال لم يذكر فيه أي شئ عن العرب فالموضوع حتي الأن لقي 11 مشاهدة و لم يكترث أحد....أرجو من صاحب الخبرات إعادة التفكير في الموضوع. نعم...صحيح أن البعض قاموا بفرق كثيرة لكن لم تبدو ألعابهم كجودة الألعاب العالمية..لكن هي ما زالت خطوة البداية.
  12. أي شخص له معرفة بالبرمجة أو التصاميم أو الصوتيات أو الفروع الأخري فليرد علي الموضوع و أنا سأسعد بانضمامه للفريق
  13. سعدت بمعرفتك أتمني أن نتواصل في القريب العاجل
  14. سؤال رائع منك...كنت سأكتب الرد حالا حتي لو لم تقم بالاقتباس...الواقع أن لغة البرمجة الأفضل لتطبيقات اليوندوز و جهاز اكس بوكس هي C++ و إن كانت صعبة فهيي تمميز بالدقة لكن لا حارج إن كنت مبرمج لغة Java,Python,C#,C أو أي لغة أخري لكن أن تكون خبيرا في لغة ما يعوض عن عدم معرفتك بلغة C++ المختصر المفيد:أي لغة برمجة متاحة يا أخي الكريم طالما أنك تعرفها جيدا و أنا أيضا سأعمل علي دراسة لغة c++ حتي أتمكن من مساعدة طاقم المبرمجين فهم عنصر هام لتحويل التصميم إلي لعبة واقعية.
  15. إن اكتمل الفريق و أراد البعض أن يشاركوا فلا حرج........ بإمكانكم المشاركة أيضا